رقم السفارة المصرية بالرياض

كتابة: اميرة - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2020
رقم السفارة المصرية بالرياض

رقم السفارة المصرية بالرياض من أكثر الأشياء التي يبحث عنها المواطنين الحاملين للجنسية المصرية في المقيمين في الرياض، حيث نجد أن العلاقة بين المواطنين وبين السفارة لا تنقطع نهائياً طوال فترة وجودهم.

خطوات حجز موعد بالسفارة المصرية بالرياض

قبل معرفة رقم السفارة المصرية بالرياض يجب أولاً أن نعرف خطوات حجز موعد بالسفارة المصرية الموجودة بالرياض فنجد أن كافة المواطنين المصريين الذين يتواجدوا في المملكة العربية السعودية يستطيعوا القيام بحجز موعداً خاصاً في سفارة مصر في الرياض، وتكون عملية الحجز هذه سهلة ولكن في حالة اتباع مجموعة الخطوات التالية :

  1. في البداية يقوم المواطن بالدخول على الرابط الخاص بحجز موعد في السفارة المصرية التي توجد في الرياض من خلال الرابط من هنا  
  2. ثم بعد ذلك يبدأ المواطن في اختيار نوع المعاملة التي يريد أن يقوم بها.
  3. ثم بعد ذلك يقوم بتسجيل الدخول وهذا يتم من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص به، وكذلك كتابة كلمة المرور الخاصة أيضاً، وفي حالة ما كان المواطن لا يمتلك حساب عليه أن يقوم بالضغط على خيار تسجيل حساب جديد، وفي هذا الحساب سوف يطلب منه أن يكتب بريد إلكتروني جديد وكذلك كلمة مرور جديدة أيضاً، وفي بعض الأحيان يطلب من المواطن رقم الهاتف الخاص به.
  4. وبعد خطوة التسجيل تأتي خطوة تحديد الميعاد المناسب للمواطن، ويتم ذلك عن طريق اختياره للتاريخ والوقت المناسبين له.
  5. وبعد اختيار الوقت المناسب سوف سوف تصلك رسالة تأكيد موعد الحجز عبر البريد الإلكتروني.
  6. وبعد الانتهاء من كل هذه الخطوات يبدأ المواطن في عملية تجهيز أوراقه التي تطلب منه لإنهاء المعاملة.
  7. وفي النهاية يجب على المواطن أن يذهب إلى السفارة المصرية في الرياض قبل الموعد المحدد له بمدة زمنية لا تقل عن نصف ساعة.

ساعات عمل السفارة المصرية بالرياض

ساعات العمل في السفارة المصرية بالرياض من أهم الأسئلة التي يسألها المواطنين بعدما يحصلوا على رقم السفارة المصرية بالرياض نجد أن السفارة المصرية في الرياض ملتزمة بشكل كبير بكافة المواعيد الرسمية الخاصة بالعمل، لهذا في حالة ما كان الشخص يريد الذهاب للسالفارة يجب الذهاب في المواعيد الرسمية، وبالنسبة لمواعيد العمل في السفارة المصرية في الرياض فهي تبدأ من الساعة التاسعة في الصباح، ويستمر العمل حتى الساعة الثالثة عصراً أما بالنسبة للمواعيد التي لا تعمل بها السفارة فتكون العطلة أيام الجمعة والسبت، وكذلك في أيام الإجازات الرسمية في الدولة. [1]

ماهو  رقم السفارة المصرية بالرياض ؟

بعد البحث الكثير بغرض معرفة رقم السفارة المصرية بالرياض تم التوصل إلى الرقم الخاص بالسفارة، وهذا الرقم يكون متاحاً في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، وهذا الرقم يكون كالتالي 00966114810159.

رقم السفارة المصرية بالرياض

نجد أن رقم السفارة المصرية في الرياض عبارة عن رقماً موحداً ثابتاً من خلاله يتمكن المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية الاتصال به بغرض الاستفسارات وكذلك بغرض معرفة الخدمات المقدمة من قبل السفارة فيكون الرقم الخاص بالسفارة هو 966114831275 +.

