بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2020
بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول

ننشر لكم اليوم كافة المعلومات حول بنك التنمية الجتماعية تسجيل الدخول كما نتطرق أيضاً إلى شروط الحصول على قروض بنك التنمية، وطريقة السداد وكيفية الإستعلام عن كل ما يتعلق ببنك التسليف وهو الاسم السابق وأصبح الآن يسمى بنك التنمية الإجتماعية، واليوم سنوضح لكم بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول تابعونا.

بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول

يبحث الكثيرين عن طريقة تسجيل الدخول إلى موقع بنك التنمية الإجتماعية بعد أن تم إطلاقه لكي يخدم جميع الفئات التي ترغب في الحصول على تمويل مشاريع والراغبون في الاقتراض، وهناك من يرغب في الإدخار وجميعهم يشكلون شريحة عريضة تحتاج لخدمة دورية لذلك تم إطلاق موقع إليكتروني خاص بتوفير كافة المعلومات التي تخص بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول وطريقة الاستعلام أيضاً [1].

طريقة الاستعلام عن قروض بنك التنمية الاجتماعية

يمكنك الاستعلام عن طرق السداد وكيفية الحصول على التمويل أو الاقتراض أو حتى الإدخار وعن كافة الخدمات التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية(بنك التسليف سابقاً) وذلك عن طريق المنصة الإلكترونة التابعة للبنك حيث إنها توفر كافة الخدمات التي يطرحها البنك بجانب إمكانية متابعة الأقساط وموعد تسديدها لتفادي الوقوع تحت طائلة القانون في التقاعس عن السداد بالموعد المحدد، وعملاً من بنك على توفير الراحة للعملاء ونظراً لارتفاع أعداد العملاء أصبح بإمكانك التعامل مع البنك وقضاء كافة متطلباتك عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك، فقط تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى بنك التنمية الاجتماعية وهما ما نتعرف عليه فيما يلي بالتفصيل والخطوات.

طريقة تسجيل دخول حسابي بنك التنمية الاجتماعية

يمكنك من خلال بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول إلى البنك باتباع الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر عليك الدخول إلى الصفحة الرسمية التابعة إلى بنك التنمية الاجتماعية من خلال الضغط هنــــا.
  • بمجرد الدخول سوف يظهر أعلى الصفحة أيقونة من خلالها يتم تسجيل الدخول وهي موضحه من خلال سهم.
  • ثم يتم الانتقال إلى الصفحة التالية ولكي تتمكن من الدخول عليك اضافة البيانات المطلوبة الخاصة بحسابك وهي كلمة السر ورقم الهوية.
  • بعد إتمام إجراء الإدخال بشكل صحيح يجب التأكيد على صحة البيانات من خلال الضغط على دخول أو موافق.
  • ثم يتم إرسالك إلى صفحة بيانات كاملةً ويظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بحسابك في البنك.

شروط بنك التنمية الاجتماعية الجديدة 

هناك شروط واجب توافرها في الأفراد الراغبون في الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية(بنك التسليف) وهي كالأتي:

  • حدد بنك التنمية فئة عمرية محددة هي فقط المتاح لها التقديم للحصول على القرض وهو أن لا يتجاوز عمر المتقدم عن 55 عام وأن لا يقل عن 25 عام أي ما بين 25-55 عام.
  • هناك استمارة مخصصة للحصول على طلب القرض ومن خلالها يتم تقديم الوثائق والمستندات اللازمة التي من خلالها تتمكن من الحصول على القرض.
  • تم تحديد الحد الأقصى للقرض بقيمة 8 مليون ريال وبذلك لا بد عدم تجاوز المشروع القيمة المحددة القصوى.
  • لا بد من وجود رهن عقاري(ضمان بمبلغ القرض) يٌقدم إلى البنك بقيمة تعادل المبلغ المراد اقتراضه من قِبل البنك.
  • وتطبيقاً النظام العادل تم تحديد مبلغ 2000 ريال كحد أدنى لدخل المتقدم للحصول على القرض على أن لا يتجاوز دخله قيمة 10 الآف ريال بحيث يسمح لشريحة الدخل الأقل الحصول على القرض.
  • القرض غير متاح سوى لحاملي الجنسية السعودية أي مقتصر فقط على السعوديين ولا يسمح بالحصول عليه للوافد أو حتى المقيم.
  • يجب أن يكون الراغب في القرض لا يعمل بجة أخرى بحيث يكون متفرغ للمشروع وعليه تقديم دراسة جدوى بالمشروع الراغب في إنشائه.
  • ضمن الشروط هو وجود شخص بمثابة ضامن للمقترض بحيث يسمح هذا الشرط إمكانية الحصول على المبلغ المقترض وبالتالي ضمان حق البنك.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول، وأوضحنا كافة التفاصيل التي تخص البنك خلال السطور السابقة نرجو أن نكون نلنا إعجابكم.

المراجع

  1. sdb.gov.sa ، بنك التنمية الاجتماعية  ، 5-10-2020.
439 مشاهدة
error: Content is protected !!