أفضل دعاء عيد الفطر المبارك 2021 مكتوب

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 28 أبريل 2021
أفضل دعاء عيد الفطر المبارك 2021 مكتوب

دعاء عيد الفطر، عيد الفطر المبارك هو أحد أهم المناسبات الدينية، ينتظره الجميع صغاراً وكبارا كل عام. حيث أنه يأتي من العام إلي العام بعد مرور شهر رمضان المبارك. وها هو قد اقترب ويفصلنا عنه عدة أيام، وسمي هذا العيد بعيد الفطر لأنه يأتي بعد شهر رمضان، فيه يحتفل المسلمين أجمعين بإفطارهم بعد صيامهم لمدة شهر رمضان. والدعاء في هذا اليوم محبوب ومستجاب، حيث أنه يأتي في أول شهر شوال، والكثير من المسلمين والمسلمات يقومون بالبحث عن أدعية مباركة لهذا اليوم المبارك. ولذلك من مقالنا هذا عبر موقعنا سوف ننشر لكم باقة متنوعة من الأدعية العظيمة المستجابة والمحببة في هذا اليوم تابعوا معنا المقال.

أقرأ أيضاً: مقدار زكاة عيد الفطر المبارك 2021

دعاء يوم عيد الفطر المبارك 2021

إليكم مجموعة من متنوعة جميعها مندرجة وفقا لـ دعاء عيد الفطر، وننشر لكم منها ما يلي:

إلهي أفطرنا بفطرك الذي أمرتنا به بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ‘ اللهم ارزقنا رحمتك، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً طيباً، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.

السنن المؤكدة في الأعياد

يوجد مجموعة من السنن التي نقلت لنا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان صلي الله عليه وسلم يفعلها في أول يوم عيد الفطر، وهذه السنن مستحب علي الجميع فعلها في هذا اليوم المبارك، لأنها سنن منقولة لنا عن رسول الله، وهذه السنن هي:

  • أولاً: الاغتسال: هو أحد أهم السنن المؤكدة واللازم فعلها لكل من المرأة والرجل، والاغتسال لابد من أن يكون قبل طلوع الفجر.
  • ثانياً: الإفطار: يجب علي المسلم قبل الذهاب إلي صلاة العيد أن يتناول فطوره، وهذه من السنن المستحب فعلها.
  • ثالثاً: التكبير: التكبير يبدأ في ليلة العيد، وله صيغته المتعارف عليها دوماً، حيث يجب علي المساجد والمنازل أن تقوم بالتكبير منذ ليلة العيد، والتكبير هو: الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد.
  • رابعاً: ارتداء الملابس الجميلة المناسبة: هذا اليوم اشتهر باللباس الجديد حيث ينتظره الجميع لكي يقومون بشراء الملابس الجديدة احتفالاً بهذا اليوم، وهذه أيضاً من السنن المؤكدة والمستحبة في هذا اليوم، وقبل الذهاب إلى الصلاة يجب ارتداء اللباس الجميل المتطيب والمتعطر.
  • خامساً: المودة وصلة الرحم: تعد المودة وصلة الرحم من العبادات الدينية التي أوصانا الله سبحانه وتعالى بها، فمن أراد التقرب إلى الله وزيادة في الرزق وبركة في العمر فعليه صلة الأرحام.

وفي نهاية مقالنا هذا نرجو أن نكون قدمنا لكم كل ما تحتاجونه حول هذا الموضوع، أعاده الله على جميع المسلمين بالخير.

المراجع

1938 مشاهدة
error: Content is protected !!