جواز السفر السعودي الجديد.. إضافة صور الإبل والهوية الثقافية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 29 مايو 2022
جواز السفر السعودي الجديد.. إضافة صور الإبل والهوية الثقافية

جواز السفر السعودي الجديد هو ما سوف نقوم بتناوله بشكل تفصيلي في هذا المقال، وهذا بعدما قام نادي الإبل بنشر الصور الخاصة بالجواز السعودي، وبصفحاته الداخلية نجد جواز السفر السعودي، والذي يظهر به العديد من الإبل، ونجد هذا من الخطوات الخاصة بالدعم الحكومي للابل في المملكة العربية السعودية.

احتفال النادي السعودي

هذا وقد قام النادي بالاحتفال بوضع صور الإبل في الصفحات الخاصة بجواز السفر السعودي، وقالوا بأننا نفخر على أن جوازنا الجديد يقوم بتجسيد الرمز الخاص بالثقافة والحضارة خاصتهم.

الجدير بالذكر على أن المملكة العربية السعودية تقوم سنوياً بإقامة مهرجان يتعلق بالابل وبه العديد من السباقات أو الجوائز التي يتم وضعها بالملايين بالإضافة إلى وجود العديد من المزادات.

اقرأ أيضاًتعديل الجواز المسجل خطأ أبشر 1443 ورابط وخطوات التعديل

سمات جواز السفر السعودي الجديد

هذا وقد تم رصد السمات الخاصة بالجواز الجديد من قبل مدير المديرية العامة الخاصة بالجوازات، وهو الفريق سليمان اليحيى، حيث قد صرح على أن السمات الأمنية المتواجدة في هذا الجواز الجديد تعد عالية للغاية وصعب أن يقوم أحد بتزويرها.

ما هي محتويات جواز السفر السعودي الجديد

هذا وقد صرح على أن هذا الجواز يحوي به المعلومات الشخصية الخاصة بمالكه، مثل الرقم الخاص بالهوية، أو الصورة أو البصمات وهي من الأشياء الصعب كشفها أو القيام باختراقها.

هذا وقد صرح على إمكانية الحصول على هذا الجواز تدريجياً من خلال منصة أبشر.

اقرأ أيضاً.. الجواز الإلكتروني وكيفية الحصول على الجواز الإلكتروني

متى يتم إصدار جواز السفر السعودي

فيما يتعلق بموعد إصداره فقد يتطلب 72 ساعة كحد أقصى، كما يتمكن الشخص القيام باستبداله بجواز إلكتروني بعدما يقوم بدفع الرسوم الخاصة به.

هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي

هذا وقد قامت المديرية العامة الخاصة بالجوازات بالاطلاق هذا الجواز الجديد من خلال التعاون مع هيئة الذكاء الاصطناعي وهي سدايا، وقد تبين أنه به شريحة إلكترونية تقوم برفع المستوى الخاص بأمان المعلومات الخاصة بالشخص حامل الجواز.

اقرأ أيضاً.. تغيير الصورة في هوية المقيم بالمملكة العربية السعودية

هذا وقد صرحت المديرية على أنه قد تم تصميمه على أعلى المواصفات العالمية الخاصة بجواز السفر في جميع دول العالم. بالإضافة إلى احتوائه على شريحة إلكترونية. تعمل على رفع المستوى الخاص بالحماية الأمنية والصور المتواجدة في هذا الجواز أيضاً. [1]

كيفية الحصول على الجواز السفر السعودي

فيما يتعلق بإمكانية الحصول على هذا الجواز فقد صرحت المديرية على إمكانية الحصول عليه. من خلال القائمة الخاصة بالمواعيد والمتواجدة على المنصة الرسمية ” أبشر” ومنها يتم اختيار أيقونة موعد اصدار. أو اختيار تجديد الجواز، بعد ذلك يتم الذهاب الى المقر الخاص بإدارة الجوازات في تلك المنطقة.

اقرأ أيضاً.. رابط وظائف أبشر الجوازات للنساء والشروط المطلوبة

سبب تحديث الجواز السفر السعودي

هذا وقد تم التصريح على أن هذا الجواز قد أتى بعد تكاثف الجهود التي تتم بين وزارة الداخلية ووزارة المالية أيضاً. بالإضافة إلى الهيئة السعودية الخاصة بالبيانات والذكاء الاصطناعي أيضاً. وبهدف القيام بتحقيق رؤية المملكة 2030.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بجواز السفر السعودي الجديد. بالإضافة إلى تناول أهم السمات الخاصة به، والسبب الخاص بتحديثه بالإضافة إلى القيام بإضافة الإبل عليه، بالإضافة إلى كيفية الحصول على هذا الجواز.

المراجع

580 مشاهدة
error: Content is protected !!