طريقة اصدار وثيقة العمل الحر للمواطنين السعوديين 2021

كتابة: حبيبة - آخر تحديث: 28 يناير 2021
طريقة اصدار وثيقة العمل الحر للمواطنين السعوديين 2021

طريقة اصدار وثيقة العمل الحر للمواطنين السعوديين 2021 ، تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية لمواطنين ومقيمين المملكة العربية السعودية حيث أنها قامت بتوفير خدمة اصدار وثيقة العمل الحر إلكترونياً لتوفير الوقت والجهد على مواطنين المملكة العربية السعودية وسوف نتعرف في المقال على كيفية اصدار وثيقة العمل الحر والشروط الخاصة بها والرابط الإلكتروني للاصدارها إلكترونياً لذلك استكمل قراءة المقال.

خدمة توصيل الطلبات في بوابة العمل الحر

توفر الفئة الخاصة بتوصيل الطلبات في بوابة العمل الحر لجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية توصيل كافة الطلبات إلى جميع المناطق ويشمل التوصيل جميع أنواع المواد الغذائية والمنتجات وكل ما يكفي رغبات واحتياجات المستخدمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث تعتبر أحد الفئات المهمة الخاصة ببوابة العمل الحر في الوقت الحالي، فهي تقوم بالتعاون مع بعض المنصات المعتمدة الخاصة بالتوصيل لضمان جودة توصيل المنتجات للعملاء، ومنع التكدس في الأسواق والمولات والمحلات التجارية في ظل أزمة كورونا الحالية.

طريقة اصدار وثيقة العمل الحر

لمعرفة كيف يمكن اصدار وثيقة العمل الحر في المملكة العربية السعودية بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني بمنصة العمل الحر اتبع الخطوات الآتية:[1]

  1. اتجه مباشراً إلي الموقع الرسمي الإلكتروني بمنصة العمل الحر من هنا.
  2. قم بالنقر على سجل معنا.
  3. قم بملئ البيانات المطلوبة في النموذج لاإنشاء الحساب.
  4. قم بالنقر على إنشاء حساب.
  5. سوف يتم إرسال رمز التأكيدي على الهاتف الجوال.
  6. قم بكتابة رمز التأكيدي في الخانة المخصصة له.
  7. قم بتفعيل حساب أبشر.
  8. قم باختيار التخصص الذي تريد العمل به.
  9. قم بالدخول إلي الحساب.
  10. قم بالضغط على أصدر وثيقة الآن.
  11. قم باختيار المهنة الاتي تريد العمل بها.
  12. قم بكتابة رابط الموقع الذي تريد نشر أعمالك به.
  13. قم بإرسال المستندات الخاثة بالأعمال السابقة لك.
  14. قم بالضغط على أصدر الوثيقة.

شروط وثيقة العمل الحر

هناك وبعض الشروط التي يجب أن تتوافر لكي يتم اصدار وثيقة العمل الحر وتم وضع هذه الشروط من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  1. يجب أن يكون المتقدم لاصدار وثيقة العمل الحر في المملكة العربية السعودية عمره بين الثامنة عشر عام حتي الستون عام.
  2. يجب أن يكون المتقدم لاصدار وثيقة العمل الحر في المملكة العربية السعودية جنسيته سعودية.
  3. يجب أن يكون المتقدم لاصدار وثيقة العمل الحر في المملكة العربية السعودية لديه حساب خاص على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بأبشر.

الرابط الخاص لاصدار وثيقة العمل الحر

تم توفير رابط خاص من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لاصدار وثيقة العمل الحر وهذا الرابط خاص الموقع الرسمي الإلكتروني بمنصة العمل الحر وللتوجه مباشراً إلي الرابط من هنا.

وإلي هنا تكون انتهت المقالة التي تحتوي على كلاً من كيفية اصدار وثيقة العمل الحر بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني بمنصة العمل الحر والشروط الخاصة اصدار وثيقة العمل الحر والرابط الخاص لاصدار وثيقة العمل الحر.

المراجع

2 مشاهدة
error: Content is protected !!