سعر النفط السعودي اليوم .. اسعار البنزين الجديدة نوفمبر 2020

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 12 نوفمبر 2020
سعر النفط السعودي اليوم .. اسعار البنزين الجديدة نوفمبر 2020

سعر النفط السعودي اليوم من أحد المواضيع التي شغلت بال الكثيرين لما له من تأثير قوي على اقتصاد البلاد بشكل عام، واليوم قد هبط سعر النفط السعودي ليصل إلى 41.30، ولكن من المتوقع أنه سيعاود الازدياد ليصل إلى مستوى 41.90، وذلك بفضل اللقاحات الجديدة التي تعالج فيروس كورونا.

ما الأسباب التي تؤدي إلى تراجع أسعار النفط؟

قد يكون انخفاض الطلب على البنزين هو أحد أهم أسباب تراجع أسعار النفط، وذلك بسبب ظروف الحظر التي حدثت في البلاد، والتي من المتوقع أن تعاود الظهور مرة أخرى إذا زادت حالات الوباء، وذلك لما يحدث نتيجة لذلك من توقف حركة الطائرات، وقلة حركة السيارات مما يقلل الاعتماد على الوقود المستخدم، مما يؤدي إلى تراجع الأسعار [1].

سعر النفط السعودي اليوم

  • صرحت شركة فايزر عن أن لقاح فيروس كورونا الجديد سيكون فعالاً بنسبة 90%.
  • ولكن بعد زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثانية على مستوى العالم، أدى ذلك الأمر إلى زيادة المخاوف لدى المستثمرين من فكرة فرض الحظر، والقيود الصحية مرة أخرى والتي تعمل على الاضرار بالنمو الاقتصادي.
  • يؤدي انخفاض النمو الاقتصادي في البلاد إلى تراجع الطلب على النفط لما لهما من علاقة وثيقة معاً.

توقعات بشأن زيادة الطلب على النفط

وأخبر ماث سميث، والذي يعمل مديراً لأبحاث السلع الأساسية بكليبر داتا أنه من المتوقع ارتفاع أسعار النفط الجنوني، في الفترة القادمة، ويتوقف ارتفاع أسعار النفط على نجاح اللقاح الجديد لفيروس كورونا، حيث من المتوقع أنه بنجاح اللقاح سوف تزداد الطلبات العالمية على الوقود ، وسوف تنتعش  التجارة مما يؤدي إلى زيادة النمو الاقتصادي [1].

وقد قفز خام برنت، ليصل إلى سعر برميل النفط إلى 42.80 دولار للبرميل.

أسعار النفط في السعودية نوفمبر 2020

أعلنت شركة أرامكو عبر صفتحها الرسمية على شبكة الآنترنت عن المتوقع لأسعار النفط، وانه من المؤكد سوف يتم تطبيق السعر الجديد خلال صباح يوم الأربعاء 11-10-2020، وجاءت التحديثات الخاصة بالاسعار للشركة لعام 2020 على النحو الآتي:

  • سعر لتر البنزين 91 خلال شهر نوفمبر وصل إلى 1.44 ريال سعودي مقارنة بالشهر السابق الذي كان سعره 1.47.
  • اما سعره في محطات الوقود يبلغ 1.59 ريال سعودي وهو 95.

حيث ينبغي أن ننوه على أن الأسعار الحالية سوف تظل قائمة حتى يوم 10 ديسمبر المقبل وبعدها سيتم المراجعة الدورية من خلال شركة أرامكو.

المراجع

  1. youm7.com ، النفط في نوفمبر  ،12-11-2020
233 مشاهدة
error: Content is protected !!