المليون شجرة.. رحلة المرحلة الأولى من مبادرة المليون شجرة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 29 أغسطس 2022
المليون شجرة.. رحلة المرحلة الأولى من مبادرة المليون شجرة

المليون شجرة هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، بعدما قامت الهيئة الخاصة بالتطوير لمحمية الملك عبد العزيز الملكية مع الشراكة الخاصة بالمركز الوطني الخاص بتنمية الغطاء النباتي بالإضافة إلى القيام بمكافحة ومواجهة التصحر على القيام ببدء العمليات الخاصة بزراعة حوالي مليون شجرة برية وهذا سيكون في الروضة الخاصة بالخفس وهي المتواجدة في جنوب المحمية الخاصة بالملك عبدالعزيز الملكية.

المليون شجرة

أيضاً نجد تلك المباردة تأتي بهدف القيام بزراعة حوالي مليون شجرة في المحمية وهذا ضمن الاتفاقية التي قد تم توقيعها بين المركز الوطني الخاص بتنمية الغطاء النباتي وبين الهيئة الخاصة بتطوير وتنمية المحمية الخاصة بالملك عبدالعزيز الملكية وهي التي نجدها على الهامش الخاص بالمعرض وفي المنتدى الدولي الخاص بتقنيات التشجير وهي التي قد تم انعقادها في شهر مايو الذي قد مضى تحديداً في الرياض.

المرحلة الأولى من مرحلة المليون شجرة

هذا ونجد الأعمال الخاصة بزراعة ال 500 ألف شجرة سواء أكان في روضة الخفش الشمالية أو روضة الخفش الجنوبية، وهذا على أن يتم اكتمالها قبل نهاية العام الجاري، وقد تتم المرحلة الثانية الخاصة بزراعة ال 500 ألف شجرة في البداية الخاصة بالعام القادم، لتشمل القيام بزراعة كثير من الأنواع الخاصة بالنباتات المحلية ونجد من بينها الغضا أو الطلح بالإضافة إلى السدر البري أو الارطي أو الاثل أيضاً والرمث.

اقرأ أيضاًالتمر في المنام لابن سيرين للرجل والمرأة ودلالات رؤية الرطب وشجرة النخيل

هيئة تطوير محمية الملك عبد العزيز الملكية

هذا ونجد الهيئة دوماً تسعى إلى القيام بتطوير تلك المحمية ومجدعا بالشراكة مع المركز الوطني وهو المركز الخاص بتنمية الغطاء النباتي، وسوف نجد من خلال تلك المبادرة القيام بتوحيد جهود الوطن والقيام بتنظيم والعمل على تحقيق الأهداف الخاصة بمبادرة السعودية الخضراء.

اقرأ أيضاًالتفاح في المنام للرجل والمرأة العزباء والمتزوجة والمطلقة والحامل

وهذا من أجل القيام بتنمية الغطاء النباتي داخل أراضي المملكة العربية السعودية والقيام بتأهيل تلك المواقع بالإضافة إلى الزيادة من نسبة تلك الرقعة الخضراء والحد من التصحر على قدر المستطاع بالإضافة إلى الحفاظ دوماً على جميع الموارد الطبيعة للحصول على بيئة اقتصادية دائماً والحرص على التحسين من جودة الحياة.

رحلة المليون شجرة

هذا وقد تمت وراثة الشغف الخاص بعملية الزراعة من الجد للأب، وهذا وقد تم تناول القصة الخاصة بالكفاح من خلال البداية في فصول الورقة الخاصة بتلك الاستقالة والانتهاء من القيام بتحقيق هذا الحلم.

وليكون مليون شجرة زيتون هو من أحد الأرقام التي تعد صعبة في معادلة المنتجات الخاصة بالزيتون في المملكة العربية السعودية.

وهذا بعد نجاح عملية الزراعة الخاصة بمليون شجرة الزيتون في منطقة الجوف.

اقرأ أيضاًنتائج مكافحة المخدرات 1442 نساء ورابط الاستعلام عن النتائج jobs.sa

هذا وقد تم وضع هدف أمام الأعين ليتم تحقيقه من جميع الاتجاهات ليصبح هذا المشروع بعد سنوات عديدة. من أكبر المشاريع الخاصة لإنتاج الزيتون. ونجد الطموح الآن مع أجل دعم وزارة الصناعة والعمل على اكتمال تلك الحملة. من أجل القيام بتأسيس مصنع عالمي من أجل إنتاج زيت الزيتون من غير أي تدخل بشري.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالمليون شجرة. بالإضافة إلى تناول هيئة تطوير محمية الملك عبد العزيز الملكية. بالإضافة إلى تناول تلك الرحلة وكيفية تنفيذها بالإضافة إلى تناول البدء في تنفيذ تلك الخطة وتناول المرحلة الأولى منها.

المراجع

  1. milliontrees.sa-المليون شجرة-28/8/2022
172 مشاهدة
error: Content is protected !!