تأجيل اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 25 نوفمبر 2020
تأجيل اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز

هل تم تأجيل  اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز ؟ هذا ما سنتناوله في الأسطر القليلة القادمة والتعرف على آلية الاختبار الجديدة التي حددتها الجامعة.

تأجيل اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز

تم تأجيل اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز بواسطة الجهات المختصة في الجامعة الموجودة في المملكة العربية السعودية وهذا بسبب سوء الأحوال الجوية التي قامت هيئة الارصاد الجوية بالتنبيه بها حفاظاً على سلامة الطلاب.

فقامت الجامعة بالاعلان بشكل رسمي عن تأجيل الاختبارات التي كانت ستكون في يوم الخميس غدا الموافق 26 من شهر نوفمبر لعام 2020. ومن حيث السنة الهجرية يوم 11 من شهر ربيع الآخر لعام 1442 هجريا. وسيتم الإعلان عن الموعد البديل بناء على ماسوف تحدده هيئة الأرصاد الجوية عن أحوال الطقس.

ومن حيث الإمارة الخاصة بمكة المكرمة فإن جامعة الملك عبد العزيز قد علقت الحضور الخاص بالطلاب في المقر الخاص بالعمل. وفي المباني والمؤسسات الجامعية لفترة زمنية يومين وهذا القرار بداية من يوم الاربعاء مساء بسبب الطقس السئ.

اعلان المديرية العامة الخاصة بالدفاع المدني

وقد قامت المديرية العامة الخاصة بالدفاع المدني بتحذير المواطنين في مساء يوم أمس. وهذا بناء على التقرير الذي قد تناولته من هيئة الأرصاد الجوية والمتخصصة في حماية البيئة وحماية المواطنين في المملكة العربية السعودية. فإنها قد ذكرت بأن سقوط الأمطار والرياح الرعدية قد ازداد بداية من يوم الاربعاء الى يوم الاحد القادم.

وسيكون هذا الطقس في مختلف أجزاء المملكة العربية السعودية في مختلف الأماكن والمدن بها. ولكن ستختلف الأمطار في درجتها وغزارتها على حسب المنطقه فستتراوح شدة الأمطار من متوسطة إلى امطار غزيرة. بالنسبة إلى الرياح فستكون رياح رعدية سريعة وهناك احتمالية كبيرة لوجود سيول وأمطار غزيرة.

أما بالنسبة إلى المناطق الشمالية على حدود المملكة العربية السعودية فستكون بها امطار متوسطة والرياح بها ستكون نشيطة. بناء على ذلك فقد قامت المديرية العامة الخاصة بالدفاع المدني بتحذير المواطنين ونبهتهم بأنه يجب عليهم توخي الحذر من شدة الرياح وسوء الطقس.

كما نوهت أيضاً بضرورة الالتزام بالتعليمات والقوانين التي قد صرحت بها من أجل ضمان سلامة المواطنين في المملكة. والسير على التعليمات التي قدمتها مديرية الدفاع المدني فقد قامت بإصدار بعض التعليمات على وسائل التواصل الاجتماعي بطرق مختلفة على صفحاتها الرسمية خوفاً على أرواح المواطنين. [1]

جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبدالعزيز هي جامعة من أحد الجامعات الأهلية الخاصة التي توجد في المملكة العربية السعودية. حيث قام الملك فيصل بن عبد العزيز بتعميمها في المملكة فأصبحت بعد ذلك جامعة حكومية تقدم للطلاب بشكل مجاني. وتقدم للطلاب السعوديين الحاصلين على الجنسية السعودية وأبناء الأمهات السعوديات من الجنسية السعودية أو السيدة السعودية المتزوجة من أجنبي. أيضاً يسري هذا الأمر على الطلاب المبعوثين من أي دولة من دول الخليج العربي كما أنها تعد جامعة مستقلة بنفسها من حيث الإدارة أو التمويل.

وقد حازت بالتصنيف الرابع على الشرق الأوسط من حيث المساحة قاعد رابع أكبر جامعة بعد جامعة الملك سعود. حيث يتخطى عدد الطلاب بها ال 36 الف طالب وطالبة في العام الدراسي الواحد. أيضاً حازت على تصنيف افضل 150 جامعة على مستوى العالم وأصبحت الجامعة الاولى عربيا من حيث جودتها وأدائها والجودة الخاصة بالمخرجات التعليمية التي أنجزها والابحاث والدراسات الخاصة بها.

جامعة الملك عبدالعزيز التعليم عن بعد

في وسط الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا قامت جامعة الملك عبدالعزيز بتوفير منصة رسمية لها من خلالها يمكن للطالب أن يقوم بالتعاون مع المدرسين. حيث يتم من خلاله توفير الخدمات على أعضاء هيئة التدريس وعلى الطلاب وكامل الهيئة. فإن تلك المنصة تحتوي على عدة خدمات الكترونية من أجل توفير الجهد والوقت عليهم ويمكنك تسجيل الدخول عن طريق اتباع التالي

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بجامعة الملك عبدالعزيز على البلاك بورد من هنا.
  • قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بالطالب.
  • قم بإدخال الرمز السري الخاص بالطالب.
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • بعد قيامك بتسجيل الدخول سيتم تعريفك على النظام الخاص ببلاك بورد وسيعرفك عل طريقة استخدامه عن طريق بعض التعليمات.
  • يمكنك الاطلاع على الجدول الخاص بالطالب من الصفحة الرئيسية للبلاك بورد.
  • يمكنك معرفة النشاطات أو الواجبات الملزم بها والتي تم وضعها من قبل هيئة التدريس.

المراجع

156 مشاهدة
error: Content is protected !!