اسعار النفط الخام

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 12 مارس 2022
اسعار النفط الخام

اسعار النفط الخام هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قد قفز سعر الخام الخاص ببرنت إلى نسبة تصل إلى 5.44٪ وهذا حتى الساعة 12 ظهراً، وهذا طبقاً للمعيار العالمي الخاص بسعر النفط، وهو بالتوقيت الخاص بمكه المكرمه، فقد ارتفع المؤشر الخاص بغرب تكساس الخاص بالنفط الخام بنسبة تصل إلى 3.89٪.

اسعار النفط الخام

هذا وقد أتى هذا الارتفاع بعد عملية الهبوط التي قد حدثت في يوم الأربعاء، ويعد هذا هو الارتفاع الأكبر الذي يحدث في يوم واحد من مدة تقرب من عامين، وهذا قد حدث بعد التصريحات التي قد كانت من قبل السفير الإماراتي المتواجد في واشنطن، وهذا السفير هو يوسف العتيبة الخاص به في شبكة CNN على أن البلاد تود القيام بزيادة الإنتاج في النفط وسوف يتم التشجيع من قبل المنظمة الخاصة بالبلدان المصدرة الخاصة بالبترول وهي منظمة أوبك لزيادة تلك الإمدادات.

اقرأ أيضاًأسعار النفط تصل إلى أعلى سعر للبرميل الواحد منذ 2014

تصريحات السفير الإماراتي

وطبقاً أيضاً للتصريحات الخاصة بالسفير الاماراتي، فقد دفعت تلك التصريحات في يوم الأربعاء، على هبوط السعر الخاص بالنفط الأمريكي بنسبة تصل إلى 12٪، وهي بسعر أقل من 109 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما قد هبط الخام الخاص بالبرنت إلى نسبة تصل إلى 13٪ وهو بسعر يصل إلى 111 دولار أمريكي إلى البرميل الواحد.

اقرأ أيضاًأسعار البنزين في السعودية اليوم ومؤشرات أسعار النفط العالمية

تصريح وزير الطاقة الاماراتي

وفي يوم الخميس قد صرح وزير الطاقة الاماراتي على الموقع الرسمي على تويتر بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد قالت بأنها تؤمن بالقيمة التي يتم تقديمها من قبل منظمة أوبك ومن قبل السوق الخاص بالنفط أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك نجد دولة الإمارات العربية المتحدة تلتزم بالاتفاقيات الخاصة باتفاقية أوبك والآلية الحالية الخاصة بتعديل الإنتاج الشهري بها. [1]

بالإضافة إلى ذلك قد صرح رويترز في يوم الجمعة على أن أحد الوثائق على أنه في دولة الكويت قد قامت بإظهار ورفع السعر الخاص بالبيع الرسمي للنوعين الذين يتعلقون بالنفط الخاص الذين تقوم آسيا ببيعهم في شهر أبريل بالمقارنة بالشهر السابق.

اقرأ أيضاًتراجع أسعار النفط 2021 واجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)

سعر الخام الكويت

هذا وقد تم التوضيح من قبل الدول الخليجية طبقا لرويترز على أن السعر الخاص بخام التصدير الكويتي في شهر ابريل قد وصل إلى 4.80 دولار امريكي للبرميل الواحد، وهذا طبقاً لما فوق المتوسط في عمان أو دبي، كما قد ارتفع بنسبة تصل إلى 2.25 دولار امريكي عن الشهر الذي قد سبق.

بالإضافة إلى ذلك قد زاد السعر الخاص بخام الكويت الخفيف وهو الخام الممتاز في شهر ابريل ليصل إلى 5.95 دولار أمريكي لسعر البرميل الواحد وهذا فوق السعر المتوسط الخاص باسعار عمان ودبي، وبه ارتفاع يبلغ مقداره حوالي 2.60 دولار أمريكي.

تأخر العودة للصادرات الخاصة بالنفط الإيراني يدعم ارتفاع أسعاره

كما قد تم الإشارة على أن تلك المخاوف التي تتعلق بالتأخر الخاصة بالعودة التي تعد محتمله لمختلف الصادرات الخاصة بالنفط الإيراني وهي التي تتعلق بالأسواق.

وقد أتى هذا بالدعم الإضافي الخاص بسعر النفط، كما قد تأخذ وتستغرق إيران بعض الأشهر إلى استعادة التدفق الخاصة بالنفط وإن قد وصلت إلى الإتفاق الخاص بالبرنامج النووي بها.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بأسعار النفط الخام بالإضافة إلى التصريحات الخاصة بالسفير الإماراتي، وسعر الخام الكويت أيضاً، بالإضافة إلى تصريح وزير الطاقة الاماراتي.

المراجع

  1. Wikipedia.org-النفط-11/3/2022
120 مشاهدة
error: Content is protected !!