فتح حساب الراجحي ١٤٤٢ وأهم شروط فتح الحساب وأنواع الحسابات الموجودة

كتابة: مي - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2020
فتح حساب الراجحي ١٤٤٢ وأهم شروط فتح الحساب وأنواع الحسابات الموجودة
فتح حساب الراجحي ١٤٤٢ ، يستطيع أي مقيم فتح حساب لدى مصرف الراجحي ويتم فتح الحساب أون لاين من المنزل بدون عناء الذهاب والانتظار أمام أي فرع من فروع المصرف المنتشرة في مدن ومراكز المملكة وتتنوع الحسابات البنكية لدى مصرف الراجحي أمام المقيمين وكل واحد يقوم بفتح الحساب المناسب لتعاملات البنك.

نشأة مصرف الراجحي

يعود تاريخ تأسيس مصرف الراجحي إلى عام 1957 م على يد محمد بن عبد العزيز الراجحي وأخواته سليمان  وصالح وعبد الله عبد العزيز الراجحي  ويقع مقره الرئيس بمدينة الرياض العاصمة ويتوافق إجراءات ومعاملات البنك مع مبادئ الشريعة الإسلامية وتمد فروع مصرف الراجحي عبر أرجاء المملكة لتصل إلى أكثر من 500 فرع لخدمة كافة عملاء البنك ويقوم فريق خدمة العملاء بدوره المنوط به ويتم الرد على العملاء علي مدار اليوم من خلال الرقم الموحد لخدمة العملاء وهو : 33334601196600.

أنواع الحسابات البنكية مصرف الراجحي

يقبل على التعامل مع مصرف الراجحي الكثيرين من العملاء من المواطنين السعوديين والمقيمين وآي جنسيات أخرى لدى المملكة وذلك يعود لشهرته الواسعة في كونه من أكبر البنوك المصرفية بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال البنك تنفذ الكثير من المعاملات البنكية والحوالات ويكون بمثابة وسيلة آمنة للعملاء في الحفاظ على أموالهم من السرقات واستثمارها والاستفادة من فوائد المبلغ المالي المودع في حساب الشخص صاحب الحساب كما تتم من خلال المصرف الكثير من الحوالات البنكية من داخل وخارج المملكة.

الحسابات البنكية مصرف الراجحي هي ثلاث أنواع وهي :

  • الحساب الجاري : من أهم أنواع الحسابات مرونة الإجراءات الخاصة به ويقبل على فتحه الكثيرين من عملاء المصرف ويكون مع هذا النوع من الحساب دفتر شيكات بجانب بطاقة الراجحي التسديد الفوري للتعاملات  بجانب بطاقة الائتمان، كما يجري خدمات تحويل الأموال ويتم فتح هذا النوع من الحساب بزيارة أحد فروع البنك أو أنشاء الحساب بزيارة الموقع الرسمي للمصرف علي الإنترنت.
  • الحساب المتميز : من خلاله يستطيع صاحب الحساب الحصول علي بطاقة ائتمانية وتكون أما ماستر كارد أو بلاتينية  بجانب بطاقات ائتمانية لباقي أفراد الأسرة، ومن خلال هذه الحساب تحول الأموال من داخل وخارج المملكة بكل سهولة وبصورة مجانية بدون دفع آي رسوم مع ضرورة وجود دفتر شيكات.
  • حساب الخاصة : يجري لهذا الحساب فيزا إنفينيت وبطاقات لباقي أفراد الأسرة بجانب تحويل الأموال من داخل وخارج المملكة مجانا،  أن حساب الخاصة له ميزة أخرى وهي أن ساعات العمل لهذا النوع من الحساب تكون من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءا.

الشروط الأساسية لفتح حساب بمصرف الراجحي

  • أن يكون صاحب الحساب قد أتم عمر 18 سنة وألا يقل عن ذلك.
  • أن يكون من المقيمين إقامة دائمة بالمملكة.
  • تتم البيانات المسجلة والخاصة بالعمل بكل دقة وطبقا للمستندات الرسمية.
  • القيام بعملية التسجيل وتعبئة كافة بيانات الطلب المقدم.

فتح حساب الراجحي ١٤٤٢

يستطيع العميل الراغب في فتح حساب جاري لدى مصرف الراجحي إتباع عدد من الخطوات الأساسية البسيطة وفتح الحساب أون لاين من شبكة الإنترنت وهي :

  • زيارة الصفحة الرئيسية لمصرف الراجحي من هنا.
  • النقر بالموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  • تعبئة البيانات الأساسية المطلوبة بالطلب المقدم.
  • إدخال جنسية العميل ورقم الهوية الوطنية الخاص به ورقم الإقامة بجانب كتابة رقم الهاتف الخاص به  وتسجيل لقبه وبريده الإلكتروني.
  • كتابة دخله الشهري الخاص به.
  • كتابة كود التحقق الظاهر أمامه ثم النقر على كلمة “التالي”.[1]

وصول رسالة تأكيد على هاتفه الجوال بأنه قد تم فتح الحساب بنجاح ويتضمن بالرسالة ضرورة زيارة العميل لأحد فروع المصرف  وتأكيد عملية فتح الحساب  واستكمال باقي الإجراءات المطلوبة وذلك خلال مدة ثلاثون يوميا

المراجع

1- alrajhibank.com.sa ، بنك الراجحي ، 13-11-2020.
169 مشاهدة
error: Content is protected !!