عناوين ومواعيد عمل السفارة المصرية في المملكة العربية السعودية

نعرف جميعاً أن عدد السفارات في المملكة العربية السعودية لا تتخطى السفارتين، ويكونا كالتالي سفارة في مدينة جدة، وكذلك سفارة في مدينة الرياض نجد أن عنوان السفارة المصرية التي توجد في المملكة العربية السعودية وخاصةً في مدينة الرياض يكون كالتالي :

  • توجد في حي السفارات، في المدخل الجنوبي، بالتحديد في شارع عبدالله بن حذافة السهمي- ص ب 94333 الرياض 11693.
  • أما بالنسبة لمواعيد العمل للسفارة المصرية في المملكة الموجودة في الرياض تبدأ من الساعة 9 صباحاً، ويستمر العمل حتى الساعة 3 عصراً.

رقم السفارة المصرية بالرياض

نجد أن الأرقام التي تكون خاصة بالسفارة المصرية التي توجد في المملكة العربية السعودية في الرياض يكون كالتالي : 0554002294 أما بالنسبة لرقم التليفون الخاص بالطوارئ فيكون كما يلي 0562070299.

سفارة مصر في الرياض

نجد أن السفارة المصرية الموجودة في جدة وكذلك السفارة المصرية الموجودة في الرياض قد قامت بعمل حصر للعدد الخاص بالمواطنين العالقين في أراضي المملكة العربية السعودية، وكانت هذه الخطوة ضمن الجهود الكثيرة التي تقوم الجهات المصرية الموجودة في المملكة التي تسعى لتقديم حلول لكافة المشكلات التي تواجه المواطنين الغير قادرين على مغادرة البلاد بسبب مشكلة غلق الطيران والرحلات كل هذا بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

المواطنين العالقين في السعودية

هناك مجموعة متنوعة من المعايير التي قامت السفارة بنشرها، بالإضافة إلى نشرها لـ رقم السفارة المصرية بالرياض ومن هذه المعايير كما يلي :

  • يجب أن يكون المواطن يحمل جواز سفر مصري.
  • يجب أيضاً أن يكون سبب وجودة المواطن في المملكة العربية السعودية كان لغرض مؤقت وليس لوقت طويل، فمثلاً يوجد في البلاد بسبب العمرة أو زيارة قصيرة أو بسبب العلاج.
  • يجب أيضاً على المواطنين العالقين أن يقوموا بسداد كافة تكاليف الرحلة التي تحددها شركات الطيران.

أرقام مندوبي السفارة المصرية في الرياض

نجد أن عمليات البحث بغرض التواصل مع السفارة المصرية في الرياض لم تقتصر عن البحث عن رقم السفارة المصرية بالرياض ولكن شملت أيضاً أرقام مندوبي السفارة في الرياض، فنجد أن هناك أرقام هواتف خاصة بمندوبي السفارة المصرية في منطقة الإحساء، فتكون هذه الأرقام كالتالي :

  • الرقم 544582343 0 وهذا الرقم خاصاً بأستاذ محمد عبدالحي عيسى.
  • وكذلك رقم  0551499920 خاصاُ بأستاذ أشرف عبدالله حسيب.

وكذلك نجد أن هناك أرقام هواتف خاصة بمندوبي السفارة المصرية في منطقة حفر الباطن، فتكون هذه الأرقام كالتالي :

  • الرقم 0137210713 وهذا الرقم خاصاً بأستاذ إسماعيل عطا.
  • أما بالنسبة لأرقام الهواتف الخاصة بمندوبي السفارة المصرية في منطقة الدمام، فتكون هذه الأرقام كما يلي :
  • الرقم 055388335، وهذا الرقم خاصاً بأستاذ عبودة البرغوثي.
  • والرقم 0504834478 خاصاً بأستاذ محمد حسين.

المراجع

133 مشاهدة
error: Content is protected !!