كيفية تفعيل الشهادة الصحية الكترونيا

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 26 نوفمبر 2022
كيفية تفعيل الشهادة الصحية الكترونيا

يمكنك الان التعرف علي كيفية تفعيل الشهادة الصحية الكترونيا حيث تتجه بلادنا الآن نحو التطور التكنولوجي والرقمي، حيث إطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان خدمة الشهادة الصحية عبر منصة بلدي وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة عبر منصة صحة في العديد من أمانات مناطق المملكة السعودية، وذلك بهدف  التسهيل على المواطنين والمقيمين وتمكين أصحاب المهن في منشآت الغذاء والصحة العامة من استخراج وتفعيل الشهادة الصحية الكترونيا.

كيفية تفعيل الشهادة الصحية الكترونيا

سنتناول الآن خطوات تفعيل الشهادة الصحية الكترونيا (1) :

  1. الدخول على منصة بلدي.
  2. القيام بتقديم الطلب في المنصة  من قبل العامل أو ممثل المنشأة.
  3. التحقق من رخصة مهنة العامل حسب إجراءات الأمانة أو محله.
  4. القيام بعمل الأجراءات و الفحص الطبي للعامل بوزارة الصحة.
  5. اجتياز التثقيف الصحي حسب إجراءات الأمانة.
  6. القيام بسداد الرسوم المقررة.
  7. يمكنك الآن القيام بطباعة الشهتدة الصحية الكترونية الخاصة بالعامل.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

ما مدة صلاحية الشهادة الصحية ؟

بالتأكيد أن جميع المعاملات القانونية تحتاج إلى تجديد مهما كانت، ومن ضمن تلك الشهادات الصحية التي يتم إصدارها للعمال، فبعد قيامك بمعرفة  كيفية تفعيل الشهادة الصحية الكترونيا من المهم كذلك معرفة مدة صلاحية الشهادة حيث تعتبرإحدي المسؤوليات الأساسية ، وتبلغ مدة صلاحية الشهادة الصحية عام واحد فقط، وبعد انتهائها  يجب القيام  بتقديم طلب التجديد وإدخال البيانات المطلوبة من رقم الهوية أو الإقامة ورقم الهاتف ومعلومات المنشأة  عبر المنصة.

كما أن  من المهم جدا قيام صاحب المنشأة بتجديد الشهادة الصحية فورا حيث لا يتعرض هو أو   العامل إلى غرامة مالية في حال تم التأخير عن قيامه بتجديد الشهادة الصحية ولذلك من الجيد الانتباه إلى تاريخ الإصدار والانتهاء.  حيث من الممكن أن يؤدي التأخير  إلى عواقب أخرى ، فمن الممكن منعه من مزاولة  في حالة تكرر التأخير أكثر من مرة.

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

ما هي خدمات منصة بلدي ؟

تقدم منصة بلدي العديد من الخدمات غير خطوات كيفية تفعيل الشهادة الصحية الكترونيا وإخراجها عبرها، فهي تعتبر من المنصات المهمة التي يحتاجها أصحاب الشركات والمصانع والمشاريع  التي تختص في تقديم الخدمات، ويمكن القيام عبر المنصة باستخراج وتجديد شهادة صحية البلدية إلكترونيا بدلا من استخراج شهادة صحية من البلدية وتحمل عناء الذهاب بنفسك إليها، ولذا تتيح منصة بلدي هذه الخدمة وخدمات أخرى تختص بالتراخيص وغيرها من المعاملات.

أقرا أيضا : موقع نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية وخطوات الاستعلام عن النتائج

قدمنا لك في هذا المقال كيفية تفعيل الشهادة الصحية الكترونيا ووضح لك ما مدة صلاحية الشهادة الصحية ؟ كما وضحت لك ما هي خدمات منصة بلدي ؟ ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من القراءة ولمتابعة كل ماهو جديد تابع موقعنا نشرات الاخباري.

المراجع

692 مشاهدة
error: Content is protected !!