متى الاسبوع الميت 1444 الترم الثاني

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 12 فبراير 2023
متى الاسبوع الميت 1444 الترم الثاني

يتساءل الكثير من الطلاب في السعودية عن متى الاسبوع الميت 1444 الترم الثاني لكي يتعرفون عليه نظرًا لأن هذا الأسم متداول ما بينهم، فوزارة التعليم السعودي تبذل قصارى جهدها لكي تستمر عملية التعليم داخل المملكة لكافة المراحل الدراسية في جميع المدارس، لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفايل حول الأسبوع الميت.

متى الاسبوع الميت 1444 الترم الثاني

الاسبوع الميت في المملكة العربية السعودية يعني أنه المدة ما قبل الاختبارات وهي تبدأ من تاريخ 10 من شهر فبراير الجاري وتستمر حتى بداية اختبارات الترم الثاني الدراسي وهي ستبدأ بتاريخ 20 من فبراير الجاري وسوف تخضع كافة المراحل التعليمية داخل المملكة لتلك الاختبارات، وبعدها سيحصلون على عطلة ما بين الترمين لكي تبدأ دراسة الترم الثالث الدراسي.

أما بالنسبة للعطلة التي سيحصل عليها الطلاب فستبدأ بتاريخ 2 مارس القادم لعام 2023 وسوف تستمر لمدة عشرة أيام متتالية حتى تبدأ دراسة الترم الثالث لهذا العام والأخير في ذات الوقت والذي سيبدأ بتاريخ 12 مارس لعام 2023 وفقًا لما جاء في التقويم الدراسي المحدد من قبل وزارة التعليم السعودي[1].

رابط وزارة التعليم السعودي

وفرت وزارة التعليم السعودي رابط خاص بها لكي تمكن كافة الأشخاص من معرفة كافة الأخبار المتعلقة بسير العملية التعليمية داخل المملكة لجميع المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المملكة، حيث أتاحت الوزارة عبر الموقع الرسمي لها على جدول التقويم الذي تضمن الثلاث فصول الدراسية لضمان استمرار الدراسة والرجوع إليه في أي وقت.

كم مدة الإجازة الصيفية

بالتزامن مع اقتراب دراسة آخر فصل دراسي خلال هذا العام الدراسي 1444 وهو الفصل الثالث يتساءل الكثيرين عن كم مدة الإجازة الصيفية ولكن لم تحدد حتى وقتنا هذا والمعروف فقط هو نهاية هذا العام والذي سيكون بتاريخ 22 يونيو القادم وبعدها سيحلصون على إجازة مستمرة حتى بداية دراسة 1445 وسوف يتم تحديد كافة الأمور المتعلقة بهذا الأمر.

حقيقة إلغاء دراسة الفصل الثالث

هناك الكثير من الشائعات حول إلغاء الفصل الثالث نظرًا لمزامنة الدراسة به في شهر رمضان الكريم، ولكن حتى وقتنا هذا لم تعلن وزارة التعليم السعودي عن أي خبر يتعلق بالدراسة خلال الترم الثالث، وفي حال إعلانها سوف نوفيكم بالخبر مباشرة.

المراجع

  1. moe.gov.sa ، وزارة التعليم ، 11-2-2023
282 مشاهدة
error: Content is protected !!