معرض آيسف للعلوم

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 5 فبراير 2023
معرض آيسف للعلوم

قام وزير التربية والتعليم بتتويج أكثر من 40 طالب وطالبة بجائزة معرض آيسف للعلوم وهو معرض إبداع في الهندسة والعلوم لعام 2023، وذلك تحت إشراف سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، حيث شهد المعرض مشاركة كبيرة بين الطلاب، حيث وصل عدد المشتركين إلى حوالي 146 ألف مشترك، وتم ترشيح 40 طالب ليمثلوا وطنهم في أكبر مسابقة علمية على الصعيد العالمي.

معرض آيسف للعلوم

أوضحت الدكتورة آمال الهزاع الأمين العام لمعرض إبداع أن المنافسة هذا العام كانت حافلة بالطلاب والطالبات حيث اشترك حوالي 146 ألفًا، وتضمنت 395 مشروعًا ليمثل الوطن أمام العالم في مختلف العلوم، وتم ترشيح حوالي 160 مشروعًا تم تقديمهم في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية مثل الرياض وجدة وغيرها.

ليتبقى 40 مشروعًا تم ترشيحهم للفوز بالجائزة الكبرى، حيث أن جميع المشروعات تعرضوا إلى العديد من المراحل التحكيمية حتى وصلنا إلى هذه المرحلة للتويج بالجائزة.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

فعاليات معرض آيسف للعلوم والتكنولوجيا

معرض آيسف هي مسابقة عالمية في العلوم والهندسة تقام في الولايات المتحدة الأمريكية في كل عام، حيث تشارك فيه حوالي أكثر من 60 دولة من مختلف العالم، وتعد من أكبر المسابقات العلمية في مرحلة المدرسة.

  1. يشترك بها الآلاف من الطلاب والطالبات، لكي يتنافسون على الجوائز الكبرى ويمثلون وطنهم أمام جميع أنحاء العالم وجاءت فكرة المسابقة بناءًا على تطوير وتحسين الكون، ودعم الأجيال الناشئة وتحفيزهم على تطوير وإنتاج أكبر كم من الأفكار التي تساعد على النهضة والتغيير إلى الأفضل.
  2. حصلت السعودية في عام 2022 على المركز الثاني عالمياً في معرض آيسف، حيث تمكنت من حصد أكثر من 16 جائزة في مختلف المشروعات، حيث تساوت مع دولة الهند في نفس المرتبة، وجاءت في المرتبة الأولى الولايات المتحدة الأمريكية من بين 20 دولة.

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

جوائز معرض آيسف

يتم منح المرشحين للفوز في المسابقة العديد من الجوائز والتي تضمن منح دراسية، وزيارة بعض الدول، ومبالغ مالية، وأيضًا تقدم منحة جامعية تقدر بمبلغ 75 ألف دولار، وغيرها من العديد من الجوائز.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي ما هو المعرض ووضحت لك ما هي جوائز معرض آيسف للعلوم يمكنك الان التعرف علي كل ماهو جديد من خلال موقعنا نشرات الاخباري.

المراجع

  1. 4/2/2023 - معرض آيسف للعلوم - ar.wikipedia.org
368 مشاهدة
error: Content is protected !!