اكتتاب أماك.. رابط وآخر موعد لاكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 10 مارس 2022
اكتتاب أماك.. رابط وآخر موعد لاكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين

اكتتاب أماك هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت شركة الراجحي بالإعلان عن بعض التصريحات بما أنها تعد المدير الخاص بالاكتتاب والمستشار المالي، بالإضافة إلى صفتها كمدير خاص بسجل الاكتتاب الخاص بالمؤسسات.

اكتتاب أماك

بالإضافة إلى كونه المتعهد الخاص بالتغطية الخاصة بالطرح في أول عام الخاص بشركة التعدين للمصانع الكبرى وهي شركة أماك التي قد بدأت الاكتتاب الخاص بها أمس لما يقرب 6 مليون، وهذا ما يقارب نسبة 30% من إجمالي جميع الأسهم الخاصة بالاكتتاب، وسيكون السعر الخاص بها وهو حوالي 63 ريال سعودي خاص بالسهم الواحد بعد أن يتم تحديده من خلال بناء السجل الخاص بتلك الأوامر.

اقرأ أيضاً.. لائحة الذوق العام.. غرامة مالية لارتداء الشورت في بعض الأماكن في السعودية

فترة اكتتاب الأفراد

فيما يتعلق بالفترة الخاصة بالاكتتاب للأفراد، للأسهم المتعلقة بالشركة وسوف تكون لمدة تصل إلى ثلاثة أيام وسوف تنتهي في يوم 11/3/2022 بالتاريخ الميلادي، والتاريخ الهجري سيكون في 8/8/1443. [1]

اقرأ أيضا موعد تداول شركة أكوا باور وطرح أسهمها لاكتتاب الأفراد 2021

بالإضافة إلى ذلك قد قامت شركة الراجحي وهي الشركة المالية عن القيام بإكمال العملية الخاصة ببناء السجلات الخاصة بشريحة الأفراد المشاركين.

وهذا وقد وصلت النسبة الخاصة بتلك التغطية حوالي 73.6 من العدد الإجمالي الخاص بجميع الأسهم التي قد تم طرحها، والحجم الخاص بكل الطلبات الخاص بالمقدمة الخاصة بقيمتها، فهي حوالي 91.8 مليار ريال سعودي.

عدد أسهم اكتتاب أماك

هذا وقد تم تخصيص لها وبشكل مبدأي حوالي 19,800,000 سهم من الأسهم العادية، والنسبة الخاصة بها هي حوالي 100% من عدد الأسهم الكلية التي قد تم طرحها للاكتتاب، هذا وقد تم توضيح بأن الحد الأدنى الخاص بالاكتتاب في الأسهم الخاصة بالمصانع الكبرى في التعدين سوف تكون حوالي 10 أسهم.

اقرأ أيضاًسعر سهم بنك الانماء .. ما هو نظام الاكتتاب في بنك الانماء السعودي

هذا وقد صرحت الهيئة الخاصة بالسوق المالية من قبل في يوم 22 من شهر ديسمبر لعام 2021، على أن الطلب الخاص بالمصانع الخاصة بالتعدين التي قامت بإصدار حوالي 19,800,000 سهم خاص بشركة الاكتتاب في هذا العام.

ويكون الرأس المال الخاص بها هو 660 مليون ريال سعودي بنسبة تصل إلى 30%.

رابط هيئة السوق المالية

  • إذا كنت تريد التعرف على الكثير من المعلومات الأخرى، أو تقوم برؤية النشرة الخاصة بالإصدار، فيمكنك القيام بزيارة الموقع الرسمي الخاص بهيئة السوق المالية.

رابط شركة الراجحي المالية

  • أما إذا كنت تريد الدخول على الموقع الرسمي الخاص بشركة الراجحي المالية فيمكنك الدخول عبر شركة الراجحي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق باكتتاب أماك، كما تناولنا الرابط الرسمي الخاص بالدخول على شركة الراجحي المالية والرابط الخاص بهيئة السوق المالية أيضاً، بالإضافة إلى تناول الفترة الخاصة بالاكتتاب تلك.

المراجع

  1. amak.com.sa-اكتتاب أماك-10/3/2022
586 مشاهدة
error: Content is protected !!