حجز موعد محكمة الرقعي في الكويت منصة متى

كتابة: نور حامد - آخر تحديث: 23 ديسمبر 2020
حجز موعد محكمة الرقعي في الكويت منصة متى

حجز موعد محكمة الرقعي من الامور التي يمكن إنجازها إلكترونيا من خلال منصة متى التابعة للحكومة الكويتية، حيث يمكن إتمام عملية حجز المواعيد إلكترونيًا عبر المنصة، وفيما يأتي نتعرف على طريقة حجز موعد محكمة من خلال منصة متى الإلكترونية.

منصة متى

تعد منصة متى من أكبر المنصات الموجودة في دولة الكويت العربية، حيث يمكن من خلالها حجز مواعيد في العديد من الجهات الحكومية المنتشرة في الكويت، وجاء انتشار تلك المنصة بعد إعادة فتح البلاد بعد إعلاق دام لشهور اثناء انتشار فيروس كورونا المستجد في الكويت والبلاد العربية والعالمية، لذا يستطيع المواطنين والمقيمين داخل الكويت استعمال تلك المنصة في حجز المواعيد، كما يمكن حجز موعد في محكمة الرقعي عبر تلك المنصة.

حجز موعد محكمة الرقعي في الكويت

من أجل الحصول على موعد في محكمة الرقعي إلكترونيًا يجب اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى منصة متى الإلكترونية الرسمية مباشرة من هنا.
  • كتابة المعلومات الخاصة بالفرد ألا وهي الرقم المدني وكلمة السر الخاصة بالحساب.
  • النقر على الخدمات الخاصة بوزارة العدل.
  • اختيار حجز موعد من الخدمات المتاحة.
  • تحديد المحكمة المراد حجز موعد بها وهي محكمة الرقعي.
  • تحديد الموعد والتاريخ المناسبين للفرد.
  • النقر على إرسال الطالب بعد تأكيد صحة البيانات.

يجب الذهاب إلى المحكمة في الموعد المحدد بالتحديد، وإن ذهب الشخص في موعد مختلف فيجب عمل موعد آخر من أجل الذهاب فيه، وإلا سيتم إلغاء الموعد الذي لم يجب الذهاب فيه، وينصح بالتأكد من الموعد.

رابط حجز موعد محكمة

تعمل الحكومة الكويتية جاهدة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين على أراضيها، فأتاحت منصة متى الإلكترونية من أجل تسهيل عملية حجز المواعيد، ويكمن الدخول على المنصة بشكل مباشر من هنا، حيث يمكن متابعة الخطوات اللازمة من أجل الحصول على موعد في محكمة والتي ذكرناها في الفقرة السابقة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على طريقة الحصول على موعد في المحكمة إلكترونيا من خلال منصة متى الإلكترونية التابعة للحكومة الكويتية، كما تعرفنا على الرابط المباشرة لمنصة متى الإلكترونية.

المراجع

  1.  meta.e.gov.kw ، منصة متى ، 22-12-2020
2143 مشاهدة
error: Content is protected !!