التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل في المدارس والجامعات السعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 9 مايو 2022
التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل في المدارس والجامعات السعودية

حرصاً من وزارة التعليم السعودية على تقديم بيان مفصل لكافة الطلاب وأولياء الأمور للكشف عن التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها، وتزامنا مع اقتراب انتهاء العام الدراسي الحالي 1443، يتساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب عن التقويم الدراسي للعام الجديد 1444، خاصة بعد تعديله وإضافة العديد من التحديثات والإجازات الجديدة، حيث يتم إنشاء التقويم الدراسي وفقا لما يتناسب مع الإجازات الرسمية ويتم إجراء التعديلات في حال حدوث تغييرات على مدار العام.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل هو التقويم المكمل للعام الدراسي 1443 والذي يليه مباشرة، والجدير بالذكر أنه حتى الآن لم يتم إعلان التصريحات الرسمية التي تشير إلى الموعد الحقيقي لبدء العام الدراسي الجديد 1444، وتعد وزارة التعليم السعودية هي الجهة الرسمية الوحيدة المسؤولة عن موعد تحديد العام الدراسي الجديد، إلا أنها بادرت بنشر الملامح الأولية لجدول العام الدراسي الجديد 1444 عبر الحساب الرسمي لها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

بداية العام الدراسي 1444

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور والهيئات التعليمية المختلفة عن موعد بدء الدراسة للعام الجديد 1444، حيث تأخرت وزارة التعليم عن إعلانات الموعد المحدد للتقويم الدراسي الجديد بعد التعديل، وذلك بسبب وضع الوزارة مجموعة من الخطط التي تعمل على دراستها بشكل كامل وبدء العمل بها، ومن أولى خطط الوزارة للعام الجديد إطلاق خدمة تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي في نظام نور الإلكتروني للعام الدراسي 1444. [1]

موعد بداية العام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التعليم عن العام الدراسي الجديد يبدأ بشكل فعلي في كافة المدارس والجامعات السعودية اعتبارا من شهر 9 الذي يوافق هجريا شهر صفر للعام 1444، وبالتالي تستعد الوزارة لإطلاق التقويم الدراسي الجديد وإعلان كافة الخطط الدراسية، دم ضمنها إعلان المواد الدراسية الجديدة في نظام التعليم الثانوي.

آلية وضع التقويم الدراسي 1444 في السعودية

  • تحرص المملكة السعودية ووزارة التعليم على تحديث وتطوير المنظومة التعليمية بصفة مستمرة.
  • وبالتالي ساهمت في اعتماد تقويم دراسي إلكتروني وكشفت للطلاب وأولياء الأمور بشكل رسمي، وذلك تزامنا مع مختلف التغييرات التي تطرأ في النظام التعليمي.
  • كما قامت بتطوير وتحديث المناهج التعليمية في مختلف المواد الدراسية المقررة على كافة المراحل التعليمية، لمساعدة الطلاب في مواكبة التحديثات الجديدة التي طرأت في جميع أنحاء العالم.

المراجع

  1. moe.gov.sa, وزارة التعليم، 09/05/2022
10 مشاهدة
error: Content is protected !!