زيت فيتامين e الاصلي والتقليد وكيفية التفريق بينهما

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 5 يونيو 2021
زيت فيتامين e الاصلي والتقليد وكيفية التفريق بينهما

زيت فيتامين e الاصلي والتقليد، يحتاج البعض إلى معرفة الفرق بين زيت فيتامين e الاصلي والتقليد، حيث أنه من المتعارف عليه أن جسم الإنسان يحتاج إلى هذا النوع من الفيتامينات من أجل تعزيز نضارة البشرة وتعزيز إشرافها وجمالها، ولكم يجب الحذر عند تناول الفيتامينات، حيث أنه يوجد بعض الأنواع الغير الأصلية، ويجب الابتعاد عنها لأنها تضر البشرة كثيراً، واليوم سوف نقدم لكم طريقة معرفة زيت فيتامين e الاصلي، وكيفية شراء منتجات أصلية وطبيعية تماماً 100% وفقاً لنصائح منظمة المستهلكين العضوية.

زيت فيتامين e الاصلي

كما هو متعارف زيت فيتامين e هو أحد انواع الزيوت الهامة والمعروفة، والتي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الفائدة مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما أنه أحد المنتجات المستخلصة من فيتامين ه‍، ومن الجدير بالذكر أنه يحتوي على عدد كبير من المركبات سريعة الذوبان وهي من العوامل المضادة للأكسدة، كما أنها تعمل على مقاومة الجذور الحرة، وخاصة أن هذه الجذور تقوم باتلاف العديد من مناطق الجسم، كما تأثر سلبا على صحة الجسم بشكل عام، ويمكن استخدام زيت فيتامين e بشكل مباشر على الجلد، كما يمكن استخدام في صناعة بعض مستحضرات التجميل وكريمات البشرة، وتختلف نسبة التركيز وفقاً لاختلاف المنتجات والشركة المصنعة، ولهذا الزيت كثير من الفوائد الصحية، حيث يقوم بتقليل نسبة الإصابة بأمراض تصلب الشرايين، كما يساعد على حماية الأغشية الخلوية [1].

فيتامين e التقليد

بعض الشركات والمصانع المصنعة لزيت فيتامين e تقوم بإستخلاص فيتامين ه‍، ثم تقوم بإضافة العديد من المركبات الصناعية لزيادة الفاعلية ولكنها تعمل على إتلاف وضرر البشرة، حيث أن هذه المركبات الصناعية عادة تكون مصنوعة من قطران الفحم، لذلك يجب علي الجميع الاطلاع على الفرق بين الفيتامينات الأصلية والتقليدية، للحفاظ على نضارة البشرة وعدم اذيتها.

زيت فيتامينات إي

يمكن التعرف على أنواع الفيتامين الأصلي والفرق بين المنتجات التقليدية والاصلية من خلال عدد من الخطوات كتالي:

  • أولاً يتم البحث عن كلمة طبيعية 100%، وتوجد هذه الكلمة عادة علي ملصقات المنتجات الطبيعية.
  • في حالة وجود كلمة طبيعية فقط، فإن المنتج يحتوي علي بعض المركبات الطبيعية، ولكن لا تتعدى 10% فقط، لذلك أكدت منظمة المستهلكين أن يقوموا بشراء المنتجات التي تحتوي على كلمة طبيعية 100%.
  • عند الرغبة في شراء فيتامين e، فإنه يحتوي على ملصق مكتوب علية المصدر المستخلص منه الفيتامين، وفي حالة عدم وجود هذا الملصق، فإن المنتج غير أصلي.
  • بعض المنتجات تحتوي على استخلاص بعض الأملاح، وتعمل هذه الأملاح على ثبات الفيتامينات مثل نترات والكلوريد وسكنسينات، وتعد هذه المواد صناعية، وعند احتواء لمنتج عليها لا ينصح بشرائه.
  • يجب معرفة طريقة قراءة المركبات مثل الأملاح التي تم ذكرها، حيث أن الكلمات التي يكون آخر حروف فيها ate أو ide، وعند بداية الكلمة بحروف dl معناها أنها مركبات صناعية.

وبذلك نكون وصلنا الى ختام مقال اليوم، وقدما لكم طريقة معرفة زيت فيتامين e الأصلي و التقليد، والخطوات التي يحب إتباعها عند الرغبة في شراء منتجات أصلية، وكيفية التعرف على المنتجات التقليدية.

المراجع

  1. Wikipedia.com، ويكيبيديا فيتامين أي، 4-6-2021
86 مشاهدة
error: Content is protected !!