تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني

كتابة: اسماء ابو الفتوح - آخر تحديث: 11 يونيو 2021
تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني

تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني، أحد الوصفات المهمة التي يبحث الكثير عنها، وهذا لما تحتويه من الفوائد الضرورية للجسم، وتمكن الدكتور -جابر القحطاني- من التوصل لبعض الأعشاب عقب العديد من البحوث المتواصلة، وفي مقالنا هذا سنعرض لكم طريقة مبسطة للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني

حلل الدكتور -جابر القحطاني- بعض الأعشاب الطبيعية وأيضا مواد غذائية معينة تساعد في التخلص من السميات من الجسم، ويقع ضمن أبرز تلك الأعشاب والأغذية التي نضعها لكم في مقالنا تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني ما يلي:

ثمرة الأناناس، وهي من الفواكه الطاردة لكافة السميات من الجسم وهذا لأنها تحتوي على المنجنيز ويستحسن تناول هذه الثمرة مرتين كل يوم طازجة في شكل عصير لكي يستفيد الجسم منها بشكل تام.

القشور الخاصة بالحمضيات، حيث أن هذه الحمضيات أحد الفواكه وتتسم بتوفر العناصر المضادة للأكسدة فيها، ومن تلك الفواكه، الليمون والبرتقال، ففي هذه الفواكه مواد تطهر الجسم وتنقي الدم من أي سموم، وتنظف منطقة الأمعاء من الفضلات المتراكمة، ومن هنا ينصح دكتورنا بتناول مقدار كوب عصير حمضيات كل يوم للتخلص من أي سموم ومن الممكن وضع قشور تلك الحمضيات مبشورة في الأطعمة. [1]

الثوم لإزالة السموم من الجسد

ثمرة الثوم، حيث أن الثوم أحد الأعشاب الطبيعية الضرورية بشكل كبير للجسم، وهذا بسبب قوته في التخلص من السموم، واحتوائها على المواد المضادة للأكسدة والمطهرات التي تسمى الأليسين، حيث تعمل هذه المواد على زيادة كفاءة الجهاز المناعي في مقاومته للأمراض، وأيضا تخلصه من الفيروسات، وفي حال رغبت في الحصول على طريقة سهلة وسريعة لإزالة السموم، فقط تناول بعض الفصوص من الثوم قبل تناول أي أكلات كل يوم أي على الريق، حتى تنتهي مدة العلاج، وتستطيع تضمين الثوم في أطعمة كثيرة.

الكرنب، فالكرنب أحد الخضروات التي تفيد الجسم وله دور كبير في التخلص من السموم المتراكمة لفترات طويلة، ويحتوي الكرنب على الجلوتاثيون وهي مادة تطرد السموم بشكل قوي، ويترك الدكتور -جابر القحطاني- نصيحة تقول إنه يجب تناول الكرنب لفترات منتظمة وهناك طرق كثيرة لتناول الكرنب منها تقطيعه لشرائح وتناولها.

الأرز البني، وهو غني بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على الصحة، وأشار الدكتور إلى أن هذا الأرز يتمتع بفائدة أكبر مقارنة بالأرز الأبيض، فالأرز البني ينقي الكبد والكلى من السموم ويطردها، وهنا يتناول الشخص الأرز البني كبقية النشويات ولكن يحتاج لوقت أطول للطهي.

الكتان لإزالة السموم جسم الإنسان

بذور الكتان، أيضا من المواد المهمة اللازم ذكرها بمقالنا تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني حيث تعد هذه البذور أحد العلاجات الطبيعية فهي طاردة للسموم، وقال عنها الدكتور -جابر القحطاني- أن لها دور في طرد السميات، وتنظف الكلى والدم والأمعاء والكبد، وتحضر تلك البذور من خلال وضعها مع الزبادي الطبيعي، وتناول الخليط مع عصير ليمون طازج ويستحسن القيام بهذا قبيل النوم. 

أيضا الجرجير، فهو من الخضار الورقي الذي يتم تناوله طازجاً، ويجب غسله بالماء جيدا قبل تناوله، والجرجير ذو دور قوي في التخلص من السموم الموجودة في الدم، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم وتساعد أجهزته في القيام بأدوارها جيدا، ويتناول الشخص الجرجير بمفرده أو داخل السلطة.

الزنجبيل و تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني

الزنجبيل أحد المواد المهمة في التخلص من السميات وهذا دليله تأكيد الدكتور على ضرورة تناوله، فهو مليء بالمواد المضادة للأكسدة والتي تطرد جميع السموم بشكل نهائي، والزنجبيل أيضا ينقي الدم من جميع الشوائب، ويحفز الأعضاء كالكبد والكلى على إزالة السموم، ومن الممكن تناوله في هيئة مشروب دافئ من خلال وضعه بالمياه المالية مع عسل أبيض بمقدار ملعقة، والزنجبيل أيضا يعد أحد التوابل الجميلة التي تضاف للمشويات.

الكركم، أيضا من المواد المفيدة التي يجب ذكرها بمقالنا تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني، وأهميته متضمنة في تخلصه من الجذور الحرة في الجسم، فهو يحمي الجسم من التعرض للسرطان، ويطهره من أي سموم أو شوائب متراكمة، ومن الممكن تناوله من خلال وضعه مع كوب زبادي وأيضا يمكن استخدامه عند تتبيل الأطعمة.

ثمرة التفاح، والتي تتمتع بالطعم والمذاق الجميل، فبها عصارة داخلية مفيدة، وهي مليئة بألياف تفيد الجسم، وللتفاح دور كبير في تخليص الدم من أي شوائب وأيضا تنظيف منطقة الأمعاء، وكذلك يحفز الكلى لكي تؤدي دورها بشكل جيد، ويستحسن تناوله عقب تقطيعه بشكل مباشر لكي لا يتغير اللون للأسود.

شاهد أيضا: طرق تقوية جهاز المناعة تعزيز جهاز المناعة لمواجهة الأمراض

هنا يكون انتهى مقالنا، تنظيف الجسم من السموم جابر القحطاني، والذي ذكرنا فيه الكثير من المواد المفيدة في عملية التخلص من أي سميات متراكمة في الجسم، ويجب على الشخص الحرص والابتعاد عن كل ما يضر بصحته سواء على المدى القريب أو البعيد حتى لا يعاني من آثار الأمراض.

المراجع

1705 مشاهدة
error: Content is protected !!