كيف استخرج تصريح عمرة من خلال اعتمرنا

كتابة: حنان - آخر تحديث: 14 أكتوبر 2020
كيف استخرج تصريح عمرة من خلال اعتمرنا

العمرة أو الحج من فرائض الإسلام، وهي آخر ركن من أركان الإسلام، ويتسأل الجميع عند امتلاكه لأموال عن كيف استخرج تصريح عمرة بسهولة وسرعة، حيث حددت وزارة الحج خطوات لاستخراجها.

كيف استخرج تصريح عمرة 

ظهر تطبيقات إلكترونية لاستخراج تصريح عمرة تعرفك كيف استخرج تصريح عمرة مثل تطبيق اعتمرنا من خلال آب ستور، و تطبيقات أخرى، وضح مركز التواصل الاجتماعى أن تطبيق اعتمرنا متوافر حالياً على آب ستور وسوف يتاح قريبا على جوجل بلاي.

تم التأكيد على أنه لا توجد طريقة أخرى يمكن الحصول من خلالها على تصريح عمرة غير تطبيق اعتمرنا من هنا وتحدث مركز التواصل الاجتماعى على عدد المزايا التى تجدها عند استخدام تطبيق اعتمرنا و تشمل ما يلي [1]:

  • اختيار التاريخ والوقت المتاح وفقاً للطاقة الاستيعابية.
  • الكشف الطبي للتأكد من الحالة الصحية من خلال التعاون مع تطبيقات أخرى.
  • إصدار تصريح المعتمر والمرافقين فى طلب واحد.
  • حجز خدمات النقل من الأماكن المركزية لنقل المعتمرين إلى نقطة التجمع.

 متطلبات تأشيرة العمرة 

 يجب أولاً قبل السؤال عن كيف استخرج تصريح عمرة اكتمال نموذج طلب تصريح عمرة أصلية، و لابد من أن يكتب فى نهاية الاستمارة قريء بعناية، ومن الممكن طلبها إلكترونياً عن طريق البريد، ويرسل إلى بريد موجه إلى أقرب سفارة سعودية، كما يجب إحضار صورة جديدة ملونة بحجم جوازات السفر مع خلفية بيضاء مع نموذج الطلب، لا تقبل بصورة جانبية أو بزاوية مختلفة.

لابد من أن تكون جوازات السفر مفعلة لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الطلب، كما عليك إحضار تذاكر سفر مؤكدة غير قابلة للاستيراد، ولابد من مغادرة المملكة العربية السعودية فى خلال 15 يوم من تاريخ الدخول.

لابد من وجود محرم للإناث ( الأب، الأخ، الزوج، الخال، العم ) والأطفال أيضًا لابد من محرم لهم، ولابد من إحضار شهادة الإثبات ( شهادة الزواج، شهادة الميلاد للطفل لتدل على أسماء الوالدين ) يسافر المحرم فى نفس الطائرة التى جاء بها الطفل والزوجة، كما أن من الممكن أن تذهب المرأة إلى العمرة بدون محرم إذا تخطت عمر الـ 45 إذا كانت مسافرة مع منظمة أو أسرة، ولكن تقدم خطاب موثق بعدم اعتراض محرمها.

صلاحية تصريح العمرة 

تصريح العمرة ساري لمدة أسبوعين فقط، فى خلال الاسبوعين لابد من أداء مناسك العمرة والتأكد من السفر من المملكة العربية السعودية، وإذا كانت العمرة فى رمضان لابد من أن يترك المملكة قبل عيد الفطر.

تكاليف تصريح العمرة 

كيف استخرج تصريح عمرة وما التكلفة التي سأدفعها؟ من خلال المصادر العاملة تنص أن تكاليف تصريح العمرة يتضمن تنظيمات الرحلات للحج والعمرة على بنود تتضمن اختيار حملة منظمة، من شركات مرخصة ورسوم التأمين الصحي، وتأمين السيارة بالنسبة للمعتمرين ورحلات المرور والعبور من أرض المملكة العربية السعودية. 

كما رفع وزير الحج والعمرة رئيس لجنة خدمة ضيوف الرحمن والتقدير والتعظيم لخادم الحرمين الشريفين ( الملك سلمان بن عبدالعزيز ) والأمير محمد بن سليمان عبدالعزيز ولي العهد ونائب وزير الدفاع و أصدر مرسوم ملكى يشمل إلغاء رسوم تكرار العمرة. 

نشرت وكالة الأخبار السعودية تصريح لوزير الحج و العمرة يتضمن أن المرسوم الملكي يأتى فى إطار حرص القيادة الرشيدة على جعل الطريق أسهل على المسلمين القادمين للعمرة من جميع أنحاء العالم لأداء مناسكهم، وهذه البنود تتم معرفتها عند السؤال عن كيف استخرج تصريح عمرة، وتقدم المملكة إعداد التحضيرات لاستقبال الأعداد المتزايدة من المعتمرين من خلال مشاريع كبيرة و تطوير نظام الخدمات فى مكة المكرمة والمدينة المنورة و المشاعر المقدسة. 

كما أضاف أن المرسوم يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة وهي استقبال 30 مليون معتمر فى عام 2030. 

ادعوا من الله أن ننل زيارة بيته الحرام وأن تستفيدوا من برنامج اعتمرنا في كيف استخرج تصريح عمرة والحج، وأن تتموا المناسك بأفضل حال عائدين إلى دياركم سالمين مغفور لكم.

 

المراجع

  1. www.haj.gov.sa، صلاحية تصريح العمرة 14-10-2020
2051 مشاهدة
error: Content is protected !!