رقم حساب المواطن المجاني

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 18 نوفمبر 2020
رقم حساب المواطن المجاني

وفرت المملكة العربية السعودية رقم حساب المواطن المجاني المختصة والشكاوى والاستفسارات من أجل إفادة المقيمين والمواطنين في المملكة، لذلك وفرت خدمة عملاء تدعم حساب المواطن، وسوف نشرح بالتفصيل كيفية التواصل مع خدمة العملاء هذه لتقديم الشكاوى في هذه المقالة في السطور القليلة القادمة.

حساب المواطن

قامت المملكة العربية السعودية باستحداث الموقع الخاص بحساب المواطن، وذلك من أجل دعم المواطنين، ونيسر الأمور عليهم وتقديم دعم مادي لكل العائلات أصحاب الدخل المادي المنخفض والمتوسط وذلك بسبب غلاء الأسعار الشديد خصوصا في الفترة الآخيرة [1].

وبسبب فرض المملكة العربية السعودية ضرائب على الكثير من السلع والخدمات المتوفرة في المملكة، لذلك قد تم تصميم البرنامج الخاص بالمواطن من أجل مساعدة الأشخاص المتعرضين لضرر الغلاء، والكساد الاقتصادي الحادث في العالم.

وذلك من أجل توفير حياة أفضل ودعم الأشخاص دون المستوى الاقتصادي، لذلك تم تصميم هذا البرنامج من أجل الاستفادة منه في الخدمات المصرفية، وتم توفير خدمة العملاء وتوفير رقم حساب المواطن المجاني للاستفسار عن أي من الخدمات المقدمة بعدما يتم التأكد من صحة معلومات الحسابات المصرفية وربطها بكافة الطلبات المقدمة حتى يتم الحصول على المساعدة.

رقم حساب المواطن المجاني

تم توفير رقم هاتف بالمجان من أجل استقبال خدمة العملاء المكالمات من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للاستفسار عن أي من الخدمات وتقديم الشكاوى وحل المشاكل، بالإضافة إلى أنهم قاموا بتحديد ساعة العمل من أجل رقم حساب المواطن المجاني من الساعة 8 وحتى الساعة 10 مساءا طول اليوم ما عدا يومي الخميس والجمعة، لأنهم إجازة رسمية لديهم.

طريقة التواصل مع حساب المواطن

وفر موقع حساب المواطن الكثير من الطرق من أجل التواصل للحصول على الاستفسارات التي تطرأ عليك و المشاكل التي تتعرض إليها،  حيث تستطيع عرض المشكلة من خلال  رقم حساب المواطن المجاني بالإضافة للكثير من الوسائل التي سنقوم بعرضها:

  • الخدمة الخاصة بـ صوتك مسموع:  وتعد هذه الخدمة من أكثر الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية وذلك من أجل التواصل مع الحساب الموطن بسهولة، ويمكن الدخول عليه مباشرة من خلال النقر هنا.
  • مراسلات حساب المواطن: ويعتبر هذا من الأمور الفعالة للتواصل مع حساب المواطن وذلك بواسطة ارسال رسالة مكتوب فيها بالتفصيل الخدمة التي يريدونها من البرنامج، ويمكن الدخول لهذا البرنامج مباشرة من خلال الضغط هنا.
  • رقم حساب المواطن المجاني: وفرت خدمة العملاء عن طريق موقعهم الرسمي رقم من أجل ترك تعليقات وشكاوي الخاصة بالمتضررين، وإضافة استفساراتهم الخاصة بحساب المواطن،  وذلك من خلال إرسال رسالة عن طريق حساب  التويتر، والذي يمكن الدخول له مباشرة  من خلال النقر هنا.

الفئات المستحقة للحساب

يُصرف الحساب لمساعدة فئات كثيرة من المستحقين في المملكة العربية السعودية، حيث تم تحديد من قبل الهيئة الأشخاص المستحقين لهذا الحساب ويمكنك الاستفسار عنهم كالتالي:

  • يصرف الحساب من المواطن للأسرة الفقيرة المستحقة.
  • يصرف أيضاً لمتوسطي الدخل.
  • يمنح للفتيات العزباء التي لا تعمل وتتراوح أعمارهم بين ثمانية عشر عام إلى الرابعة وعشرين عام.
  • تمنح لكل الشباب الغير متزوجين والغير عاملين حتى عام ثمانية عشر عام.

تحديث بيانات حساب المواطن

يجب على جميع الأشخاص المشتركين في هذه الخدمة خدمة حساب المواطن، تحديث البيانات باستمرار، حيث يوفر الموقع طريقة من أجل عمل تحديثات بيانات حساب المواطن وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • سجل دخولك لحساب المواطن عن طريق كتابة اسم المستخدم والرقم السري.
  • من القائمة الرئيسية اختر أيقونة بيانات حساب للمواطن.
  • اكتب البيانات التي تريد إضافتها مع حذف البيانات القديمة وإضافة الراتب الجديد.
  • أكتب رقم جوالك الخاص في الحقل المخصص له.
  • تأكد من تحديث بياناتك الشخصية.
  • اضغط على زر تأكيد التحديثات.

وفي الختام نكون قد عرضنا لك رقم حساب المواطن المجاني وطرق أخرى للتواصل مع حساب المواطن، مع ذكر الفئات المستحقة للحساب مثل الخدمة صوتك مسموع ومراسلات حساب مواطن، وسرد الهدف التي يسعى له البرنامج، ونود أن نكون نلنا اعجابكم من خلال سردنا لكافة المعلومات التي تخص هذا الموضوع وفي حالة رغبتكم في التواصل معنا يُمكنكم عبر التعليقات.

المراجع

  1. ca.gov.sa ، حساب المواطن ، 18-11-2020.
182 مشاهدة
error: Content is protected !!