التنازل عن الدعم للزوجة سكني

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 27 نوفمبر 2022
التنازل عن الدعم للزوجة سكني

وزارة الإسكان تقدم دعماً للمواطنين عبر منصة سكني، وأتاحت لهم أن يحصلوا على مسكن للمرة الأولى، كما أن هناك خدمة للتنازل عن هذا الدعم للزوجة ولكن بشروط، وبإمكان جميع المستخدمين أن يستفيدوا من هذه الخدمات من خلال التطبيق الإلكتروني التابع للمنصة بالأجهزة الذكية، ثم بعد ذلك يستكملوا الإجراءات، والآن سنشرح لكم تفاصيل التنازل عن الدعم للزوجة سكني.

التنازل عن الدعم للزوجة سكني

إن برنامج سكني قال بأنه ليس بإستطاعة الزوج أن يتنازل لزوجته عن المسكن إن قام بتوقيع العقد، وكان ذلك رداً على أحد الأسئلة التي وردت من زوجة أحد المستفيدين، قالت بأن البيت لا يزال باسم زوجي هل يمكنني جعله باسمي بعد توقيع العقد، وكان الرد بأنه لا يمكن التنازل عن الدعم إن تم التوقيع للعقد، فهنا يصبح الأمر نهائياً ولابد من مراجعة جميع البنود والإطلاع على التفاصيل، وما دون ذلك يمكن للزوجة أن تحصل على تنازل من الزوج، ولكن طبقاً لبعض الضوابط، وإليكم ضوابط التنازل عن الدعم للزوجة وهي كالآتي[1]:

  • إن دعم سكني قد أتاح أن يتم التنازل من الزوج للزوجة إن كان الشخص متنازل مستحق للدعم أو حتى غير ذلك.
  • ولكن يكون ذلك قبل توقيع العقد لأنه إن تواجد عقد أو حتى حرز أو يكون هناك طلباً مالياً قائماً أو حتى اعتراض تحت الإجراء فلا يمكن التنازل في هذه الحالات.
  • لا يمكن أيضاً أن يتم التراجع بعد تنازل الزوج عن السكن للزوجة ولابد أن تكون كافة المعلومات مسجلة بشكل صحيح حتى يتم استكمال الإجراءات بشكل سهل.

خدمات تطبيق سكني

إن تطبيق سكني يوفر لكم اختيارات متعددة، وحلولاً للبرامج السكنية إن كانت شقق، أراضي تاون هاوس، أو حتى فلل بأسعار تكون تتراوح ما بين 250,000 ريال حتى 750,000 ريال، وإليكم أهم الخدمات التي يقدمها التطبيق وهي كالآتي:

  • الوحدات السكنية تكن متاحة بكافة المناطق المتواجدة في السعودية وبشكل تفصيلي مع شرح المميزات والأسعار الخاصة بأشكال الحجز الفوري والإلكتروني.
  • يوجد حوالي 80 مشروع يقم بتوفير 132,000 وحدة ومعظمها تكن بضواحي كبرى سكنية لها بنية تحتية ممتازة، ومرافق عالية وخدمات متعددة تكون بالشراكة مع الأشخاص المطورين العقاريين.
  • كما أنه خلال البرنامج يمكنك أن تحصل على عروض تمويلية واختيارات بالجهة التمويلية التي تناسبك.
  • تحجز وتختار الأراضي السكنية وتقوم بتوقيع العقد بطريقة إلكترونية بالإضافة للخدمات الأخرى.
  • وبرنامج سكني يستهدف عدد يزيد عن 300,000 أسرة من خلال الحلول السكنية التي تلبي التطلعات الأسرية السعودية، وتكون متناسبة مع قدراتهم.

المراجع

  1. sakani.sa ، الدعم السكني ، 27-11-2022
405 مشاهدة
error: Content is protected !!