حجز دخول مدينة الملك عبدالله

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2020
حجز دخول مدينة الملك عبدالله

تستطيع حجز دخول مدينة الملك عبدالله عبر موقع المدينة الإلكتروني، حيث إن المدينة توفر إلى المواطنين طرق ممتازة من أجل عملية الحجز، وأيضا طرق متعددة من أجل نوال تصريح الدخول، وفي مقالتنا سوف تتعرف على الطريقة التي يتم بها الحصول على تصريح دخول المدينة، وتتعرف أيضا على مواعيد الزيارة الخاصة بالمدينة، كما تتعرف على الرسوم الخاصة بزيارة المدينة الترفيهية.

نبذة عن مدينة الملك عبدالله

المدينة عبارة عن مدينة صناعية، وتلك المدينة أي مدينة الملك عبد الله الترفيهية من المدن التي تم إنشائها في مدينة مكة المكرمة، والتي تتبع مدن رابغ، ولقد صدر أمر ملكي رسمي من خلال الملك عبدالله في عام 2005م بإنشائها، ومساحة المدينة أكبر من مساحة مدينة واشنطن العاصمة للولايات المتحدة الأمريكية.

ولقد كانت التكلفة الخاصة بإنشاء مدينة الملك عبدالله ما يقرب على 375 مليار ريال، ولقد تم تمويل المدينة بواسطة الهيئة العامة الخاصة باستثمار المملكة، ولقد قامت شركة إعمار بتولي أمور الإنشاءات في المدينة، ولقد قامت أيضا الشركة بتولي تطوير مدينة الملك عبد الله الترفيهية، وشركة إعمار من الشركات المقاولة الكبيرة بالعالم، وتبلغ مساحة مدينة الملك عبد الله ما يقرب من 173 كيلومتر مربع، ولقد تم تقسيم المدينة لعدة مناطق، كالتالي: منطقة صناعية، منطقة سكنية، منطقة تعليمية، ميناء بحري، منتج البحر، منطقة أعمال مركزية.

طريقة حجز دخول مدينة الملك عبدالله

من أجل أن تحصل على حجز دخول مدينة الملك عبدالله الترفيهية، عليك أن تعرف أن المدينة تعمل على مدار الأسبوع، وتعمل ضمن الساعات الرسمية للعمل حتى الساعة الحادية عشر ليلا، وبالتالي نوضح لك الخطوات التالية، من أجل الحصول على تصريح الزيارة للمدينة، كالتالي [1]:

  • تقوم بالولوج لموقع المدينة، من هنا.
  • يتم تسجيل المعلومات من أجل الحجز، وتلك المعلومات تكون كالتالي: كتابة عدد أفراد الزيارة، كتابة عدد الأطفال في الزيارة، التاريخ المحدد من أجل الوصول، تاريخ مغادرة المدينة.
  • الضغط على “بحث.
  • يتم وضع برنامج مناسب، ويتم إكمال التسجيل للمعلومات، والإجراءات، في أثناء الحجز.
  • يتم إكمال التصريح، وأيضا يتم الحصول على الرسالة التي تحتوي رمز التأكيد بالبريد الإلكتروني الخاص بالمسجل، وهذا من أجل استخدامهم من أجل الدخول من بوابة المدينة.
  • وإذا كانت الزيارة لأول مرة، يتم التسجيل قبل إتمام الدخول إلى مدينة الملك عبدالله، حيث يتم منع الأفراد الغير المسجلين بسبب أسباب أمينة.

ما هي مواعيد الزيارة بمدينة الملك عبدالله ؟

ينصح المواطنين بزيارة المدينة في آخر اليوم، أي من الساعة 5 مساءا، إلى الساعة 11 مساءا، حيث يستطيع الزائرين التمتع بالمظاهر الجذابة، وبالجو الجميل الموجود بالمدينة، ويمكن في الإجازات الرسمية، وفي العطلات القيام بزيارة المدينة، ولكن في الفترة الصباحية، وهذا من أجل الاستمتاع بالرقي والهدوء في تلك الأثناء، وعلى الزائرين الالتزام بمواعيد العمل الرسمية الخاصة بالمدينة، حيث أن المطاعم، والمراكز التجارية، يتم غلقها في الساعة 11 ليلا، ولا يستطيع الزائر الدخول بعد هذا الموعد.

رسوم الدخول لمدينة الملك عبد الله الترفيهية

إن مدينة الملك عبد الله من مدن المملكة المميزة، والتي يتوجه إليها المقيمين والمواطنين بالمملكة، وهذا حتى يتم قضاء عطلة مميزة وممتعة، وهذا لأن المدينة تحتوي على مراكز ترفيهية، وتجارية متنوعة، وأيضا تحتوي على منتجعات سياحية، وتضم شواطئ تطل على البحر الأحمر، والرسوم الخاصة بالدخول إلى المدينة مختلفة على حسب المكان المراد زيارته في داخل المدينة، وعلى حسب موعد الزيارة، وعلى حسب طريقة الانتقال في المدينة، وعلى حسب الأعداد القادمة للزيارة من الأسرة الواحدة، وتستطيع أن تتعرف على الرسوم من هنا، بعد إتمام إدخال المعلومات المراد تسجيلها، ثم النقر على عرض التفاصيل للأسعار.

وإلى هنا نكون انتهينا من تقديم معلومات عن حجز دخول مدينة الملك عبدالله، وعن الرسوم المدفوعة من أجل الزيارة، وعن المواعيد الخاصة بالمدينة، نتمنى أن نكون نلنا اعجابكم.

المراجع

  1. visit.kaec.net ، مدينة الملك عبدالله ، 20-11-2020.
148 مشاهدة
error: Content is protected !!