كلية الجبيل الصناعية بلاك بورد

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 16 نوفمبر 2020
كلية الجبيل الصناعية بلاك بورد

إن كلية الجبيل الصناعية بلاك بورد من الكليات المميزة، التي يريد الذهاب إليها كثير من الطلاب حول المملكة العربية السعودية، حيث أنها تمثل مركز نظم المعلومات والبيانات الخاصة بإدارة العملية التعليمية، والخاصة بالطلاب، كما أنها تهتم بمراقبة كفاءة الطلاب العلمية وكفاءتهم التربوية، ومجلس الإدارة في الكلية الصناعية يعمل على توفير الفرصة الكبيرة من أجل تواصل الطلاب في داخل قاعات المحاضرات وفي خارجها، وهذا يعطي الفرصة للطلاب للتعلم من دون زيارة الجامعة، كما تقوم المنصة بإعطاء واجبات وامتحانات من خلال الإنترنت.

كلية الجبيل الصناعية

من أهم الكليات التي تمتلكها الجامعة هي كلية الجبيل الصناعية بلاك بورد، ولقد تم تأسيس الكلية في عام 2006 ميلاديا، وهذا بغرض تحقيق مجموعة أهداف خاصة بالهيئة الملكية من أجل تنمية الموارد البشرية [1].

أهداف كلية الجبيل الصناعية بلاك بورد

  • من أهداف الكلية هو ضمان الاستقرار للمجتمع بمدينة الجبيل الصناعية، كما يقع من ضمن أهداف الكلية هو جذب المواطنين بالمملكة العربية السعودية من أجل العمل على المشاريع الخاصة بالمدينة.
  • كما تهدف الكلية لتوفير عمالة سعودية مدربة بشكل جيد من أجل تلبية احتياجات المشاريع، كما تعمل على توفير العمالة التي تطور من قضايا الاستثمار وقضايا الصناعة في المملكة العربية السعودية.
  • تسعى الكلية لرفع كفاءة التدريب التطبيقي ومستوى الأداء، من أجل إعداد المهنيين، وهذا من أجل مواكبة التقدم التكنولوجي.
  • تعمل الكلية على إجراء بحوث متعلقة بإضافة طابع محلي على التكنولوجيا، وعلى المشاريع الخاصة بالتنمية، وأيضاً الخاصة بحل مشكلات الاقتصاد.
  • وأيضا عملت الجامعة على توفير فرص من أجل الفتيات ومن أجل الخريجين الشباب، وهذا من أجل الحصول على تعليم عالي يمكنهم من تحقيق أهدافهم، وطموحاتهم المستقبلية.
  • تقدم خدمات مجتمعية بالمملكة عن طريق التعلم والتدريب.

البوابة الإلكترونية لكلية الجبيل الصناعية

إن الإلكترونية توفر برامج بشكل سنوي في الأربع أعوام الدراسية، وتلك تمثل درجة البكالوريوس الخاصة بحاملين شهادة الثانوية العامة، وهذا في المجالات الفنية، والمجالات الإدارية، كما تساعد على القوى العاملة في العثور على الاحتياجات الخاصة بها، والتي تنفعها في اقتصاد البلاد.

وتبدأ السنة الدراسية في كلية الجبيل الصناعية بلاك بورد من شهر سبتمبر إلى شهر يونيو، والسنة الدراسية تنقسم إلى فصلين، مدة الدراسة هي 15 أسبوع، ويمكن القيام بالتخطيط من أجل الفصل الدراسي الصيفي في خلال الفصل الدراسي الأساسي، وبوابة الجامعة توفر المتابعة للعملية الأكاديمية عن طريق التحليل للملفات الخاصة بالحضور وبالدرجات، وبخطط الدورات، وغيرها من الأشياء.

كلية الجبيل الصناعية بلاك بورد تسجيل الدخول

إن الكلية تعتمد على برامج أكاديمية قائمة على نظام أمريكي في التعليم في مرحلة ما بعد الثانوي، وهذا حيث تستخدم الجامعة نظام الساعات كمعيار من أجل تقييم المواد المدروسة، والكلية تعتمد على الأنظمة التي يوفرها مجلس الإدارة من أجل تيسير الأمور على كل الطلاب، ويتم التدريس باللغة الإنجليزية في كل البرامج وفي كل الدورات فيما عدا بعض المقررات مثل الدراسات الإسلامية حيث يتم تدريسها باللغة العربية، ونذكر الآتي من خطوات تسجيل الدخول:

  • لابد من الوصول لموقع كلية الجبيل الصناعية بلاك بورد من هنا.
  • يتم النقر على (دخول إلى المجلس).
  • تقوم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك، وكلمة السر للطالب أو للمعلم.
  • القيام بالضغط على (تسجيل الدخول).

الشروط القبول في جامعة الجبيل الصناعية بلاك بورد

يوجد كثير من الشروط الخاصة بالقبول بكلية الجبيل الصناعية، نذكر منها التالي:

  • لابد أن يكون الطالب سعودي.
  • على الطالب أن يكون حاصل على ما يعادل شهادة الثانوية العامة أو عليها، سواء من داخل المملكة أو من خارجها.
  • لابد أن يكون الطالب قد استوفي دراسة الثانوية بحد أقصى 5 سنوات.
  • يجب أن يملك المتقدم سيرة ذاتية حسنة وحيدة، كما يجب أن يقدم حسن سلوك من أجل القبول بالجامعة.
  • لابد أن يجتاز الطلاب المقابلات والاختبارات التي تم تحديدها من الكلية.

لقد انتهينا من تقديم معلوماتنا بخصوص كلية الجبيل الصناعية بلاك بورد، كما عرضنا بعض المعلومات الخاصة بشروط القبول بالجامعة، وطريقة التسجيل في المنصة بلاك بورد كلية الجبيل، ونود أن نكون نلنا اعجابكم من خلال سردنا لكافة التفاصيل التي تخص الجامعة.

المراجع

  1. ucj.edu.sa ، كلية الجبيل الجامعية  ، 16-11-2020.
252 مشاهدة
error: Content is protected !!