عقوبة العمرة بدون تصريح

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 3 أبريل 2022
عقوبة العمرة بدون تصريح

حرص الأمن العام بالمملكة العربية السعودية بتحديد عقوبة العمرة بدون تصريح، حرصاً منه على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم تخطي الطاقة التشغيلية سواء بالحرم المكي أو المسجد النبوي، بالتزامن مع زيادة عدد رحلات العمرة خلال شهر رمضان الكريم، ووضح بأنه من المقرر مراجعة التصريح المتوفر مع المعتمر، من خلال تطبيق توكلنا، حيث سيتم المقارنة بين الأرقام الموجودة بالتصريح وبين رقم الهوية الوطنية أو رقم الجواز، كما تم تحديد قيمة العقوبة الخاصة بأداء العمرة دون الحصول على التصاريح الرسمية اللازمة، وهي 10000 ريال سعودي.

عقوبة العمرة بدون تصريح 2022

  • أن أداء العمرة من أفضل الأعمال التي من خلالها يتم الحصول على الأجر والثواب والتقرب إلى الله، إلى جانب زيارة الأماكن المقدسة سواء الحرم المكي أو المسجد النبوي الشريف، وقد تم وضع عدد من الضوابط والإجراءات الصحية في ظل تواجد فيروس كورونا، للحفاظ على صحة وسلامة المعتمرين والمصلين، وانطلاقا من هذا الهدف، قرر الأمن العام للعمرة بالمملكة توقيع عقوبة مالية على الشخص الغير حامل للتصريح لأداء العمرة أو الصلاة داخل الحرم.
  • فقد أوضحت قوات الأمن العام للعمرة بأن الغرامة المالية التي تفرض على الشخص المعتمر بدون تصريح تبلغ 10000 ريال سعودي، كما تم تحديد عقوبة لمن يقوم بالصلاة داخل الحرم المكي بدون تصريح وقيمتها 1000 ريال سعودي، كما صرحت بأن لديها نقاط خاصة بالتحكم والفرز تعمل على إعادة المركبات الغير مالكة للتصاريح اللازمة، كما تم توفير أجهزة متطورة وذكية تعمل على تسهيل إجراءات الدخول للمعتمرين.

تطبيق توكلنا أخر إصدار 2022

  • يقدم تطبيق توكلنا العديد من الخدمات الهامة داخل المملكة العربية السعودية، ومنا إصدار تصريح لأداء فريضة العمرة، وإصدار تصريح للصلاة بالمسجد الحرام أو بالروضة الشريفة بالمسجد النبوي، إلى جانب زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، من خلال خطوات سهلة ومحددة يسهل على المستخدم تطبيقها، كما أن التطبيق يحصل على الدعم الكامل من حكومة المملكة، لذلك يحصل على ثقة عالية من المستخدمين.
  • قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة بإرسال دعوة لكافة مستخدمي تطبيق توكلنا، لتحديث التطبيق في أقرب وقت، للاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال التحديث الأخير للتطبيق الخاصة بإصدار التصاريح الخاصة بالصلاة أو أداء العمرة، إلى جانب زيادة كفائتة للحفاظ على خصوصية وسرية البيانات الشخصية لمستخدم التطبيق. [1]

المراجع

  1. ta.sdaia.gov.sa, تطبيق توكلنا، 02/04/2022
531 مشاهدة
error: Content is protected !!