إجازة نهاية الأسبوع المطولة قبل الأخيرة وأسباب العطلة الجديدة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 19 مايو 2022
إجازة نهاية الأسبوع المطولة قبل الأخيرة وأسباب العطلة الجديدة

إجازة نهاية الأسبوع المطولة هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما سيقوم الطلاب والطالبات في يوم الأربعاء القادم بالتمتع بالاجازة الخاصة بنهاية الأسبوع القبل الأخيرة، وهذا في عام 2022/1443، وسيكون هذا في يوم الأربعاء وفي يوم الخميس وهو الموافق من الشهر الهجري 24 أو 25 من شهر شوال، أما وفيما يخص الإجازة الأخيرة فستكون في نهاية الأسبوع وستكون في العام الجاري في يوم الأربعاء والخميس في يومي 16 و 17 من ذو القعدة في هذا الشهر.

عطلة نهاية الأسبوع المطولة

أما العطلة الخاصة بنهاية الأسبوع المطولة فتعد من الاجازات الجديدة التي قد تم وضعها من قبل وزارة التعليم ويعد هذا طبقاً للنظام الخاص بالعام الدراسي ونجد به حوالي ثلاثة فصول دراسية، والمدة الخاصة بتلك الإجازة نجدها تقع من بين أربعة إلى حوالي ثلاثة أيام، وبه نضيف حوالي يوم إلى يومين للإجازة الخاصة بعطلة نهاية الأسبوع في يوم السبت والجمعة وهذا من خلال إضافة يوم الأربعاء والخميس أيضاً.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي الخاص بوزارة التعليم العام على أن الإجازة الخاصة بنهاية الأسبوع الطويلة وهي التي تم تقريرها من قبل وزارة التعليم، وهذا مع القيام بإطلاق نظام خاص بالتقويم الدراسي الجديد الثلاثة في مختلف الفصول الدراسية.

اقرأ أيضاً.. أمر ملكي سعودي يعطي اجازة في شهر فبراير…فما هو السبب

سنجد هذا أيضاً يقوم بالمساهمة في التقليل من غياب الطالبات والطلاب ومن خلالها يتم تكسر الجمود الخاص بالرحلة التعليمية بشكل عام، والعمل على رفع مستوى المهارة والمعرفة لديهم. [1]

هذا ونجد السعي دوماً في أن نقوم بمنح جميع الطلاب أو المعلمين بشكل عام شئ من الترويح، وهذا من أجل العمل على رفع المعدل الخاص بالتراكم الخاص بالمهارات والمعرفة لدى الطلاب والمدرسين أيضاً.

تطوير المناهج وإدخال مواد دراسية جديدة

كما نجد الوزارة تقوم بإعطاء فرص من أجل العمل على تطوير المناهج بها، والقيام بإضافة مواد جديدة تفيد الطلاب في حياتهم بشكل عام، وهذا من أجل المساهمة في ترغيب الطلاب في المدرسة وتقليل غيابهم بها.

اقرأ أيضاً  متى إجازة يوم التأسيس بالهجري 1443 في السعودية ومظاهر الاحتفال

العام الدراسي الجديد 1444

نجد أيضاً العام الدراسي سيبدأ من يوم 1 في شهر صفر إلى يوم 4 من شهر ذي الحجة لعام 1444، ليصل هذا إلى حوالي 56 يوم، أي تقريباً حوالي شهر و 26 يوم، بها العديد من الاجازات المتنوعة، وبها حوالي 5 اجازات مطولة، ومن بينها حوالي 10 اجازات من الاجازات المتنوعة.

وفي أول فصليين دراسيين نجد الأول والثاني، ونجد إضافة عليهم إجازة اليوم الوطني واليوم الخاص بالتأسيس أيضاً بالإضافة إلى الإجازة الخاصة بيوم عيد الفطر.

اقرأ أيضاً.. موعد اجازة نصف العام الدراسي في المملكة العربية السعودية

أيام اجازات نهاية الأسبوع المطولة

هذا ونجد الأيام الخاصة بتلك الإجازة، وهذا طبقاً للتقويم الدراسي القادم لعام 2023/1444، كالآتي:

  1.  نجد الإجازة الخاصة بنهاية الأسبوع المطولة في يوم الأحد والاثنين وهو الموافق 16-17 من شهر أكتوبر لعام 2022.
  2.  الإجازة الخاصة بنهاية الأسبوع المطولة والتي ستكون في يوم 16 من شهر ربيع الثاني 1444، وهو في يوم 10 من شهر نوفمبر لأن 2022.
  3.  أما الخاصة بنهاية الأسبوع في يوم الاحد في يوم 24 من شهر جمادي الأولى 1444، وهو الموافق يوم 18 من شهر ديسمبر لعام 2022.
  4.  الإجازة المطولة في يوم الاحد والاثنين في يوم 22-23 من شهر جمادي الثاني في عام 1444.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بإجازة نهاية الأسبوع المطولة والمزيد من التفاصيل عنها، كما قمنا بتناول المواعيد الخاصة بها وهذا بالإضافة إلى تناول السبب وراء تلك الإجازة.

المراجع

  1. sabq.org، اجازة نهاية الأسبوع، 18/5/2022
513 مشاهدة
error: Content is protected !!