أفضل دعاء صلاة العيد 2021

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 30 أبريل 2021
أفضل دعاء صلاة العيد 2021

دعاء صلاة العيد 2021، ينتظر جميع المسلمين موعد عيد الفطر المبارك من العام للآخر، من أجل الاحتفال به. حيث أنه من المناسبات المفضلة لدى جميع الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم. ويأتي عيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال، ومن الجدير بالذكر أنه تم تخصيص عيد الفطر للفرحة والبهجة بعد الصيام والطاعات والاحتفال بالثواب والمغفرة التي ينالها المسلمين طوال أيام الشهر الكريم. وفي عيد الفطر يجب الدعاء بالأدعية المستحبة، والتي سوف نذكرها لكم في هذا المقال.

أقرأ أيضاً: عيد الفطر 2021 .. موعد عيد رمضان 1442

أدعية قبل صلاة العيد

من الجدير بالذكر أنه لم يتم ذكر أي دعاء مفضل قبل صلاة العيد في السنة النبوية، حيث ذكر أنه من المفضل أن يدعو المسلم ربة بما يحب ويرغب، سواء كانت طلبات دنيوية أو الرحمة والمغفرة في الآخرة، لذلك سوف نذكر لكم بعض الأدعية المفضلة التي يمكن الدعاء بها قبل صلاة عيد الفطر:

ربنا نسألك أن ترزقنا العلم من لدنك، وأن يستخدمنا ولا تهمّنا. وأن ترفع من درجاتنا بالحياة الدنيا وبالآخرة. وأن تنصرنا وتكرمنا تنصفنا، ربي اجعلنا من الذين عبدوك حق عبادتك، واكتبنا مع الذين غفرت لهم ذنوبهم، وافتح علينا من أبواب فضلك ورحمتك.

دعاء ليلة عيد الفطر

مع اقتراب موعد ليلة عيد الفطر، بدأ الجميع في البحث عن الأدعية التي يجب الدعاء بها والاستعدادات الدينية اللازمة لهذه الليلة المباركة، حيث أنه من المفضل والمستحب أن يدعو المسلم لنفسة ولجميع المسلمين في ليلة عيد الفطر. وذلك لأن الدعاء من أفضل العبادات التي يجب القيام بها في كل وقت، وفي السراء والضراء. ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها هو الدعاء الجامع كل خير الدنيا والآخرة.

دعاء صلاة العيد

صلاة العيد هي من السنة التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه. وهي من العبادات المفضلة لدى جميع المسلمين. لذلك يجب على جميع المصلين الدعاء بكل ما يرغبون، وإليكم الآن أفضل دعاء للصلاة عيد الفطر :

نسألك يا ألله بقولك الحق “أمن يجيب المضطر إذا دعاه”، أن تعطنا من فضلك ولا تحرمنا بركتك، ونسألك أن تهبنا سعة في الرزق، واغنني بفضلك وكرمك.

نسألك اللهم قبول أعمالنا، والبركة في أرزاقنا، و كشف الظلم ودفع النقم عنا، فاجعل لنا فرجاً في كل أمورنا، وارحمنا واعف عنا واغفر لنا يا ارحم الراحمين.

وبذلك نكون عرضنا لكم أجمل دعاء صلاة العيد مكتوب، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير ورفع البلاء.

المراجع

YouTube.com, دعاء صلاة العيد، 29-4-2021
93 مشاهدة
error: Content is protected !!