فتح باب القبول والتسجيل السجون

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 6 فبراير 2022
فتح باب القبول والتسجيل السجون

إن الإدارة العامة التي تتبع وزارة الداخلية بالمملكة السعودية قد صرحت بأنه سيتم فتح باب القبول والتسجيل بالوظائف التي تخص النساء برتبة الجندي، بدءً من السبت ويقبل التسجيل وفقاً لبعض الشروط والمعايير اللازمة لذلك، ولذا فإننا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم معلومات عن فتح باب القبول والتسجيل السجون والتفاصيل الهامة اللازم معرفتها.

فتح باب القبول والتسجيل السجون

إن الإدارة العامة قد صرحت عن القبول المركزي بوزارة الداخلية السعودية وقد أعلنت عند فتح الباب للتسجيل لشغل الوظائف برتبة جندي، وأضافت بأن تلك الوظيفة مستهدفة النساء وفقاً لبعض المعايير والشروط المتوفرة بالمتقدمة، حتى تحصل على  الوظيفة بوزارة الداخلية، ويكون هذا من السبت 5 فبراير العاشرة صباحاً إلى الخميس 10 فبراير، من خلال منصة أبشر أو التوظيف وعلى الراغبين بالتقديم بسرعة التسجيل بهذا الوقت المحدد، وعدم مخالفة الوقت لأنه سيؤدي إلى ضياع هذه الوظيفة، ولابد من توافر جميع الشروط بالمتقدم التي قد تم تحديدها من قبل الإدارة العامة[1].

الشروط اللازمة للتسجيل بوظائف مديرية السجون

توجد بعض الشروط الهامة اللازمة لكي يتم التمكن من التسجيل بمديرية السجون وإليكم الشروط وهي كالآتي:

  • أن تكون المتقدمة قد حصلت على شهادة الثانوية أو الشهادات التي تعادلها والمؤهلات الأعلى من ذلك، وتكون لها الأولوية بالترشح.
  • ضرورة كون المتقدمة حسنة السير والسلوك وسمعتها طيبة حتى تحصل على هذه الوظيفة.
  • خلوا السجل الخاص بها من أي أحكام تخل بالشرف أو الأمانة.
  • ألا تكون قد شغلت أي وظيفة تتبع النظام العسكري، أو قد تم إنهاء خدمتها من أي معهد عسكري أو وظيفة حكومية.
  • لا تقبل المتزوجات من الزوج الغير سعودي فالمتزوجة عليها أن تكون متزوجة من مواطن سعودي.

المديرية العامة للسجون

إن المديرية العامة للسجون التابعة للمملكة السعودية تعد مؤسسة أمنية تتبع وزارة الداخلية، تأسست بأمر ملكي صدر عام 1388 هجرياً، وكان هذا بإصدار مرسوم ملكي ينص على تشكيل مصلحة للسجون، ولابد من مراعاة استقلال هذه المديرية بشكل تام عن الأمن العام بالمملكة.

وخلال عام 1398 قد صدر مرسوم حتى تتشكل الإدارة العامة للسجون بعد ذلك 1421 وقد تم فصل مديرية السجون وجعلها مستقلة عن الأمن العام، وتنفذ هذه المديرية الكثير من المهام ومن أهمها القيام بتنظيم السجون وحراسة النزلاء الذين يتواجدون بالسجن، إدارة جميع الأعمال والمهمات التي ترتبط بالسجون.

المراجع

  1. jobs.sa ، وظائف السجون، 5-2-2022
1223 مشاهدة
error: Content is protected !!