الضمان الاجتماعي المطور وشروطه وطريقه التقديم 1443

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2021
الضمان الاجتماعي المطور وشروطه وطريقه التقديم 1443

يمكنك الآن أن تتعرف على كافة التفاصيل حول الضمان الاجتماعي المطور لعام 1443-2021 من خلال موقعنا وتوضيح خطوات التقديم وماهي الشروط التي وضعتها الدولة عند التقديم على النظام الاجتماعي المتطور الذي يعمل على توفير الوسائل والخطوات التي تتطلبها الأسر والتي وضعت لتسهيل الحياة على الأسر المحتاجة وانشاء قوانين صارمة لأعطائها لأكثر الأسر استحقاقا عن غيرها من الأسر المتقدمة فقط كل ما عليك أن تقرأ المقال التالي بعناية.

الضمان الاجتماعي المطور

هو نظام اجتماعي تم صدوره من قبل الموارد البشرية التابعة للمملكه العربيه السعوديه والذي يعمل علي توفير حياة كريمة للأسر أو الفئات التي تحتاج الي دعم وذلك لتقديم كافة الاحتياجات وحرصت على وضع العديد من الأحكام والشروط للحصول عليها وذلك لضمان نجاحها مع الاسراع الاشد احتياجا لها مما تحتوي علي دعم تمكين توظيفي مع توفير مال الزكاة وكل ذلك بهدف تعزيز الحياة من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق مستهدفات المملكة بعد عشرين عاما لمستقبل أفضل كما حرصت على تبسيط خطوات التقديم وتوضيح الشروط  والتي أبرزها في النقاط القادمة.(1)

خطوات التقديم على الضمان الاجتماعي المطور

تم فتح باب التقديم مؤخرا من خلال المنصة الالكترونية وذلك لتسهيل حركة التقديم على الكثير من فئات الشعب وبالأخص بعد ظهور فيروس كورونا المستجد والحرص على التباعد وعدم الازدحام لعدم انتشار المرض فقط كل ما عليك هو متابعة الخطوات التالية:

  1. الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية
  2. فور الدخول الى الموقع الرسمي قم بالنقر على أيقونة تسجيل جديد والتي ستجدها بنهايه الصفحه الرئيسيه.
  3. قم بكتابة كافة البيانات الشخصية التي يطلبها منك الموقع وهي ( رقم الهاتف – تاريخ الميلاد – رقم هوية المواطن – كتابه رقم سري ومن ثم التأكيد عليه) كما يجب أن تحرص علي سريه الرقم وعدم مشاركته مع أي فرد آخر وفور التأكد من سلامة البيانات قم بالضغط على أيقونة تسجيل.
  4. سيتطلب منك قراءة كافة الشروط والأحكام ومن ثم تصلك رسالة بها رمز التحقق على هاتفك فور كتابته والتأكيد يتم تفعيل حسابك و متابعة طلبك.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

وضعت وزارة الموارد البشريه العديد من الشروط يجب توافرها للحصول علي الضمان الاجتماعي المطور للعام 1443. وذلك لضمان توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا وهي :

  1. أن تكون السيدة المقدمة علي الطلب كانت زوجة لرجل سعودي. وتعول أطفال وأن تكون إقامتهم سارية بالمملكة في حالة كان الأطفال من رجل غير سعودي. كما يجب أن تكون إقامتهم سارية مع تقديم ما يثبت صحة الإقامة والزواج.
  2. في حال كان المتقدم من الأرامل أو ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام يجب تقديم ما يثبت بطاقة تنقل ساريه.
  3. أن لا يمتلك المقدم أمالك غالية الثمن.
  4. يقدم كافه الاوراق التي تخص التعليم والصحة وكافة خطط التوظيف.
  5. أن تنطبق عليه كافة معايير اللائحة الخاصة بوزارة الموارد البشريه.
  6. لا يكون دخل المتقدم على الطلب 500 ريال لكل فرد.
  7. أن لا يكون من المقيمين في المراكز الايوائيه التي تقيمها الدولة.

في النهاية بعد أن تعرفت على ما هو نظام المطور الاجتماعي المطور. وما هو الهدف من ورائه والتعرف على طريقة التقديم وتوضيح كافة الشروط يمكنك الان التقديم بكل سهوله والتمتع بحياة كريمة وجيدة وتحقيق مستقبل مشرق لكافة المملكه العربيه السعوديه من الناحيه الاجتماعيه والاقتصاديه.

المراجع

564 مشاهدة
error: Content is protected !!