قرض الزواج وشروط الحصول على قرض الزواج بالمملكة العربية السعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 27 يوليو 2022
قرض الزواج وشروط الحصول على قرض الزواج بالمملكة العربية السعودية

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن رفع الحد الأعلى للراتب الخاص بقرض الزواج والذي يبلغ نحو ٦٠ ألف ريال سعودي إلى ١٤٥٠٠ ريال بعد ما كان ١٢٥٠٠ ريال، حيث يعد الهدف الرئيسي من هذا القرض هو تشجيع الشباب وتقديم يد المعونة إليهم لاستقرار حياتهم، ويبحث عدد كبير من الشباب السعودي حول هذا القرض وكيفية الحصول عليه، كما قام البنك برفع قرض الأسرة إلى مبلغ ١٠٠ ألف ريال سعودي بدلا من مبلغ ٦٠ ألف ريال سعودي وذلك بناء على مجموعة من الشروط اللازمة.

شروط الحصول على قرض الزواج

  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
  • ألا يتجاوز عمر السبعين عاما وألا يتجاوز عمر الكفيل خمس وخمسين عاما.
  • يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري الخاص بالمتقدم عن ١٢٥٠٠ ريال سعودي.
  • يتمكن المواطنين الراغبين في الزواج لأول مرة فقط الحصول على هذا القرض ويتم استثناء الرجل الذي توفيت زوجته أو طلقها قبل الدخول بها من هذا الشرط.
  • في حال كانت المتقدمة امرأة فيجب أن تكون سعودية الجنسية أو حاملة لأي جنسية من الجنسيات الخاصة بمجلس التعاون الخليجي، وإذا كانت غير سعودية أو خليجية، يشترط أن تحصل على الموافقة على الزواج من قبل البرنامج أولا.
  • يشترط أن يتم تقديم وثيقة زواج رسمية لا يمر عليها أكثر من عامين هجريين، ويجب أن يتم التصديق عليها من قبل الجهات المعنية.[1]

المستندات المطلوبة للحصول على القرض من بنك التنمية

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن المستندات والأوراق اللازم توافرها حتى يتم الحصول على القرض، وتتمثل هذه المتطلبات في التالي:

وبذلك نكون تعرفنا على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية السعودي وشروط الحصول على القرض والمستندات المطلوبة.

المراجع

  1. Sabq.org, قرض الزواج، 27/07/2022
38 مشاهدة
error: Content is protected !!