اشتراطات سفر السعوديين خارج المملكة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 21 مايو 2022
اشتراطات سفر السعوديين خارج المملكة

اشتراطات سفر السعوديين هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت المديرية العامة الخاصة بالجوازات بالنشر بخصوص الشروط الخاصة بسفر المواطنين خارج المملكة العربية السعودية، ولذلك قد قامت المديرية بوضع تلك الشروط على الحساب الرسمي الخاص بها على تويتر، بالإضافة إلى إرفاق ملصق يخص سفر المواطنين السعوديين خارج البلاد، ونجد تلك الاشتراطات تضمن على أن يكون قد تبقى على انتهاء الصلاحية الخاصة بالجواز أكثر من حوالي ثلاثة أشهر وهذا عند السفر الى اي دولة عربية.

اشتراطات سفر السعوديين

ولكن إذا كانت الدولة غير عربية فيجب أن تكون المدة أكثر من ستة أشهر.

فيما يخص انتهاء الصلاحية الخاصة بالهوية الوطنية فيجب أن يكون قد تبقى على انتهائها حوالي ثلاثة أشهر أو أكثر وهذا عند السفر إلى دولة من دول مجلس التعاون الخليجي.

الهوية الوطنية في أبشر

هذا وقد قامت المديرية بالاشارة على أن الهوية الوطنية المتواجدة في أبشر-توكلنا، لا يمكن للمواطن أن يقوم بالسفر عن طريقها، فيجب أن يقوم بجلب معه الأصل الخاص بالبطاقة وبه سجل الأسرة، هذا وقد ألزمت على إحضار الوثيقة الخاصة بإثبات التابعين في أراضي المملكة، ولكن لا يمكن للمواطن أن يقوم بالسفر الى اي دولة من دول الخليج.

اقرأ أيضاًالصحة السعودية.. توصيات جديدة حول السفر خارج البلاد وتلك هي الشروط

الاشتراطات الصحية للمواطنين المسافرين خارج المملكة

هذا وقد قامت الجوازات بالتأكيد على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية الخاصة بالراغبين في السفر خارج أراضي المملكة العربية السعودية. [1]

ونجد من بين تلك الشروط أن يكون قد تلقى ثلاثة جرعات خاصة بفيروس كورونا، ويجب أن لا يكون قد مضى على الجرعة الثانية حوالي ثلاثة أشهر، ولكن يتم استثناء الفئات المستثناة من تلقي اللقاح في التطبيق.

اقرأ أيضاً.. الفئات المستثناة من فحص pcr عند السفر للملكة العربية السعودية

عمر 16 و 12 عام في لقاح كورونا

أما وفيما يتعلق الفئتين ال 12 وال 16، فيجب أن يقوموا بالحصول على الجرعتين.

أما الفئة من العمر الأقل من 12 عام فيجب تواجد جودة بوليسية بها تأمين ضد فيروس كورونا.

هذا وقد قامت العديد من الصحف في المملكة العربية السعودية بتناول العديد من الأخبار والتقارير الهامة في يوم الخميس، وتلك التقارير تقع على المستوى المحلي أو الدولي أيضاً، وهذا في صحيفة اليوم تم الإعلان من قبل الإدارة العامة الخاصة بالقبول المركزي في الوكالة الخاصة بوزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن القيام بفتح باب القبول والتسجيل في القوات الخاصة بالأمن الدبلوماسي سواء في رتبة جندي أول أو وكيل رقيب أو جندي أو عريف، وهذا للرجال بداية من يوم السبت في الساعة العاشرة صباحاً وهذا في يوم 20/10/1443.

اقرأ أيضاً.. عودة الرحلات الدولية السعودية و الفئات المسموح لها بالسفر

هذا وفي صحيفة عكاظ قد تم نشر الاشتراطات الخاصة بسفر المواطنين خارج المملكة. العربية السعودية من قبل المديرية العامة الخاصة بالجوازات.

هذا وقد قامت المملكة بالتأكيد على اتخاذ المملكة خطوات هامة من أجل القيام بتحسين الأمن الغذائي والقيام بوضع خطة تساعد على تعزيز النمو المتعلق بالغذاء بها من أجل مواجهة أي تغير مناخي قد يطرق بابها.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بسفر السعوديين خارج المملكة والاشتراطات الخاصة من أجل سفرهم خارجها، بالإضافة إلى تناول الاشتراطات الصحية للمواطنين من أجل السماح لهم بالسفر خارج المملكة.

المراجع

  1. Twitter.com-سفر السعوديين-20/5/2022
555 مشاهدة
error: Content is protected !!