خطة الاستعداد لرمضان

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 31 مارس 2022
خطة الاستعداد لرمضان

إن الاستعداد لشهر رمضان يكون في أكثر من شيء فهو شهر مميز بالنسبة للجميع، ومع اقتراب ميعاد إتيان شهر رمضان قد بدأ الجميع بالتساؤل عن كيفية الاستعداد له، وبدأت ربات البيوت التجهيز للشهر من مستلزمات المطبخ والتهديد بالمنزل والتنظيف، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سنشرح لكم خطة الاستعداد لرمضان.

خطة الاستعداد لرمضان

هناك أشياء كثيرة في خطط الاستعداد للشهر الفضيل سواء كان هذا في المنزل بوجه عام، أو حتى بالمطبخ والميزانية، ولذلك فإننا الآن سنقدم إليكم خطة الاستعداد لرمضان كاملة وهي كالآتي[1]:

أولاً زينة رمضان

إن زينه رمضان شيء هام يبعث البهجة والسرور بالقلوب وليس فقط التزيين العالي بالثمن، فهو الذي يمنح الفرحة والسرور بل أنه باقل الإمكانيات والتكلفة يمكنك أن تنفذ هذه الأشياء داخل منزلك.

خزين المنزل برمضان

قبل أن يبدأ شهر رمضان الكريم يستعد له الجميع بشراء كافة المتطلبات التي يحتاج لها المنزل قبل أن ترتفع الأسعار مع قدوم الشهر الفضيل، فعليك أن تقوم بشراء أشياء البقالة وتفريز الخضروات واللحوم.

خطة رمضان للمطبخ

  • أولاً القيام بتجهيز الصلصة سواء كانت صلصة الطماطم العادية التي تستخدم في الأغراض الطبيعية اليومية أم صلصة البيتزا ووضع كل ذلك بأكياس التفريز والبصل والثوم معهم.
  • التحضير للحمة المفرومة وتجهيز التعصيج تلك التي تستخدم مع المكرونة بالبشاميل أو المسقعة وكذلك اللازانيا.
  • تتبل قطع الفراخ سواء كانت كاملة أو الصدور لتصبح جاهزة للقلية أو عمل الشاورما وللشوي ولتحضير الشيش طاووق.
  • تجهيز بانية لحم وكذلك الدجاج ويحفظوا بالفريزر ثم يتم إخراجهم للقلية.
  • يفصص التمر ويحفظ بوعاء مغلق بأحكام ويخرج على التقديم.
  • يقطع الياميش ويحفظ داخل الثلاجة حتى يتم عمل الخشاف منه.
  • تحمص المكسرات وتحفظ بأوعية مغلقة وأيضاً يمكنك استخدام هذه الخطوات مع حشوة الكنافة وغيرها من الأشياء التي تحتاج للمكسرات.
  • عمل سيرب ويحفظ في برطمانات زجاجية
  • تجهيز السمبوسة وتجهيز الحشوات المختلفة لها والاحتفاظ بها.

ركن العبادة

بإمكانك أن تجهز أيضاً ركنة في الغرفة أو حتى بمكان الجلوس بعيد عن أي منطقة بها ضوضاء وتخصص للعبادة، وتجعل المكان مهيأ للتعبد وتركهم منظم ومرتب متواجد به سجادة للصلاة، مصحف وحامل للمصحف يساعدك على القراءة، الإتيان بكتاب الأذكار بالنسبة للسيدات، تعليق اسدالات الصلاة، ولا يمكن نسيان الإضاءة المناسبة الخاصة بالمكان الذي ستقوم فيه بالعبادات.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org ، شهر رمضان ، 31/3/2022
552 مشاهدة
error: Content is protected !!