تحديث تطبيق توكلنا

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 19 فبراير 2022
تحديث تطبيق توكلنا

تحديث تطبيق توكلنا هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قام تطبيق توكلنا بالتأكيد في يوم الأربعاء على ضرورة القيام بتحديث التطبيق واستخدام النسخة الجديدة الخاصة به والمتوفرة في مختلف المنصات الخاصة بتحميل التطبيقات.

حيث قد قام التطبيق بالتوضيح والقول على أن النسخة الجديدة الخاصة به والمتاحة من أجل التحميل من إصدار 3.5 خاص بالتحميل من تطبيق جلاكسي ستور، أو جوجل بلاي بالإضافة إلى آب جاليري، وكان إلى إصدار 3.4.2 وهذا إذا كان التحميل من أبل ستور.

ما هو الهدف من تحديث تطبيق توكلنا

نجد الهدف من القيام بتحديث هذا التطبيق هو القيام بالاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من قبل التطبيق بشكل أفضل.

اقرأ أيضاًحل مشكلة تم إيقاف توكلنا وطرق التواصل مع الدعم الفني

كيفية التسجيل في تطبيق توكلنا ؟

في حالة كنت تود التسجيل في المنصة الخاصة بتطبيق توكلنا، فيمكن أن يتم ذلك عن طريق الدخول على موقع أبشر الخاص بالخدمات الإلكترونية.

اقرأ أيضاًكيف اطلع العنوان الوطني من توكلنا بخطوات سهلة وبسيطة 1443

كما يعد تطبيقي توكلنا وأبشر هم من أهم التطبيقات الإلكترونية التي يتم توفيرها وتقديمها من قبل المواطنين من أجل الحصول على المعلومات التي تخص فيروس كورونا، ومن أجل القيام بالإبلاغ عن حالات الاشتباه أيضاً، والعديد من الخدمات الأخرى.

كما يتم ذلك من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

ما هو تطبيق توكلنا ؟

يعد تطبيق توكلنا من أحد التطبيقات الرسمية التي قد تم اعتمادها من الوزارة الخاصة بالصحة السعودية، وهذا بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

تطوير تطبيق توكلنا

حيث سيتم تطوير التطبيق الخاص بمنصة توكلنا من المركز الوطني الخاص بالمعلومات، ويتم به تقديم عدد كبير من المعلومات ويتم تقديمها مباشرة. [1]

كما يتم المساهمة في اكتشاف الحالات المبكرة الخاصة بالاشتباه الخاص بفيروس كورونا، وهذا إذا ظهر على شخص أعراض الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضاًالآن.. حجز لقاح كورونا للأطفال من خلال تطبيق توكلنا بالمملكة السعودية

بالإضافة إلى ذلك قد تم تفعيل التصاريح للمقيمين أو المواطنين أيضاً المتواجدين في المملكة، وهذا من أجل الخروج للأوقات الخاصة بالحظر من قبل، وهذا قبل أن يتم إلغاء للمنع الخاص به.

إنذار المواطنين

بالإضافة إلى ذلك يمكنك عن طريق أن يتم إنذار للمواطنين المتواجدين في المناطق المعزولة، أو حتى المناطق الموبوءة من خلال انتشار فيروس كورونا بها.

بالإضافة إلى ذلك يمكن بها أن يتم الحصول منه على أحد المساعدات الطبية وهي من المساعدات الضرورية الخاصة بأي حالة اشتباه في حالة التبليغ عن تلك الحالات المشابهة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بتحديث تطبيق توكلنا، كما تناولنا الإنذار الخاص بمنصة توكلنا للمواطنين، كما تناولنا التطوير الخاص بهذا التطبيق، ونبذة مختصرة عنه، وكيفية التسجيل في هذا التطبيق والهدف من عملية التطوير الخاصة به.

المراجع

  1. ta.sdaia.gov.sa-تطبيق توكلنا-17/2/2022
340 مشاهدة
error: Content is protected !!