بوابة التعليم الالكتروني جامعة سطام

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2020
بوابة التعليم الالكتروني جامعة سطام

تعتبر بوابة التعليم الالكتروني جامعة سطام من ضمن الأمور التي تشغل عقل طلاب الجامعة، حيث يستطيعوا أن يستمروا في دراستهم عن بعد، طبقاً إلى الكليات التي تتبع الجامعة، وذلك لأن جامعة سطام بن عبدالعزيز قررت الدراسة من خلال التعليم الإلكتروني، لجميع المقررات الدراسية النظرية في كافة الكليات، ولكن من التزام الطلاب الملتحقين بالجامعة بالحضور لكل المقررات العلمية، حيث جاء ذلك في قرارات الوزارة، والتي قامت بالإعلان عن استمرار الدراسة في الجامعات عن بعد، في فترة الأسابيع الأولى خلال العام الدراسي 1442.

بوابة التعليم الالكتروني جامعة سطام

قامت جامعة سطام بن عبدالعزيز بإطلاق بوابة إلكترونية، وتكون بلاك بورد حيث تقديم كافة المقررات الدراسية والأدوات التعليمية، بطريقة سهلة وميسرة لجميع الطلاب بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس، وتقدم المنصة الكثير من الخدمات التي يكون من أهمها هي الخدمة المعروفة باسم (الفصول الافتراضية)، حيث أنها تعمل على خلق عالم من التواصل الفعال بين جميع الأساتذة وبين الطلاب، وذلك في المحاضرات التعليمية، كما إنها توفر إلى الطلاب تقديم الاستفسارات والأسئلة لأعضاء هيئة التدريس، في وقت الشرح للمقررات الدراسية، وهذا يكون بشكل يشابه الفصول التقليدية للمحاضرات [1].

خدمات تقدمها بوابة التعليم الإلكترونية جامعة سطام

تقدم البوابة الإلكترونية لجامعة سطام عديد من الخدمات، التي تتضمن ما يلي:

  • خدمة المنتديات الطلابية، وتلك الخدمة تتيح إلى الطلاب الانضمام للمناقشات والتواصل بين بعضهم للتحدث حول المقرر الدراسي، وذلك يكون تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين، حيث تعمل تلك الخدمة على زيادة التفاعل بين الطلاب، حول المقررات الدراسية مما يزيد من استفادة الطلاب، من تحسين مهاراتهم من الناحية البحثية، والناحية الأكاديمية.
  • تتيح المنصة إلى أعضاء هيئة التدريس القيام بوضع الواجبات والمهام الدراسية، مع الأدوات الخاصة بتقييم الطلاب، بالإضافة لوضع الاختبارات التي تكون بشكل إلكتروني، ليقوم الطلاب بحلها.
  • ويتوفر من خلال بوابة التعليم الإلكترونية أيضاً إمكانية الوصول لجميع المقررات الدراسية، والوصول إلى الجداول الدراسية الخاصة بالطلاب.
  • وتتيح للطالب التعرف على مدى التقدم الذي حققه بالنسبة إلى المقررات الدراسية الملتحق بها، والتي قام الطالب بالتسجيل فيها.

كيفية الدخول إلى بوابة التعليم الإلكترونية

يستطيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس دخول بوابة التعليم الإلكترونية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بسهولة، وذلك حتى يحصلون على الخدمات المتطورة التي توفرها الجامعة عن طريق استخدام تلك بوابة النفاذ الوطني الموحد، خلال البيانات الخاصة بحساب أبشر المختص بالمستخدم، أو عن طريق استخدام رقم الطالب الجامعي، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  • القيام بالدخول للبوابة الإلكترونية الخاصة بجامعة سطام من هنا.
  • الضغط على كلمة دخول.
  • التسجيل من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • وهكذا سوف تدخل للحساب الخاص بك بكل سهولة سواء كنت طالب أو أحد أعضاء التدريس، حيث تستطيع الاستفادة من الخدمات المقدمة من البوابة.

كيفية تحميل موبايل ليرن جامعة سطام

يستطيع أطراف العملية التعليمية بجامعة سطام سواء كانوا الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، من القيام باستخدام الخدمة المعروفة باسم موبايل ليرن، وهي خدمة تعمل على إتاحة منصة بلاك بورد للطلاب على هواتفهم، وذلك حتى يتمكنوا من استخدام الخدمات المقدمة من منصة الجامعة بشكل أكثر سهولة، بل والوصول إلى البوابة في أي وقت، فكل ذلك يجعل العملية التعليمية تكون أسهل للطلاب وقد تم استخدام الكثير من الإصدارات المختلفة لهذا التطبيق، حتى تكون مناسبة إلى جميع أنواع الهواتف.

فيمكن للأشخاص حاملي هواتف أند رويد تحميل تطبيق موبايل ليرن من هنا، بينما يمكن تحميله للأشخاص حاملي هواتف آبل من هنا.

ونكون هنا قد انتهينا من الحديث بشأن بوابة التعليم الإلكتروني جامعة سطام، حيث أن هذه المنصة توفر إلى الطلاب وإلى أعضاء هيئة التدريس الكثير، وتساعدهم في استمرار الدراسة من خلال نظام التعلم عن بعد، كما تقدم لهم الكثير من الخدمات المفيدة لجميع الأفراد.

المراجع

  1. elearning.psau.edu.sa ، جامعة الأمير سطام ، 16-11-2020.
214 مشاهدة
error: Content is protected !!