نموذج زيادة راتب متاح لمختلف المؤسسات

كتابة: دينا - آخر تحديث: 25 يونيو 2021
نموذج زيادة راتب متاح لمختلف المؤسسات

سوف نتحدث اليوم عن نموذج زيادة راتب، فقد يكون طلب زيادة راتب إلى تقديم نموذج رسمي يكون بصيغة رسمية ليكون بأسلوب لغوي ومنسق في أن واحد، لكي تستطيع من الوصول إلى إقناع المدير المسئول بقبول الطلب والموافقة على طلب زيادة الراتب، فقد يعتبر أمر زيادة الراتب من أهم الأشياء التي يهتم بها العاملين بجميع القطاعات من وقت لآخر، وذلك لإحساسهم بمراعاة مما ما يبذله من مجهود لتأدية العمل بأحسن صورة، ومن خلال مقالنا هذا سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن طلب زيادة راتب.

نموذج زيادة راتب

قد نجد أن طلب زيادة راتب تحتاج إلى الالتزام بعدة نصائح معينة وهي كالاتي:

  • الحرص على مراعاة جميع لوائح العمل ومراعاة الضوابط المختصة بالوظيفة ومراعاة الحضور والانصراف وتنفيذ كافة التعليمات للرؤساء.
  • عمل جميع التقارير التي تعرض كافة الإنجازات والأعمال الناجحة التي يقوم بها العامل خلال فترة التحاقه بالوظيفة داخل الشركة. [1]
  • على الموظف أن يعمل بكفاءة وجد لكي يقوم بإثبات ولائه للشركة ومدى الجهد الذي يقوم به في وظيفته قبل تقديم طلب زيادة الراتب.
  • على الموظف صياغة طلب زيادة الراتب بأسلوب جيد ولبق محترم، ولابد من البعد كل البعد عن ذكر أي نية لترك العمل بالشركة إذا تم رفض الطلب المقدم.
  • لا بد من كتابة النموذج الخاص بالطلب من خلال الحاسب الآلي والبعد عن الكتابة اليدوية.
  • لابد من كتابة اسم المرسل في بداية النموذج مثل طلب للمدير العام، أو رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وبعد ذلك كتابة التحية، والإعلان عن أسباب زيادة الراتب، وكتابة اسم الشخص الذي قام بتقديم الطلب ثم الإمضاء.

اقرأ أيضا: طلب زيادة راتب بأشكال مختلفة.

 متى يحق للموظف التقديم علي رفع الراتب

  • اختيار الوقت المناسب لتقديم طلب زيادة الراتب، ولابد أن يتم بعد تحقيق الشركة نجاحا في تحقيق إحدى مشاريعها، ويجب الحذر من تقديم الطلب إذا كانت الشركة لديها أزمة مادية.
  • لا بد من وجود فارق زمني جيد بين تقديم طلب زيادة الراتب والطلب الآخر وقد تتراوح الفترة من 3 شهور إلى 6 أشهر، لكي لا يكون الموظف عبء على مصادر الشركة.
  • شرح مواعيد وساعات العمل التي يقوم الموظف بالقيام بها دون مواعيد العمل الرسمية،دون تقاضى أي مقابل مادي لذلك.
  • لابد من الاهتمام بالمظهر العام وبالأخص عندما تقوم بتقديم الطلب، فلابد من اختيار ملابس مناسبة لكي تشعر بزيادة
  • ثقتك في نفسك عندما تبدأ بالتحدث عن زيادة الراتب.

معايير زيادة الراتب

فقد تتواجد بعض المعايير المحددة للعاملين، وتتغير هذه المعايير من مؤسسة لمؤسسة أخرى ولابد على الموظف أن يقوم الالتزام بهذه المعايير كالآتي:

  • لابد الالتزام بتقديم الطلب يدويا ويتم تحديد موعد مع رئيسك المباشر، ولابد من مراعاة الأسلوب بأن يكون لبق ولابد من تجهيز تقرير كامل بكافة الإنجازات التي قمت بتحقيقها.
  • فلابد من مراعاة بالظروف المهنية، وأن تراعى الطريقة والأسلوب، فلابد من زيادة تركيزك مع اعتدال نبرة الصوت ولابد من ثقتك في نفسك.
  • لابد من تجنب قول لماذا أنا أو ذكر بعض المواقف الاستشهادية لزملاء العمل أو ذكر رواتب أحد.
  • أيضا لابد من التركيز على الإنجازات التي قمت بها، وذكر مدى استحقاقك لهذه الزيادة منذ وقت، فلابد أن تتكلم عن حقك في الزيادة ولا تتحدث عن أنك في احتياج لها بسبب الظروف المعيشية.

نموذج طلب زيادة للمؤسسة

مدير عام مؤسسة /……
تحية طيبة وبعد

بعد السلام والتحية، أما بعد أتقدم إلى سيادتكم بهذا الطلب لإدارة المؤسسة الموقرة بأنني خلال فترة التحاقه بالعمل في الشركة وأنني أبذل قصارى جهدي حتى أتمكن من تحقيق أن كافة مسؤوليات عملي على أكمل وجه وأنني لم أتغافل أو أتكاسل أبدا عن عملي وكنت أؤدي عملي بكل أمانة واجتهاد ولم أخيب آمال المؤسسة في الثقة التي قد منحتها إلى، فكل ذلك يجعلني أتقدم إلى سيادتكم إلى تقدير ما قمت بتقديمه للمؤسسة لذلك أريد زيادة راتبي وذلك نظرا للتغيرات الاقتصادية التي تطرأ على البلاد من غلاء المعيشة، وأنني على دراية كاملة أن طلبي هذا يأخذ بعين الاعتبار والاهتمام وأنني على دراية كاملة تقديركم إلى كافة الموظفين، ولكم منى كل الشكر والتقدير.
مع جزيل الشكر
مقدم الطلب/
التوقيع /
وفي النهاية قد قمنا بتوضيح كافة التفاصيل عن طلب زيادة الراتب، ونتمنى لكم الإفادة من المقال.

المراجع

  1. youtube.com، كيفية طلب زيادة الراتب، 16/6/2021.
437 مشاهدة
error: Content is protected !!