استمارة تسجيل طالبة في خدمة النقل المدرسي

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 29 أغسطس 2022
استمارة تسجيل طالبة في خدمة النقل المدرسي

استمارة تسجيل طالبة في خدمة النقل المدرسي يتم تنزيل البيان الخاص باشتراك طالبة في خدمة النقل المدرسي عن طريق الموقع الرئيسي بوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حيث يتم تعبئة هذا البيان من خلال ولي الأمر ويتم تقديمها للمدرسة التي يراد التسجيل فيها، لذلك نوضح لكم بيان التسجيل لطالبة في خدمة الانتقال المدرسي بالإضافة إلى توضيح كيفية الاشتراك في باصات المدارس الحكومية لعام 1444

استمارة تسجيل طالبة في خدمة النقل المدرسي

تقوم المؤسسة الخاصة بخدمة النقل المدرسي بأتاحة بيان لتسجيل الطالبة  بطريقة pdf ويتم ملأ بيان الاشتراك للطالبة من خلال ولي الأمر وتقديمها للمدرسة التي يراد التسجيل فيها ويحتوي هذا البيان على معلومات الطالبة ومعلومات المدرسة التي يراد التسجيل فيها ويتم اعتمادها من خلال مشرف الباص ومديرة المدرسة(1).

كيفية التسجيل في خدمة النقل المدرسي للطلاب

يتاح لكل أولياء الأمور من تسجيل أولادهم في خدمة النقل المدرسي من خلال نظام نور الرقمي عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • الذهاب إلى نظام نور بطريقة مباشرة ثم تسجيل الدخول عن طريق إدخال البيانات في الأماكن المخصصة لها.
  • النقر على طلبات النقل المدرسي للفصل المقبل ثم النقر على خدمة نقل الطالب من الجدول ثم الموافقة على الشروط الموجودة في الموقع.
  • ثم استكمال عملية إدخال البيانات ثم الضغط على المتابعة والنقر على كلمة تأكيد الطلب ثم الضغط على كلمة التاكيد وإدخال الرمز الذي تم إرساله إلى الهاتف الجوال ثم النقر على كلمة دفع مصاريف التسجيل عن طريق برنامج سداد ثم الموافقة من خلال كلمة نعم ثم النقر على كلمة التأكيد لدفع المصاريف مع ضرورة الاحتفاظ برقم السداد.

أقرا أيضا : طريقة التسجيل في النقل المدرسي نظام نور وشروط التسجيل في النقل المدرسي

  خدمة النقل المدرسي

تقوم وزارة التعليم داخل المملكة العرية السعودية بأتاحة خدمة النقل المدرسي لتوفير اتوبيسات لنقل الطلبة من وإلى المدرسة وتقوم الوزارة بأتاحة هذه الخدمة على أعلى مستوى من الجودة لأنها تعد من أهم الخدمات التعليمية وأكثرها انتشارا داخل المملكة العربية السعودية ويمكن لكل أولياء الأمور من تسجيل أولادهم في خدمة النقل المدرسي عن طريق نظام نور ويتم قبول الطلاب وفقا لبرنامج المفاضلة.

أقرا أيضا : خطوات الحصول قرض الزواج بنك التنمية الاجتماعية وشروط الحصول عليه

استمارة تسجيل طالبة في خدمة النقل المدرسي

تشتمل بيان تسجيل طالبة في خدمة الانتقال المدرسي على عدد كبير من بيانات الطالبة مثل اسم الطالبة والمرحلة الدراسية والسجل المدني والرقم الجوال الخاص الخاص بولي الأمر ورقم التليفون الخاص بالمنزل مع توضيح عنوان السكن للطالب والذي يتمثل في اسم الحي واسم الشارع ورقم المنشاأة والرمز البريدي وأيضا تشتمل البيان على معلومات المدرسة وهي اسم المدرسة واسم الشارع واسم المنطقة السكنية التي تتواجد فيها المدرسة الموجود فيها الطالب.

أقرا أيضا : خطوات الحصول على تمويل طارىء منصة سلفة وشروط الحصول على التمويل

شكوى النقل المدرسي

إذا لم يستطيع ولي الأمر التسجيل في خدمة  النقل المدرسي بطريقة إلكترونية يستطيع أولياء الأمور التواصل مع مركز رعاية المستحقين على الرقم الهاتفي 19996 وذلك طولل 24 ساعة  وطوال أيام الاسبوع أو من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بمركز رعاية المستحقين.

أقرا أيضا : نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444 وخطوات وشروط تسجيل الطالب بأول ابتدائي

معايير القبول في النقل المدرسي 1444

تقوم شركة تطوير بالأعلان أن الطلاب المستحقين في نظام نور هم الذين يستطعيون الحصول على خدمة النقل المدرسي وذلك وفقا لعدد من الأسس التي تتمثل في الآتي:

  • المحيط البيئي للطلاب في الأماكن الحضرية أو الريفية بالإضافة إلى برنامج الدراسة الخاصة بالطالب مثل مدارس تحفيظ القرآن الكريم أو التعليم العام.
  • الوقت الذي يتم أخذه في الطريق ما بين المدرسة إلى المنزل والعكس بشرط إلا يزيد عن 150 متر فيما أكثر بالإضافة إلى مراعاة إلى الحالة الاجتماعية للطالب.

أقرا أيضا : كيف أسجل ابني في النقل المدرسي في نظام نور 1444

استمارة تسجيل طالبة في خدمة نقل المدرسي لقد وضحنا بنود الاستمارة الخاصة بالتسجيل للطالبة مع المعايير التي القبول على أساسها وأمكانية شكوى في حالة عدم القدرة على التسجيل في خدمة النقل المدرسي للطالبة.

المراجع

  1. noor.moe.gov.sa - نظام نور -  28/8/2022
803 مشاهدة
error: Content is protected !!