إلغاء ملف المنشأة الموارد البشرية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 13 مايو 2022
إلغاء ملف المنشأة الموارد البشرية

إلغاء ملف المنشأة الموارد البشرية هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية باستعراض الخطوات الخاصة بإلغاء الملف الخاص بالمنشأة بشكل تفصيلي، لهذا سوف نقوم بتناول جميع تلك التفاصيل في هذا المقال.

ما هي خطوات إلغاء ملف المنشأة

قد صرحت الوزارة من خلال الحساب الرسمي الخاص بها على تويتر على أن إلغاء الملف الخاص بالمنشأة يجب أن يتم من خلال عمل تسوية الوضع الخاص بالعمالة أما من خلال النقل الخاص بالخدمة أو من خلال الخروج منها بشكل نهائي.

وهذا عن طريق أن يتم شطب التراخيص الخاصة بتلك المنشأة من قبل الجهة التي تقوم بمنح التراخيص وعن طريق القيام بدخول تلك الخدمات بشكل إلكتروني والقيام بإلغاء هذا الملف الخاص بالمنشأة عن طريق الخدمة الخاصة بإلغاء ملف المنشأة.

اقرأ أيضاً جمعية حماية المستهلك: يحق للمستهلك أن يقوم بإلغاء الطلب الخاص به إذا تأخر موعد التسليم عن 15 يوم

بلاغ تغيب العامل

هذا وقد صرحت الوزارة أيضاً على أنه من الشروط الخاصة بتقديم البلاغ الخاص بالتغيب على العامل يجب أن تكون مرخصة قبل أن يتم العمل بها ويجب أيضاً أن تكون الصلاحية الخاصة بها سارية. [1]

عقد العمل إنهاء العقد

هذا ويمكنك أن تقوم بالاطلاع على المزيد من المعلومات من الموقع الرسمي الخاص بها وهذا عن طريق الدخول على الموقع الخاص بالثقافة العمالية عن طريق الدخول على وزارة الموارد البشرية إنهاء العقد.

اقرأ أيضاً الموارد البشرية الضمان الاجتماعي المطور يعلن موعد إغلاق التسجيل المستفيدين القدامى

انتهاء عقد العمل

  • يتم انتهاء العقد الخاص بالعمل إذا قد اتفق الطرفين على أن يقوموا بإنهائه في حالة وجود شرط أن تتم الموافقة الخاصة بالعامل بشكل كتابي.
  • وفي حالة انتهاء المدة الخاصة بالعقد، وهذا إن لم يكون العقد الخاص به قد تم تجديده بشكل صريح وهذا طبقاً للأحكام الخاصة بنظام العمل، فسوف يستمر في عمله من أجله.
  • أيضاً بناء على موافقة طرف من بينهم في العقود التي مدتها لا تعد محددة، وهذا طبقاً لما تم تعينه في نظام العمل الخامسة والسبعين.

اقرأ أيضاًنتائج الضمان الاجتماعي المطور عبر وزارة الموارد البشرية sbis.hrsd.gov.sa

  • في حالة إن كان العمل قد وصل إلى السن الخاص بالتقاعد، وهذا طبقاً للأحكام الخاصة بنظام التأمينات الاجتماعية، وهذا إن لم يقوم الطرفان بالاتفاق على أن يقوموا باستمرار العمل بعد مرور هذا السن.
  • في حالة إغلاق تلك المنشأة بشكل نهائي.
  • إذا تم استخدام القوة القاهرة.
  • في حالة وجود أي حالة أخرى ولكن لم يقوم النظام بالنص عليها.
  • أيضاً في العمل على إنهاء النشاط الذي يقوم العامل، وهذا في حالة عدم الاتفاق على شيء غير ذلك.
  • إن كان العقد يكون محدد ففي تلك الحالة سوف ينتهي من خلال إنجاز العمل الذي يتفق عليه.

إلغاء ملف المنشأة الموارد البشرية

في حالة إن كان العقد ليس له مدة محددة، فسوف يتم اجتياز لأي طرف من الأطراف الخاصة بانهاؤه وهذا على أن يكون السبب الخاصة بالمشروع على أن يكون البيان الخاص به بالأشعار الذي يتم من قبل الطرف الآخر على أن يقوم بكتابته قبل أن يتم إنهاء المدة التي يتم تحديدها في العقد، وهذا على أن لا تقل تلك المدة حتى عن 60 يوم في حالة إن كان الأجر الخاص بالعامل بشكل شهري، ويجب أن لا تقل مدتها عن 30 يوم وهذا يقع بالنسبة إلى غيره.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بإنهاء ملف المنشأة الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تناول المزيد من المعلومات عن الحالات الخاصة بها.

المراجع

  1. إلغاء ملف المنشأة-ملف المنشأة-12/5/2022
534 مشاهدة
error: Content is protected !!