علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 أيام

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 27 يونيو 2021
علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 أيام

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 أيام وذلك لأن فوات موعد الحيض لا يكون دائما من العلامات الأولى التي تدل على الحمل، فهناك الكثير من العلامات والأعراض الأخرى التي تشير إلى الحمل قبل أن يفوت موعد الدورة الشهرية، ولذلك إذا كانت المرأة لديها أي شك في كونها حامل يمكنها متابعة الأعراض الأخرى الدالة على الحمل من خلال هذه السطور.

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 أيام

تكون علامات الحمل قبل موعد الدوره ب 4 ايام متعدده وهذه العلامات والأعراض تشير إلى الحمل، فهناك بعض الأمور التي قد تشعر بها المرأة الحامل وتكون من الأعراض البارزة ما يلي [1].

الاضطرابات والتقلبات المزاجية

تحدث هذه العلامة بسبب وجود تغيرات في الهرمونات، حيث يبدأ جسم المرأة عند حدوث حمل بإفراز هرمونات معينة منذ انغراس البويضة بالرحم، وذلك هو السبب في شعور المرأة بالتفاؤل أحياناً بينما تشعر أحياناً أخرى بالضعف الشديد، ويكون التقلب المزاجي كثير الحدوث وقد يكون في الأمور التي تكون غير منطقية لأن الهرمونات التي تدخل الجسم تؤثر على الناقلات العصبية الموجودة في الدماغ، وذلك يتسبب في شعور المرأة بعدم التوازن في المشاعر، ويكون ذلك الأمر هو السبب في حدوث بعض النوبات، التي تعمل على تنشيط المشاعر وتنتقل من الغضب إلى السعادة وغيرها من الانفعالات العاطفية التي تكون مفاجأة.

الإمساك

يكون الإمساك من ضمن إحدى العلامات أيضاً التي تدل على حمل المرأة، فإنه يحدث بسبب هرمون البروجستيرون الذي يضغط على الأمعاء مما يجعل المرأة تصاب بالإمساك، ولذلك في حال كان لدى المرأة شكوك في الحمل وأصابها الإمساك، فقد يكون ذلك إحدى العلامات حيث أن تغير الهرمونات الذي يحدث للجسم قد يسبب تصلب في حركة الأمعاء مما يقلل مرور الغذاء في الجهاز الهضمي، ولذلك عند شعور المرأة بالإمساك لمدة تصل إلى أسبوع قبل أن يأتي موعد الدورة الشهرية فعليها إجراء اختبار حمل.

الدوخة والدوار

الدوار يكون أحد الأعراض والعلامات المبكرة التي تدل على الحمل وتحدث عند الكثير من النساء الحوامل، حيث أن الأوعية الدموية يحدث بها تمدد مما ينتج عنه انخفاض في ضغط الدم، ولذلك السيدة الحامل تشعر بعدم الاتزان والدوار، حيث أن في أغلب الوقت يظل هذا العرض مستمر خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل، ثم ينخفض بشكل تدريجي في الشهور الأخرى، ولكن إذا صاحب هذا الدوار نزيف مهبلي وآلام شديدة في منطقة البطن ينبغي استشارة الطبيب على الفور.

إحساس بالألم

إن الهرمونات تكون مهمتها في حال وجود حمل أن يتم إفساح المجال من أجل الحياة الجديدة التي سيتم ولادتها في داخلك، ولذلك يكون لهذا الأمر تأثير على الأربطة لأنها تكون بحاجة للتمدد، ولذلك تحدث الأوجاع بسبب شد المفاصل والأربطة.

الصداع

يعتبر الصداع من أكثر العلامات البارزة التي تحدث غالبا قبل فترة الحيض، لكنها تكون أيضاً من إحدى العلامات التي تدل على الحمل، وذلك لأن هرمون البروجسترون وهرمون الأستروجين يعملان من أجل تحضير رحم الأم لسعة الطفل، ولذلك يتسبب هذا الأمر في انخفاض معدل السكر بالدم، فتشعر المرأة بالصداع لأن خلايا المخ تقاوم من أجل مواكبة انخفاض مستوى السكر.

حب الشباب والبقع

إن ظهور البثور والحبوب في الوجه تكون من العلامات البارزة قبل موعد الحيض، ولكن عند المرأة الحامل تكون بارزة بشكل أكثر بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات بعد وجود حمل، ومن المحتمل أن يحدث عكس ذلك حيث أن من الممكن أن يعكس الحمل حدوث البثور التي تأتي قبل الدورة الشهرية.

اقرأ أيضاً: علامات الحمل خارج الرحم | التشخيص | طرق علاج حالات الحمل المنتبذ

الإحساس بالجوع والعطش الشديد

إن هذا العرض يكون طبيعي أن يحدث خلال فترة الحمل، لأن هناك شخص آخر في داخلك يحتاج إلى الكثير من الغذاء حتى ينمو، كما أن زيادة كمية الدم بالجسم يجعل المرأة الحامل تشعر بالعطش وحتى قبل أن يفوت موعد الحيض، ولذلك تشعر المرأة بالجوع والعطش الشديد طوال الوقت بسبب زيادة الهرمونات.

ضيق التنفس

حدوث الحمل يحتاج الجسم إلى المزيد من الأكسجين، إلى جانب الدم لأنه أصبح يغذي شخصين وليس واحداً، ويكون هذا العرض مستمر طوال مرحلة الحمل ويزداد مع نمو الجنين، حيث تحتاج المرأة الحامل إلى مزيد من الأكسجين والتغذية الجيدة مع مرور الوقت.

تغير مخاط عنق الرحم

إن حدوث زيادة في المخاط الذي يكون مصدره عنق الرحم يكون من العوامل البارزة والمبكرة التي تدل على وجود حمل، حيث أن المخاط يتغير ويكون أكثر سمكاً، وتظل هذه العلامة مستمرة حتى بعد فوات موعد الدورة الشهرية، كما قد تشعر المرأة الحامل بإحساس لاذع عند التبول أو وجع حول منطقة المهبل.

قدمنا إليكم علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 أيام حيث تكون هناك الكثير من العلامات التي تشير إلى وجود حمل قبل ما أن يأتي موعد الحيض، وتكون هذه الأعراض بسبب التغييرات الهرمونية.

147 مشاهدة
error: Content is protected !!