رقم هيئة الزكاة والدخل الموحد وطريقة التواصل مع الهيئة

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 25 نوفمبر 2020
رقم هيئة الزكاة والدخل الموحد وطريقة التواصل مع الهيئة

الكثير من المواطنين المقيمين في السعودية يبحثون بشكل متكرر على رقم هيئة الزكاة والدخل الموحد ، حتى تتمكن من الحصول على الاستفسارات التي لها علاقة بالهيئة وسوف نعرض لكم جميع التفاصيل حولها في الأسطر القادمة.

رقم هيئة الزكاة والدخل الموحد

لقد وفرت هيئة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، حتى يمكن تلقي جميع الشكاوي ومختلف الاستفسارات التي ترغب بها، وكوسيلة للتسهيل على المواطنين فإن الشركة تحرص على كافة الاستفسارات وذلك بشكل دوري، ومن ضمن الأرقام التي يمكنك التواصل عليها ما يلي:

  • 19993 هو الرقم الموحد لهيئة الزكاة.
  • 966112048998 وهو رقم الهيئة الدولية.
  • بالنسبة إلى الرقم المحلي فإنه متاح من يوم الأحد إلى يوم الخميس وذلك من الساعة الـ8 صباحًا إلى 4 مساء والرقم هو 0114349999.

كيفية التواصل مع هيئة الزكاة والدخل

لقد أتاحت هيئة الزكاة والدخل حتى تكون وسيلة لأن يتم من خلالها مواجهة المشاكل التي المواطنين والمقيمين في السعودية، وعادة ما يتم هذا من خلال أرقام التواصل الخاصة بها، أو يمكن اللجوء إلى البريد الإلكتروني، وفي حال التواصل مع الهيئة من خلال المواقع الخاصة بها فيمكنك القيام بها من خلال الخطوات الآتية[1]:

الخدمات التي تحصل عليها من خلال رابط الهيئة العامة للزكاة والدخل

لقد أصبح الآن بإمكانك الحصول على جميع المعلومات التي ترغب بها وذلك من خلال الدخول على رابط الهيئة العام للزكاة، وذلك من خلال الدخول على الموقع من هنا ، ومن ضمن الخدمات التي يتيحها الموقع ما يلي:

  • تعتبر وسيلة يمكن من خلالها أن يتم حساب الزكاة.
  • كذلك يتم تحديد ضريبة الدخل التي تكون على المنشآت الأجنبية.
  • يمكن من خلاله معرفة القيمة المضافة.
  • يعتبر وسيلة لحساب ضريبة السلع الانتقالية.
  • تعتبر وسيلة يمكن من خلالها حساب ضريبة الاستقطاع.
  • كما أنها تعتبر ضريبة التصرفات العقارية.

وغيرها من الخدمات التي تسهل على المواطنين أن يتم الحصول على جميع المعلومات التي يرغبون بها، والتي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها أن يتم تسهيل التعامل على المواطنين.

تطبيق الهيئة العامة للزكاة والدخل

من ضمن ما قدمته الهيئة كوسيلة للتسهيل على المواطنين أنها قامت يعمل تطبيق إلكتروني وأصبح متاح على جوجل بلاي وعلى اب ستور حتى يكون من السهل أن تقوم بتحميلها على الهواتف الأندرويد وعلى الأيفون، وتعتبر وسيلة للحصول على الخدمات المطلوبة بدون أن يضطر الشخص بالذهاب إلى أي مكان وإهدار الكثير من الوقت والجهد.

حتى تتمكن من تحميل هذا التطبيق على الهاتف الاندرويد يمكنك الدخول من خلال هذا الرابط من هنا ، أما عند الدخول من خلال الايفون فيمكنك الدخول والتحميل من هنا.

مركز الزكاة والدخل تطلق مركز الاتصالات الموحد

لقد قامت هيئة الزكاة والدخل بعمل مركز الاتصالات الموحد، ويتم هذا من خلال تفعيل رقم الاتصال الموحد وهو 19993 والتي تعمل على مدار الأسبوع بداية الساعة الـ 8 صباحًا إلى الساعة الـ 8 مساء باستثناء يوم الجمعة.

معلومات عن الهيئة العامة للزكاة والدخل

واحدة من ضمن الجهات الحكومية السعودية والمرتبطة بوزارة المالية، ويوجد العديد من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها دائمًا والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن يتم تحصيل الضرائب من المكلفين وذلك بناء على الأنظمة واللوائح المختلفة.
  • تعمل على توفير العديد من الخدمات إلى المكلفين حتى تكون وسيلة لمساعدتهم على الوفاء بواجبهم.
  • أن يتم المتابعة مع المكلفين ويتم أتخاذ الإجراءات اللازمة دائمًا.
  • تعتبر وسيلة تعمل على نشر المكلفين.
  • تبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية.

بناء على ذلك فإنه يمكن لجميع المواطنين الاستفسار على جميع المعلومات التي يرغبون بها ببساطة ومن خلال الموقع فلن يضطر المواطن للذهاب إلى المقر ودفع الأموال.

بهذا نكون عرضنا لكم رقم هيئة الزكاة والدخل الموحد في المملكة العربية السعودية، وأهم المعلومات التي يمكن أن تتعرف عليها ، والنتائج الإيجابية التي وفرتها على المواطنين للحصول على المعلومات التي يرغبون بها وأي استفسار في أي وقت.

المراجع

  1. gazt.gov.sa ، الهيئة العامة للزكاة ، 25-11-2020
138 مشاهدة
error: Content is protected !!