التعداد السكاني العد الذاتي

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 27 مايو 2022
التعداد السكاني العد الذاتي

التعداد السكاني العد الذاتي هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت الهيئة العامة الخاصة بالإحصاء بالقيام بمد الخيار الخاص بالعد الذاتي في المملكة العربية السعودية لعام 2022 ليكون وصل إلى حوالي ست أيام، وسوف يستمر هذا العدد إلى يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو، وهذا من أجل القيام باستجابة جميع الطلبات التي قد وردت من قبل المقيمين أو المواطنين من أجل مد الخيار الخاص بالعد الذاتي، وهو الذي كان سينتهي في يوم الأربعاء.

التعداد السكاني العد الذاتي

هذا وقد قامت الهيئة بالإشارة على أن العد الميداني سوف يستمر إلى نهاية الأعمال الخاصة بمرحلة القيام بجمع البيانات، وسيتم هذا من خلال القيام بزيارات الباحثين إلى جميع الوحدات السكنية.

وقد قامت بتشييد وعي المواطنين أثناء هذا الوقت والقيام بتجاوبهم مع التعداد السكاني.

الرقم الموحد للتعداد السكاني

  • إذا كنت تريد التواصل مع الرقم الموحد الخاص بالتعداد فيمكنك الدخول على رقم 920020081. [1]
  • وهذا بالإضافة إلى مختلف الحسابات الخاصة بالهيئة وهي المتواجدة في مختلف القنوات الخاصة بالتواصل الاجتماعي.
  • وقد تم الإشارة على أن الدخول إلى هذا الموقع الخاص بالعد الذاتي يشترط به وجود حساب متواجد في منصة أبشر خاصة برب الأسرة، وهذا لكي يستطيع الحصول على الرمز الخاص بالاستجابة السريع المتواجد على منصة نفاذ.

اقرأ أيضاً.. عداد حساب المواطن والعد التنازلي لموعد صرف شهر نوفمبر 2021

وهذا ليستطيع المشارك من أن يحصل على الرمز الخاص بالاستجابة السريع وهو المتواجد على المنصة الخاصة بنفاذ، أو عن طريق القيام بالتسجيل في البوابة الخاصة بالتعداد لي السعودية والقيام باستكمال التعبئة الخاصة بباقي البيانات.

اقرأ أيضاً.. كم عدد اللبنانيين المتواجدين في المملكة العربية السعودية

مشروع التعداد السكاني 2022

الجدير بالذكر هنا على أن هذا المشروع يعتبر أحد من افضل المشاريع الوطنية المتواجدة في المملكة العربية السعودية، هذا وقد تم إطلاق هذا المشروع متزامناً مع الإعلان الخاص برؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، ومن خلال هذا المشروع يعد التعداد السكاني يتم من خلال القيام بجمع وإحصاء والعمل على تحليل كل البيانات والمعلومات الخاصة بالسكان داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً.. رابط التسجيل في التعداد السكاني 2022 وشروط وخطوات التسجيل

متى يبدأ تعداد السعودية

هذ وقد تمت الموافقة من قبل خادم الحرمين الشريفين على القيام بالبدء في التعداد الذاتي لعام 2022 وهذا بالبداية من يوم الثلاثاء وهو الموافق 9 من شهر شوال، ومن التاريخ الميلادي نجده في يوم 10 من شهر مايو، وبه تبدأ المملكة أول خطوة من التعداد السكاني التي ستكون تحت شعار تعداد السعودية 2022.

متى ينتهي التعداد السكاني

فيما يتعلق بموعد الانتهاء، فإن التسجيل سوف يستمر حتى يوم الخميس القادم، وهو من التاريخ الميلادي سيوافق 26 من شهر مايو لعام 2022، وأما التاريخ الهجري فسيوافق 25 من شهر شوال 1443.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالتعداد السكاني وهو المتعلق برؤية المملكة 2030 بالإضافة إلى موعد البدء به وموعد الانتهاء الخاص به، والرقم الموحد الخاص به.

المراجع

  1. Wikipedia.org-التعداد السكاني-26/5/2022
549 مشاهدة
error: Content is protected !!