الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فني تخطيط قلب

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2022
الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فني تخطيط قلب

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فني تخطيط قلب هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت الهيئة السعودية بإعلان التخصصات الصحية وقد تم الإعلان عن بداية التقديم على البرنامج الخاص بفني تخطيط القلب وهو الذي يتبع الأكاديمية الصحية في يوم الأحد وهذا عن طريق التقديم من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بتلك الهيئة.

فهد القثامي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فني تخطيط قلب

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي الخاص بتلك الهيئة وهو فهد القثامي على أن هذا البرنامج الخاص بفني تخطيط القلب يعمل على تأهيل العديد من الخريجين من أجل أن يكونو مسؤولين عن القيام بإجراء تخطيطات القلب الى جميع المرضى، وهذا عن طريق تأهيلهم وجعلهم يقوموا بتجهيز مختلف المعدات والأدوات والمواد اللازمة لعملية التشخيص الخاصة بإجراء تخطيط القلب.

إقرأ أيضاًوثيقة التعليم المدمج وأهداف برنامج التعليم المزدوج بالمملكة العربية السعودية

برنامج فني تخطيط القلب

هذا وقد صرح على أن هذا البرنامج قد يمتد إلى حوالي 12 شهر ويقوم باستهداف فئات معينة سواء للرجال أو السيدات اللذين ليس لهم عمل.

تخصصات برنامج تخطيط القلب

يجب أن يكون المتقدمين على البرنامج من حملة بكالوريوس في التخصصات التاليه: في تخصص الأحياء، تخصص الفيزياء، تخصص الأحياء الدقيقة، تخصص الكيمياء الحيوية، تخصص الكيمياء.

إقرأ أيضاًموعد وشروط التسجيل في برنامج النخبة وتخصصات البرنامج

كما يجب أن يكون لديه شهادة خاصة باللغة الإنجليزية في مختلف التخصصات التي تم اعتمادها مثلا STEP 75، أو شهادة Academic IELTS 4.5.

التقديم على برنامج فني تخطيط القلب الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فني تخطيط قلب

هذا وقد تم فتح الباب الخاص بالتقديم منذ يوم 4 من شهر سبتمبر لعام 2022 على البرنامج التابع إلى الأكاديمية الصحية في المملكة العربية السعودية. [1]

ما هو برنامج فني تخطيط القلب

هذا وقد تم إنشاء هذا البرنامج بهدف القيام بتأهيل مخالف المتدربين من أجل أن يقوموا بالعديد من المهام التي ترتبط بعمليات تخطيط القلب الكهربائي أو القيام بمعالجته، بالإضافة إلى العمل على الكشف عن ما إن كانت ظهرت النتائج الخاصة باي اضطراب في أول مرحلة من المراجعة الاولى الخاصة بتحليل أو استكشاف تخطيط القلب.

إقرأ أيضاًموعد برنامج الصدمه 2022 في رمضان على mbc وأهم القنوات الناقلة له

من هو فني تخطيط القلب ؟

هو الشخص المسؤول عن القيام بجميع الإجراءات الخاصة بتخطيط القلب الكهربائي إلى المريض أو القيام بعمليات تهيئة المريض من خلال شرح تلك الإجراءات له، بالإضافة إلى القيام بتحضير مختلف المواد الخاصة بالتشخيص أو المعدات التي يتم استخدامها والقيام بمعايرتها وصيانتها أيضاً.

اقرأ أيضاًرابط التقديم على وظائف الخدمات الصحية وزارة الدفاع

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فني تخطيط قلب

كما يقوم بجمع كل المعلومات التي تتعلق بإجراء تلك الدراسات وبعد اول تقارير يتم إرسالها إلى الطبيب ويتم رصد بها أي تغيير قد حدث.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق ببرنامج فني تخطيط القلب بالإضافة إلى تناول المعلومات الخاصة بتلك الوظيفة والاشتراطات الخاصة بقبول الفني بها والتخصصات المتوفرة بالإضافة إلى تناول طبيعة تلك المهنة وتناول مدى أهميتها.

المراجع

120 مشاهدة
error: Content is protected !!