استعلام عن راتب ساند

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 30 أغسطس 2022
استعلام عن راتب ساند

استعلام عن راتب ساند حيث يتم الاستفسار عن راتب ساند  من خلال رقم الهوية الوطنية وطريقه التأكد من استحقاق ساند تتم من خلال بعض الإجراءات الإلكترونية، ومن الجدير بالذكر أن العديد من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية يتساءلون عن طريقة الاستفسار عن استحقاقهم للاستفادة من راتب ساند وهي من أهم المبادرات الاجتماعية الي أطلقتها هيئة التأمينات الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية وهي من الخدمات الهامة التي تقدمها المملكة للمواطنين.

استعلام عن راتب ساند

يتم الاستفسار لكل الأفراد السعوديين العاملين في ساند من خلال رقم الهوية ولمعرفة مدي استحقاقهم للحصول على الراتب عن طريق الموقع الإلكتروني على ان يتم القيام بالخطوات التالية(1):

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة التأمينات الاجتماعية ثم النقر على كلمة التحقق السريع ثم النقر على ساند ثم تسجيل رقم الهوية في المكان المخصص له .
  • ثم إدخال رقم التأكيد الواضح في الشاشة ثم النقر على كلمة الاستعلام ثم يتم ظهور كل البيانات التي تتعلق باستحقاق المتقدم لراتب ساند، وإذا تم ظهور الاستحقاق يتم التقديم في البرنامج للحصول على راتب ساند.

أقرا أيضا : التأمينات تعلن خفض اشتراكات ساند إلى 1.5% ومزايا خفض الاشتراكات

كيفية التحقق من راتب ساند

تقوم الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بأتاحة خدمة التأكد من استحقاق ساند وهي خدمة متاحة من خلال الإنترنت ويستطيع المتقدمين التأكد من أحقيتهم في نظام ساند والاستفادة من مبلغ لدعم الأفراد المتوقفين عن العملويتم التأكد من استحقاق نظام ساند من خلال الخطوات التالية:

أقرا أيضا : أسعار الاستقدام في مساند وخطوات طباعة التأشيرة

شروط أهلية ساند التعطل عن العمل 1444

يوجد مجموعة من الاشتراطات الهامة التي لابد من توافرها للاستفادة من راتب ساند للأفراد المتوقفين عن العمل وهي تتمثل في الآتي:

  • لان يكون المتقدم للاستفادة من راتب ساند لديه الجنسية السعودية وان يكون عمر المتقدم للاستفادة من راتب ساند أقل من 60 عام .
  • لابد أن يحقق مدة عمل مستمرة وفق المادة 14 من نظام التامين ضد برنامج التعطل عن العمل.
  • لا يكون للعامل أي مصدر رزق يعيش منه وآلا يكون العامل خسر عمله بسبب يمكن الرجوع عنه .
  • يشترط أن يكون الحاصل على راتب ساند لديه القدرة على العمل مرة ثانية وأن يكون العامل جاد في الحصول على هذه الخدمة وأن يكون المتقدم مسجل في نظام التأمينات الاجتماعية.

أقرا أيضا : كم راتب ساند 1442 وكافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج في المملكة العربية السعودية

متي ينزل دعم ساند

يستطيع العامل الحصول على راتب ساند للإيقاف عن العمل من هيئة التأمينات الاجتماعية بعد القيام بالتقديم للاستفادة من راتب ساند وفقا للمواعيد التي وضعها قانون التامين وهي تبلغ 90 يوم من موعد خسارته لوظيفته بعد أن يكون ترك وظيفته بسبب عدم قدرته على العمل حيث يستطيع العامل الحصول على راتب ساند في أول الشهر التالي من موعد توفر الشروط التي تمكنه من الحصول على الراتب وفقا للمادة الثامنة من نظام سداد.

أقرا أيضا : رابط الاستعلام من ساند برقم الهوية وطريقة التحقق من أهلية ساند 1442

كم دعم ساند التعطل عن العمل

كما أن من الجدير بالذكر ان راتب ساند ضد الايقاف عن العمل يتم الحصول على 60% من معدل الرواتب الشهرية التي يتم الحصول عليها لكل شهر من الشهور الثلاقة للإيقاف عن العمل والتي يصل أجمالي المبلغ الخاص بها الى 9 آلاف ريال سعودي بنسبة 50% من راتب كل شهر ويزيد بحد أعلى إلى مبلغ 7.500 ريال سعودي.

أقرا أيضا : خطوات استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم الصادر من خلال مساند وابشر

استعلام عن راتب ساند حيث يعتبر من أهم المبادرات الاجتماعية التي تساعد الأفراد المتوقفين عن العمل والذين تعرضوا لمشاكل اجتماعية جعلتهم يفقدوا عملهم وقد وضحنا طريقة الاستعلام عن راتب ساند والشروط الواجب توافرها للقبول في نظام ساند.

المراجع

  1. 30/8/2022 - استعلام عن راتب ساند - gosi.gov.sa
151 مشاهدة
error: Content is protected !!