262 مليون ريال سعودي في منصة إحسان

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 10 أبريل 2022
262 مليون ريال سعودي في منصة إحسان

تبرعات احسان هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قد نالت الحملة الوطنية الخاصة بالعمل الخيري في العام الثاني الخاص بها، وهي التي قد قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالبدء بها، كما قام الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وهو ولي العهد الخاص بنائب الرئيس لمجلس وزراء وزير الدفاع، ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية الخاصة بالبيانات والذكاء الاصطناعي وهي “سدايا” بالقيام بالتبرع ومنها قد بدأ الإقبال الكبير من خلال المتبرعين وقد اتضح هذا في أول ساعات خاصة من الانطلاقة الخاصة بها.

262 مليون ريال سعودي في منصة إحسان

وطبقاً لما تم تداوله من قبل وكالة الأنباء السعودية واس، فقد تخطى الحجم الخاص بالتبرعات التي قد تم استقبالها من قبل الحملة الوطنية الخاصة بالعمل الخيري، وهي التي يتم تهيئتها والعمل على تنظيمها من قبل الهيئة السعودية الخاصة بالبيانات والذكاء الاصطناعي، وهي المتواجدة في مقر منصة إحسان إلى الوصول لحاجز ال 262 مليون ريال سعودي.

وقد تم الوصول إلى هذا المبلغ في أول ثلاثة ساعات من انطلاق تلك الحملة.

اقرأ أيضاًمنصة احسان للمحتاجين وطريقة التسجيل فيها وأهم أهدافها

زيادة تبرعات منصة إحسان عن العام الماضي

هذا وقد وجد زيادة في المبلغ الخاص بالتبرعات عن شهر رمضان في العام الماضي ليكون أكثر بحوالي 50 مليون ريال سعودي، وهذا وقد وصلت التبرعات الخاصة بمنصة احسان إلى مبلغ مليار و 745 مليون ريال سعودي.

استقبال تبرعات منصة إحسان

هذا وتستمر الحملة الوطنية الثانية في القيام باستقبال العمل الخيري والتبرعات التي يتم تقديمها من مختلف النواحي، فيتم تقديم تبرعات من قبل شركات أو من قبل مانحين أو حتى المصارف.

اقرأ أيضاًمنصة احسان فرجت وخطوات وشروط التسجيل فيها

كيفية التبرع على منصة إحسان

هذا ويتم تقديم التبرعات على منصة إحسان من خلال الدخول على المنصة الرسمية

أو يتم الإتصال على الرقم الخاص بهم من هنا 8001247000.

تبرع ب 50 مليون ريال من ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين

الجدير بالذكر على أن الحملة الوطنية الخاصة بهذا العمل الخيري في العام الثاني لها، قد قامت بتجميع من ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين بمبلغ يصل إلى 50 مليون ريال سعودي، وهذا لتتابع بعدها باقي التبرعات من قبل المانحين سواء أكان القطاع الخاص بهم خاص او حتى من القطاع الذي لا يربح. [1]

اقرأ أيضاًكيفية التبرع في منصة احسان الخيرية 1442 وطريقة التسجيل

كما قد شارك العديد من الأشخاص في العديد من المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية، وقد اقتدو من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد فكان لتبرعهم دور كبير في توالي التبرعات.

كيف تم إطلاق الحملة الثانية لمنصة إحسان، هذا وقد تم انطلاق الحملة الخاصة بالتبرعات والعمل الخيري، من خلال تغطية مباشرة تعطى من المقر الخاص بالحملة.
كما قد حضر بها الرئيس الخاص باللجنة الإشرافية في تلك المنصة، وهو رئيس الهيئة السعودية الخاصة بالبيانات والذكاء الاصطناعي وهو عبد الله بن شرف الغامدي.

هل يتم الاشراف على تبرعات منصة إحسان ؟

بالتأكيد، فإن المنصة يتم متابعتها من قبل لجنة إشرافية وتكون تلك اللجنة من حوالي 12 جهة حكومية، ويتم متابعة تلك اللجنة التي يرأسها المستشار الخاص بالديوان الملكي وهو عضو للهيئة الخاصة بكبار العلماء.

وهذا ما جعل المنصة تلقى ثقة كبيرة من قبل المجتمع وهذا ما جعل الأشخاص يتسارعون في التبرع لها، حيث وصل عدد الأشخاص المستفيدين منها إلى حوالي 456 ألف مستفيد.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بمنصة احسان، كما تناولنا التبرع الذي قد قام ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين بالقيام بالتبرع به وهو ما قد حفظ الأفراد والشركات بالقيام بالتبرع من بعده، كما تناولنا إجمالي تبرعات منصة إحسان.

المراجع

  1. ehsan.sa-منصة احسان-9/4/2022
 
89 مشاهدة
error: Content is protected !!