طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية stc

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2020
طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية stc

يبحث العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية stc حتى يتم يتمكنون من الاستفادة من هذه الشريحة الجديدة التي قامت شركه اتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية بعمل العديد من العروض الخيالية على هذه الشريحة.

مميزات الشريحة الالكترونية stc

تتميز هذه شريحة جديدة التي أصدرتها شركة الاتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي تسمى شركة زين بالعديد من المميزات، هذه المميزات هي التي جعلت هذه الشريحة هي الأكثر مبيعا عالميا، والأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية، ومن هذه المميزات الآتي:

  • يمكن من خلال هذه الشريحة دمج أكثر من شريحة واحدة مع بعضهم البعض.
  • يمكن الحصول عليها عن طريق الموقع الرسمي الذي يبيع هذه الشريحة،  لذلك فهي توفر الوقت والمجهود حيث يمكن الحصول عليها دون للذهاب لأي فرع من فروع شركات الاتصال.
  • يمكن استخدام شريحتين من هذا النوع على نفسك الجوال، واحدة تقوم باستخدامها للمكالمات الهاتفية فقط، والآخر يمكن استخدامها للتصفح على الإنترنت فقط.
  • تقوم هذه الشريحة بتوفير استهلاك بطارية الهاتف الجوال فهي موفرة للطاقة ولا تستهلك كمية كبيرة من رصيد البطارية.

طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية stc

بعد شراء هذه الشريحة الإلكترونية الجديدة من أحد المواقع الإلكترونية أو من أحد فروع شركات الاتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية، يجب وضعها في الخانة المخصصة لها في الهاتف الجوال الخاص بك.

وبعد ذلك يجب عليك إتباع الخطوات التالية لكي تستطيع تفعيل هذه الشريحة،  حتى تستطيع استخدامها بكل سهولة سواء من المكالمات الهاتفية أو الإنترنت أو غير ذلك، وحتى تستطيع تفعيل هذه الشريحة الجديدة يجب إتباع الخطوات التالية:

  • أولا  يجب إدخال الشريحة الجديدة في المكان المخصص لها في الهاتف.
  • ثم بعد ذلك الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف والضغط عليها.
  • الضغط على بيانات الهاتف أو بيانات الشريحة.
  • ثم اختيار إضافة خطة هاتفية جديدة.
  • بعد ذلك تقوم بمسح الرمز الذي جاء مع الشريحة الجديدة باستخدام هاتفك الجوال عن طريق خاصية الماسح الضوئي،  وهكذا يتم تفعيل الشريحة بكل سهوله.

سعر الشريحة الإلكترونية stc الجديدة

أعلنت وزارة الاتصالات وشركات الاتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية عن الأسعار الخاصة بهذه الشريحة الجديدة التي دخلت المملكة في الآونة الأخيرة، والتي تتميز بعدة مميزات مما يجعل منها مرغوبة من قبل جميع الأشخاص الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية.

لذلك قاموا  بخفض سعرها أو جعل  السعر في متناول يد الجميع، حتى يتمكن كل فرد يرغب بشرائها من الحصول عليها، حيث أن سعر هذه الشريحة الجديدة هو 26 ريال سعودي فقط لا غير.

كيف يمكن الحصول على الشريحة الالكترونية stc الجديدة

قامت وزارة الاتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن المواقع الإلكترونية التي يمكن من خلالها حجز هذه الشريحة بطريقة سهلة وموفرة للوقت والجهد، ويمكن دفع تكاليف هذه الشريحة عن طريق الفيزا أو ماستر كارد.[1]

  • هناك ثلاث مواقع  يمكن شراء هذه الشرائح منها، حيث أن أول موقع هو الموقع الإلكتروني الخاص بشركة زين، والذي يمكن الدخول عليه من خلال النقر هنا.
  • أما الموقع الثاني هو الموقع الخاص بتطبيق stc، والذي يمكن الدخول عليه عن طريق الضغط هنا.
  • أو من خلال الذهاب إلى أحد الفروع الخاصة ببيع مثل هذه الشرائح.
  • أو من خلال الموقع الثالث، وهو الموقع الذي يدعى خدماتي، وذلك من خلال النقر هنا.

الفرق بين الشريحة الالكترونية stc الجديدة والشريعة التقليدية القديمة

هناك فرق مميز جداً للشريحة الجديدة غير موجود في الشريحة التقليدية القديمة، والذي هو الرمز الذي يأتي مع الشريحة الجديدة والذي يستخدم في تفعيلها على الهاتف الجوال، بالقيام بمسح الرمز من على العلبة باستخدام الهاتف بعد إدخال الشريحة فيه.

ولكن الشرائح التقليدية القديمة لا يوجد فيها هذه الميزة بل يمكن إزالتها ووضعها مرة أخرى في الهاتف ويتم تفعيلها تلقائياً.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية stc بالإضافة إلى ذكر بعض مميزات هذه الشريحة الجديدة، كما ذكرنا السعر الخاص بها الذي يمكن لأي أحد شرائها، وذكرنا الطرق والمواقع التي يمكن من خلالها الحصول على هذه الشريحة، وتحدثنا أيضاً عن الفرق بينها وبين الشرائح القديمة التقليدية.

المراجع

  1. myzain.sa.zain.com ،  زين ، 13-11-2020 ،
167 مشاهدة
error: Content is protected !!