وزارة الموارد البشرية تطلق برنامج نطاقات المطور

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 23 مايو 2021
وزارة الموارد البشرية تطلق برنامج نطاقات المطور

وزارة الموارد البشرية تطلق برنامج نطاقات المطور حيث أطلقت تلك الوزارة هذا النطاق في المملكة العربية السعودية في يوم الأحد الموافق 23 من شهر مايو لعام 2021 فقامت بإطلاق البرنامج الملقب بنطاقات المطور لكن أسرع السعوديين في التساؤل بينهم حول استراتيجيته وكيف يعمل لذلك سوف نجيب في هذا المقال عن جميع التساؤلات التي تخصه.

ما هو برنامج نطاقات ؟

يعد برنامج نطاقات من أفضل المبادرات الاستراتيجية في وزارة الموارد البشرية والتنمية في المملكة العربية السعودية. جاء هذا البرنامج لدعم سوق العمل والعمل على تطويره بقدر المستطاع وهذا من خلال توفير فرص العمل التي تليق بالمواطنين كما تمكنهم من المشاركة في العمل. [1]

عدد فرص العمل في برنامج نطاقات

قام نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالكشف عن عدد فرص العمل التي تم توفيرها في يوم الأحد. فقال بأن فرص العمل المتوقعة هي حوالي 340 ألف فرصة عمل نكت في خلال ثلاثة سنوات من أجل المواطنين السعوديين.

عبدالله بن ناصر أبوثنين عن جهود وزارة الموارد البشرية 

كما قد أوضح الجهود التي قامت بها الوزارة وقال بأنه من أجل الوصول الى هذا النجاح في برنامج نطاقات. فقد تم العمل عليه في مختلف الجوانب ليؤثر بشكل أكبر على سوق العمل.

اقرأ أيضاًالحد الأدني الجديد لأجور السعوديين نطاقات 2021

وزارة الموارد البشرية تطلق برنامج نطاقات المطور

كما قد تم توضيح المزايا الخاصة بي نامج نطاقات التي تم تقديمها على مدار الثلاثة سنوات. فقد تبين بأنها تملك ثلاثة مزايا أولهم هي خطة التوطين من أجل زيادة الاستقرار للقطاع الخاص.

أما فيما يخص الميزة الثانية فهي العلاقة بين نسبة التوطين وعدد العمال فكلما زاد عدد العمال كلما زادت نسبة التوطين. لذلك تعد من أهم الخطط المرتبطة بالعمال في القطاع الخاص وعدد العمال وهذا بديل للخطة التي تعتمد في نسبة التوطين على حجم المنشأة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص وزارة الموارد البشرية تطلق برنامج نطاقات المطور وتناولنا نبذة مختصرة عن هذا البرنامج وما الذي يقدمه كما تناولنا تقرير لوزير الموارد البشرية عبدالله بن ناصر أبوثنين عن الجهود التي اتخذتها من أجل توفير تلك الإنجازات.

المراجع

338 مشاهدة
error: Content is protected !!