إنفلونزا الطماطم.. ما هي انفلونزا الطماطم وهل هي خطيرة ؟

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 31 أغسطس 2022
إنفلونزا الطماطم.. ما هي انفلونزا الطماطم وهل هي خطيرة ؟

إنفلونزا الطماطم هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي حيث نجد دولة الهند لا تكف على أن تأتي بكل جديد دوماً فيما يتعلق بالابتكار أيضاً ، فقد تمت إصابة حوالي 82 طفل أو أكثر من ذلك بمرض انفلونزا الطماطم، ونجد البعض الآخر في دولة الهند يقوم بتسميتها حمى الطماطم، وهو من الأمراض الجديدة على مسامعنا وخاصة بعد بدأ فيروس كورونا المستحدث منذ حوالي ثلاث سنوات، ونجد إلى الآن العلماء على جهل بالسبب الخاص به، وسوف نجد لأول مرة استخدام للطماطم غير الطبيعة الخاصة بها والمتعلقة بالاكل.

ما هي إنفلونزا الطماطم؟

هذا وقد صرحت السلطات الهندية على أنها قد قامت من يوم 26 في شهر يوليو للعام الماضي بالقيام بتشخيص القيام بإصابة حوالي 82 طفل بهذا المرض، ونجد أن الأعمار الخاصة بالأطفال المصابين به من سنة حتى خمس سنوات.

اقرأ أيضاًالفرق بين الإنفلونزا وأوميكرون وأعراض الإنفلونزا وأوميكرون

وفيما يتعلق بأحد المقالات العلمية التي تم نشرها من قبل أحد مجلات الطب النفسي على أن هذا المرض من الأمراض الغامضة التي قد تم إطلاقها من قبل ولاية كيرالا، وهي الولاية في جنوب الهند، حيث تقوم تلك الولاية بالامتداد إلى ولايتين مجاورتين اخرتين.

ما هي حمى إنفلونزا الطماطم

وقد تمت الإشارة على أن تلك الحمى هي من الأمراض الفيروسية، ولكنها لا تهدد حياة من تصيبه أو على درجة من الخطورة، وقد تم التوضيح على أنها من الأمراض المتعلقة باليد والفم والقدم لدى الأطفال. [1]

وقد صرحت أحد المراكز الخاصة بمكافحة مرض القدم والفم واليد وهو من الأمراض سريعة الانتشار، على أنه يتم انتشاره من خلال الافرازات الخاصة بالسوائل أو الحلق أو الأنف أو الفضلات.

اقرأ أيضاًاعراض انفلونزا الطماطم وهل هو مرض خطير لماذا سُمي بهذا الاسم

هذا ونجد هذا المرض قد يسبب الحمى أو أعراض شبيهه الانفلونزا كما قد يسبب طفح جلدي أو تقرحات في الفم، وقد صرح رئيس الشعبة الخاصة بمكافحة الأمراض المعدية في الجامعة الخاصة ببافالو في نيويورك وهو الدكتور ثوماس روسو على أنه إلى الآن لم يتم إيجاد السبب حول إنفلونزا الطماطم.

إنفلونزا الطماطم

وقد تمت الإشارة في أحد المجلات على أنها ربما تكون بسبب أحد الأمراض التي تأتي بتأثير البعوض على سبيل المثال.

وعلى سبيل المثال نجد منها حمى الضنك أو الشيكونغونايا أيضاً، وقد تم الذكر على أن يوجد من يعتقد أن تلك الانفلونزا قد تكون نسخة من أحد الأمراض الخاصة بالقدم أو اليد أو الفم، وأيضاً نجدهم في سعي دائم للحصول على الأعراض الدقيقة لتلك الحمى.

اقرأ أيضاًالدوخة المستمرة مع بعض الاعراض الأخرى.. علامة لمتحور اوميكرون الخفي

ما هي أعراض انفلونزا الطماطم ؟

وفيما يتعلق بأعراض انفلونزا الطماطم فنجدها كالتالي:

  • الشعور بالحمى.
  • الاحساس بالتعب.
  • الشعور بألم في الجسد.
  • ربما يحدث طفح جلدي، أحياناً قد يكون مؤلم للغاية.

هل انفلونزا الطماطم خطيرة ؟

لا، تصرح المجلة على أنه لم يتم إثبات أنها من الأمراض الخطيرة إلى الآن.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بانفلونزا الطماطم، بالإضافة إلى تناول هل هي خطيرة أم لا كما قمنا بتناول الأعراض الخاصة بها ونبذة مختصرة عنها وأين ظهرت والى أي مدى نرى خطورتها.

المراجع

  1. Wikipedia.org-انفلونزا 30/8/2022
141 مشاهدة
error: Content is protected !!