الحد النهائي لمنطقة الزهور

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 24 أغسطس 2022
الحد النهائي لمنطقة الزهور

قامت المؤسسة الملكية التابعة لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدة بالأعلان عن الحد النهائي لمنطقة الزهور داخل حي الشوقية في مدينة مكة المكرمة والتي توجد حول منها المنطقة التابعة للتطوير على نطاق 1.293.389متر مربع ويتم الاعلان في الوقت القريب عن أرقام المباني التي يتم أزالتها  وكيفية تلقي وثائق الملكيات.

الحد النهائي لمنطقة الزهور

قامت الهيئة الملكية بالأعلان رسميا في وقت ماضي عن تجديد منطقة الزهور. وهي التي توجد في الناحية الشمالية الشرقية في حي الشوقية الذي يطل على الطريق الدائري الثالث مع شارع أبراهيم الخليل. ويوجد على مسافة 3.500 كليو متر من المسجد الحرام(1).

تفاصيل أعلان الحد النهائي لمنطقة الزهور

قام المتحدث الرسمي التابع لمشروع معالجة التجمعات العشوائية داخل مدينة مكة المكرمة الدكتور أمجد مغربي أن إجراءات الآزالة لهذه المباني هي خطوة ضمن خطوات المعالجة العمرانية التي وضعها وفق برنامج أستراتيجي منظم لتجديد المناطق العشوائية داخل مكة المكرمة كما وضح الدكتور مغربي أن الهيئات المعنية باتاحة المبادرات القانونية والاجتماعية الخاصة بأهالي  منطقة الزهور والتي من أهمها المبادرات السكنية والدعم الاجتماعي والعلاجي لهولاء السكان وتعديل الحالة القانونية وذلك للفئات المستحقة للدعم.

أقرا أيضا :ى نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444 وخطوات وشروط تسجيل الطالب بأول ابتدائي

أرقام العقارات المستهدفة

قامت المؤسسة الملكية داخل مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالأعلان عن الحد الأعلى لتجديد منطقة الزهور التي توجد في منطقة الشوقية ومن الجدير بالذكر أنها أعلنت من خلال موقعها الرسمي على موقع توتير عن أرقام العقارات التي يتم إزالتها وطريقة تلقي وثائق الملكيات مع العلم أن مساحدة التجديد للمناطق العشوائية تصل إلى 1.293.388.76  متر مربع.

بالإضافة إلى أنه يتم تحديد الابنية التي يتم إزالتها في القريب العاجل من خلال موقع المؤسسة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وذلك سعيا من المملكة للنهوض بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين وتحقيق مستوى حياة لائق بالأفراد.

أقرا ايضا : ما هو الفرد المستقل حساب المواطن وخطوات التسجيل 2022

لذا أعلنت الحد النهائي لمنطقة الزهور حيث يعتبر من أهم الموضوعات التي تشغل الأفراد في الوقت الحالي. داخل مدينة مكة المكرمة لأنه يتم إزالة العديد من المناطق العشوائية في منطقة الزهور. وذلك ضمن خطة استراتيجة للتطوير التي وضحناها في مقالنا مع توضيح المساحة الإجمالية لخطة التطوير.

المراجع

217 مشاهدة
error: Content is protected !!