دار ضيافة الأطفال المسجد النبوي

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 13 أغسطس 2022
دار ضيافة الأطفال المسجد النبوي

دار ضيافة الأطفال المسجد النبوي هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهو العنوان الذي شاهده الكثير ولكن لا يعلم مايعنيه هذا العنوان، لذلك سنتناول في هذا المقال الشرح الكافي له، فقد قامت الوكالة الخاصة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بإنهاء المرحلة الأولى المختصة في المشروع الذي يتعلق بدار الضيافة الخاصة بالأطفال من الناحية الشمالية الشرقية وهي التي تقع في المسجد النبوي الشريف.

دار ضيافة الأطفال المسجد النبوي

وهذا وقد قامت الوكالة بتوضيح تفاصيل المشروع من حيث المساحة الخاصة به والمخارج، فقد كانت المساحة الكلية له هي 268 متر مربع وكان لها مخرج 339 ومخرج 340 وهي من المخارج الخاصة بساحات المسجد النبوي، ونجد الغرض منها هو القيام بتوفير وسط ترفيهي خاص بالطفل والهائه به وهذا من أجل جعل الزوار يستطيعون أن يأدو مناسك الصلاة الخاصة بهم بكل سهولة.

طرح خدمات جديدة في المسجد النبوي

هذا وقد تم القيام بإصدار وتوفير بعض الخدمات الجديدة التي تقع في المسجد النبوي، وهذا في شهر يونيو الماضي، وهذا فقد قامت وكالة المسجد النبوي بالقيام بالتوقيع في الوكالة الخاصة بشؤون المسجد وهذا مع الهيئة العامة الخاصة بالأوقاف.

اقرأ أيضاًخطوات وشروط التسجيل في معهد المسجد النبوي 1443

ما هي اتفاقيات الهيئة العامة للأوقاف

  • هذا وقد تم توقيع اتفاقيتين بين وكالة شؤون المسجد وبين الهيئة العامة للأوقاف، ليكون الاتفاق الأول هو القيام بتأسيس دور خاص بضيافة الأطفال.

اقرأ أيضاًمحمود خليل قارئ ويكيبيديا أمام المسجد النبوي وخبر وفاته

دار ضيافة الأطفال المسجد النبوي

  • أما الإتفاقية الثانية فكانت في تنفيذ المشروع الخاص بالتنقل في المسجد النبوي وهذا من أجل رعاية كبار السن أو الأشخاص المرضى سواء أكان هذا داخل ساحات المسجد أو كان خارجه.
  • هذا وقد تم توقيع تلك الاتفاقيات من قبل الوكيل الخاص بالرئيس العام للحوكمة في وكالة المسجد النبوي.
  • وهو دكتور نبيل بن محمد اللحيدان، وقد قامت الهيئة العامة الخاصة بالأوقاف بجعل من يوقع أيضاً وهو نائب المحافظ الخاص بالقطاع المصارف أو البرامج الخاصة بالتنموية وهو عبد الرحمن بن محمد العقيل.

اقرأ أيضاًرئاسة شؤون الحرمين تعلن عن عمليات تطهير وتعقيم المسجد الحرام يوميا 

ما هي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام ويكيبيديا

نجد من لا يعرف تلك الرئاسة أو تلك الوكالة وما هو الغرض من تأسيسهاؤ فهي تقوم بالاشراف على جميع الادارات التي قد تقوم بالتعلق بالحرمين الشريفين في المدينة المنورة أو في مكة. [1]

فيما يتعلق بالمقر الرئيسي الخاص بها فهو يقع في مكة المكرمة ، ونجد في المسجد الحرام عدة إدارات خدمية وفنية، كما يتواجد بها أيضاً العديد من الإدارات الأخرى التي تلي الرئاسة وهي المعهد الخاص بالحرم المكي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بوكالة المسجد النبوي والقرارات الجديدة التي قد تم تناولها فيما يخص المسجد النبوي والتي تهدف إلى راحه المعتمرين به كما قد تناولنا نبذة تعريفية عن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام لمن كان لا يعرفه ويرغب في المزيد من المعلومات عنه.

المراجع

  1. Wikipedia.org-المسجد النبوي-13/8/2022
299 مشاهدة
error: Content is protected !!