فرق التوقيت بين السعودية وامريكا

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 5 يناير 2023
فرق التوقيت بين السعودية وامريكا

بين كل دولة والأخرى فرق توقيت قد يكون بسيط ثواني أو حتى دقائق، وقد يكون ساعات وهناك بلدان يكن الوقت بينها كبير يصل لست ساعات أو أكثر من ذلك مثل الفرق، ما بين كوريا الجنوبية ودولة تركيا يقدر بها حوالي ست ساعات، ويتساءل الأفراد عن فرق التوقيت بين السعودية وامريكا وهذا ما سيتم تقديمه من خلالنا.

فرق التوقيت بين السعودية وامريكا

إن فارق التوقيت ما بين السعودية والولايات المتحدة حوالي سبع ساعات، فقد يكون اليوم بالمملكة الرابع من يناير على سبيل المثال، والساعة تكن الثالثة أو الرابعة، وتكون في أمريكا التاسعة صباحاً، إذ أن الولايات تقع بأمريكا الشمالية، أما السعودية تتواجد بغرب القارة الآسيوية[1].

هل السعودية وأمريكا لهم نفس التوقيت

التوقيت بالولايات المتحدة الأمريكية يكن مختلفاً عن السعودية، وذلك يرجع لاختلاف مدن الولايات عن السعودية، والفارق بين واشنطن والرياض سبع ساعات، وبالنسبة لفارق التوقيت ما بين تكسون ومدينة جدة عشر ساعات، الوقت بالولايات متأخر عن المملكة العربية السعودية.

موقع السعودية والمملكة

إن المملكة تقع بأقصى جنوب قارة آسيا بالنسبة لدوائر العرض فهي 28 درجة خط الطول 45 درجة، والولايات المتحدة في دائرة عرض 25 درجة وخط طول 49 شمال، ويشارك بهذا الخط حدود الولايات وكندا، وهي واقعة بخطوط العرض الوسطى الشبه مدارية، وتكون ممتدة ما بين خط طول 67 درجة من ناحية الغرب و124، ولذلك فإن الفارق ما بين السعودية والولايات أصبح سبع ساعات، ولكن ليس بكافة المدن، فهناك دول يكن فارق التوقيت بينها مستمراً سواء بالدولة أو المدن، أما ما بين السعودية والولايات فإن الفارق يتغير مع تغير البلد، كما ذكرنا بأن تكسون وجدة الفرق بينهم عشر ساعات، في حين أن الفارق ما بين واشنطن والرياض سبع ساعات.

فارق التوقيت بين السعودية وكوريا الجنوبية

الفارق بالتوقيت ما بين كوريا الجنوبية والسعودية يقدر بحوالي ست ساعات، إذ أن التوقيت متأخر في السعودية عن كوريا، فالساعة على سبيل المثال إن كانت الثالثة أو الرابعة بالسعودية فإن التوقيت بكوريا الجنوبية، يكون التاسعة مساءً إذ أن الدولتين بقارة آسيا، ولكن السعودية بغرب آسيا وكوريا بشرق آسيا.

الفارق بين بريطانيا والسعودية

إن فارق التوقيت ما بين السعودية وبريطانيا بسيط للغاية يقدر بساعتين، إذ أن بريطانيا متأخرة عن المملكة، فإن كانت الساعه 2:00 مساءً داخل بريطانيا فإنها تكون الرابعة بالسعودية، وفارق التوقيت ليس مختلفاً ما بين مدن السعودية والمدن المتواجدة في بريطانيا، إذ أن الفارق يبقى هو نفسه الساعتين.

المراجع

49 مشاهدة
error: Content is protected !!