طريقة لسد الشهية نهائياً

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 4 يوليو 2021
طريقة لسد الشهية نهائياً

طريقة لسد الشهية نهائياً نقدمها إليكم، لأن هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص المعانين من صعوبة التوقف عن تناول الأطعمة في الأوقات المختلفة من اليوم، وهذا لأنهم اعتادوا على تناول كمية كبيرة من الطعام، كما يملكون رغبة دائمة في تناول المزيد، ومن أجل التخلص والتغلب على مثل هذه المشكلة يجب الاستماع واتباع بعض الطرق الخاصة بسد الشهية، وهذا لأن الجسم السليم لا يمكن أن يأتي مع السمنة بسبب الشراهة، وهذه الطرق التي تستخدم لسد الشهية بشكل نهائي تقلل من كمية الطعام المتناولة خلال اليوم، وبالتالي تفادي الشخص الإصابة بالأمراض الناتجة عن السمنة مثل أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.

طريقة لسد الشهية نهائياً

توجد طرق متعددة لسد الشهية بشكل نهائي، وهذه الطرق متمثلة في الآتي[1]:

الزنجبيل

توجد فوائد عديدة لتناول الزنجبيل، وهذه الفوائد التي تعود على الجسم متمثلة في تقليل الالتهابات وآلام العضلات والشعور بالغثيان، بجانب أن الزنجبيل يعمل على تقليل مستوى السكر بالدم، وبذلك فهو يعد طريقة لسد الشهية نهائياً والتخلص من الجوع الدائم، لأنه يقلل الشهية بدرجة كبيرة وتناوله يتم عبر وضع ملعقة من المسحوق على كوب ماء مغلي، وتناول كوب يومياً، ولكن في الحقيقة أنه لم تتضح فاعلية الزنجبيل في تقليل الشهية بشكل علمي حتى الآن.

الأغذية الغنية بالألياف

الأغذية الغنية بالألياف تعد طريقة لسد الشهية نهائياً وهذا لأنها تمنح الإنسان الشعور بالشبع بشكل كبير ولفترة طويلة، نتيجة بقائها في المعدة لوقت أكبر، وهذا على النقيض تماما من الأطعمة الأخرى سهلة الهضم، والتي تتسبب في الشعور بالجوع بشكل أكثر، ولكن يجدر بالانتباه أن الإفراط في تناول الأطعمة المحتوية على مقدار عالي من الألياف قد يتسبب في اضطرابات بالهضم خصوصاً لأصحاب مشكلات الجهاز الهضمي.

تناول وجبات أكثر

يجب عليك تناول عدة وجبات في اليوم قد يتسبب في سد الشهية، ولكن  ليس بالضرورة أن يعني هذا تناول مقدار كبير من الطعام، بل يعني توزيع السعرات الحرارية اليومية اللازمة للجسم على وجبات صغيرة، فمثلاً بدل من الحصول على ثلاث وجبات رئيسية باليوم يمكن تقسيمهم إلى 5 وجبات ذات حجم صغير، وبالتالي ينخفض الإحساس بالجوع.

تناول مقدار كافي من الطعام

حرمان الجسم من تناول المقدار الكافي من الطعام بالنسبة له  سبب في زيادة حاجته إلى الطعام، وحينها سوف يعتاد على الشعور بالجوع طول الوقت تقريباً، أما إذا حصل الإنسان على كمية كافية من الطعام يومياً سيساعده هذا على الشعور بالشبع، ولن يحتاج الجسم إلى تناول طعام أكثر فيما بعد.

تناول مقدار كافي من البروتين

ينبغي عليك تناول مقدار كافي من البروتين طريقة لسد الشهية نهائيا وهذا لأن البروتين يساعد في الشعور بالامتلاء وبالتالي يقلل من رغبة الجسم في تناول المزيد من الطعام في الوجبة التالية، بالإضافة إلى أن البروتين لا يسبب زيادة في الوزن، ولكن يفضل اختيار البروتين الخالي من الدهون، كما يفضل طهيه بشكل صحي، ويمكن تناول بعض البروتينات المفيدة على مدار اليوم مثل الدجاج الخالي من الدهون، اللحوم والبيض.

تناول الخضروات والفواكه

زيادة الرغبة في تناول الأطعمة على مدار اليوم أمر طبيعي، ولا يوجد أي مانع من تناول وجبات صحية خفيفة بين وجبات رئيسية في اليوم الواحد، وهذا لأن الوجبات الخفيفة سوف تساعد على زيادة الشعور بالشبع من دون زيادة في الوزن، ولهذا يفضل تناول الخضروات والفواكه المختلفة أثناء اليوم وقبل الوجبات الأساسية، وهذا لسد الشهية.

التناول البطيء للطعام

تناول الطعام بشكل سريع يتسبب في تناول مقدار كبير منه، وبالتالي يجعل المعدة تعتاد على ذلك، وهذا لأن جسم الإنسان يحتاج لوقت كبير لإرسال إشارات للمخ للإحساس بالشبع، أما إذا تناول الإنسان الطعام بشكل بطيء، سوف يشعر بالشبع بطريقة أسرع، وبالتالي يحصل على مقدار قليل من الطعام مما يجعل الجسم يعتاد على هذا بمرور الوقت.

شرب الماء بكثرة

هناك أوقات يشعر فيها الشخص بالجوع، لكن يكون هذا الشعور شعور خاطئ، وهذا لأن الجسم يحتاج بهذا الوقت إلى الماء وليس الطعام، لهذا يجب تناول واحتساء الماء بشكل أكبر على مدار اليوم، من أجل تفادي الإحساس بالعطش الذي يتم تصويره على هيئة شعور بالجوع.

أداء التمارين الرياضية قبل الطعام

التمارين الرياضية قبل الطعام وبعده طريقة لسد الشهية نهائياً حيث وجدت الدراسات أن هناك انخفاض ملحوظ بهرمونات الشهية بعد أداء التمارين الرياضية، وخصوصاً التمارين عالية الشدة.

اقرأ أيضاً: كيف احسب احتياجي من البروتين

لسد الشهية بشكل نهائي يجب اتباع الطرق التي ذكرناها بالمقال، والتي تعتبر كلها طرق طبيعية لا تحتاج إلى الأدوية أو إلى المجهود، وهذا لأننا نعرف أن الإنسان يحتاج إلى طريقة لسد الشهية نهائياً تكون سهلة وغير مكلفة، لهذا قدمنا تلك الطرق.

المراجع

  1.   youtube.com  ، طريقة لسد الشهية نهائياً  ، 4-7-2021
102 مشاهدة
error: Content is protected !!