هل توجد زيادة في حساب المواطن في شهر يناير

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 9 يناير 2023
هل توجد زيادة في حساب المواطن في شهر يناير

حساب المواطن الدعم هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بسبب التساؤلات الكثيرة التي يتم تداولها من قبل جميع المستفيدين والمواطنين عن متى ينزل راتب حساب المواطن لهذا الشهر، فإن هذا الشهر به دعم إضافي، وقد تم الإيضاح العديد من التفاصيل والمعلومات الواجب معرفتها من قبلهم عن هذا البرنامج وهذا بغرض تجنب الشائعات المختلفة بين المواطنين، ومن هنا سنوضح الموعد الرسمي الخاص بصرف دفعة 62 لشهر يناير في عام 2023 وفي شهور العام الجديد للأشخاص الذين شملتهم نتيجة الأهلية في الأيام التي قد مضت.

راتب حساب المواطن شهر يناير

سوف يتم صرف الدورة 62 في يوم الثلاثاء المقبل وسوف يوافق اليوم العاشر من شهر يناير في العام الجاري، وسوف يتم إيداع المبالغ الخاصة بالدعم في حساب جميع المستفيدين في يوم الثلاثاء في الصباح.

حساب المواطن الدعم

ولكن في هذا الشهر قد لا يشمل الدعم الدعم الاضافي الذي قد تمت إضافته تقريباً من حوالي ستة أشهر وهذا طبقا للمرسوم الملكي الخاص بالملك سلمان، وإذا تمت إضافة الدعم الإضافي في شهر ما فسيتم إخبار المواطنين بكل تلك التفاصيل على الفور.

اقرأ أيضاً كيفية اعتراض حساب المواطن 1444 وطرق التواصل مع البرنامج

كم راتب الفرد في حساب المواطن ؟

لن يكون راتب المستفيد من دعم حساب المواطن أقل من 720 ريال سعودي، وهذا إذا كان الشخص عائل أو حتى كان من الأفراد المستقلين.

كما يختلف الراتب طبقاً لعدة عوامل وهي حسب مكان هذا الفرد داخل العائلة أو عمره إذا كان أكبر أو أصغر من 18 عام.

اقرأ أيضاً الفارق بين شروط الأهلية والاستحقاق حساب المواطن السعودي

وسوف تتوفر تلك التفاصيل في الجدول الخاص بالرواتب في حساب المواطن الذي قد تم الإعلان عنها من قبل.

خدمة العملاء لبرنامج حساب المواطن

نجد في هذا الوقت يتم الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالمستفيدين من قبل الحساب الرسمي لحساب المواطن على الصفحة الرسمية تويتر، ويتم إتاحة جميع الطرق التي يمكن بها التواصل من خلال الصفحة، بالإضافة إلى تواجد خدمة تسمى صوتك مسموع على مدار الساعة، بالإضافة إلى خدمة العملاء، كما يتوفر مركز الإتصال من خلال الرقم 19912 بشكل يومي. [1]

هل توجد زيادة في الدعم لشهر يناير 2023 ؟

قد أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بإضافة راتب إضافي على دعم حساب المواطن بنسبة 77% على الراتب الأساسي وسوف يستمر إلى 6 أشهر، وهذا ما دفع المواطنين إلى السؤال حول ما إذا تمت إضافة الدعم الاضافي غي عذا الشهر أم لا.

اقرأ أيضاً اعتراض حساب المواطن الأهلية وشروط وخطوات الحصول على الدعم

ولهذا قد قام الحساب الخاص بخدمة المستفيدين بإنهاء الجدل في هذا الصدد والتصريح بأن الدعم الاضافي كان من شهر يوليو في العام الماضي، وزيادة الدفعة 62 في شهر يناير سوف تكون من المبالغ المستحقة بأثر رجعي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بحساب المواطن الدعم، بالإضافة إلى تناول تفاصيل زيادة الدعم الخاص بحساب المواطن وهل سينزل في هذا الشهر أم لا، والراتب المتعلق بالفرد الواحد في حساب المواطن.

المراجع

  1. Wikipedia.org-حساب المواطن-8/3/2023
100 مشاهدة
error: Content is protected !!